اهمية زيت نخالة الارز

زيت نخالة الأرز هو زيت نباتي متزايد الشعبية يوفر العديد من المزايا للزيوت النباتية الأكثر شيوعا لملايين الأشخاص للطهي بشكل طبيعي مع جميع أنحاء العالم

الأرز هي واحدة من المواد الغذائية الأكثر على نطاق واسع والتي لها شعبية كبيرة على هذا الكوكب ، ويتم استخراج زيت نخالة الأرز من الجرثومية والقشر لحبات من الأرز . الزيت لديه نقطة دخان مرتفعة جدا ، وهذا هو السبب الذي يتم فيه استخدامه عادة في أساليب الطبخ ذات درجة الحرارة العالية ، مثل تحريك القلي والقلي . من حيث التشابه في الزيوت النباتية الأخرى ، فإنه يحتوي على تركيبة مشابهة لزيت الفول السوداني ، ولكن لديها بعض المزايا .

يستخدم زيت نخالة الأرز الأكثر شيوعا في الثقافات الآسيوية ، بما في ذلك اليابان والصين ، في المقام الأول لأن الأرز هو بالفعل مثل هذا الغذاء الرئيسي في المأكولات الخاصة بهم . ومع ذلك ، زيت نخالة الأرز تزداد شعبية في أجزاء أخرى من العالم لما له من نقطة السعر المنخفض نسبيا ، والعديد من الفوائد الصحية التي تأتي من استخدامها في إعداد الطعام .وأشاد معظم نطاق واسع لمحتواه من فيتامين E ، المثالية التوازن للأحماض الدهنية ، والقدرة المضادة للأكسدة ، وقدراتهم في خفض الكولسترول . دعونا ننظر أقرب على بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من زيت نخالة الأرز .

الفوائد الصحية للزيت نخالة الأرز
مشاكل ما بعد انقطاع الطمث
لقد أجريت البحوث على مستخرج من زيت نخالة الأرز من حيث كيف يؤثر على النساء بعد انقطاع الطمث . ذكرت أكثر من 90٪ من النساء اللائي تناولن المكملات انخفاضا في الهبات الساخنة وغيرها من تهيج أعراض انقطاع الطمث أن جميع النساء يعانين من النهاية . واقترح نفس الفوائد للنساء باستخدام زيت نخالة الأرز في حد ذاته كذلك .

الكولسترول
إن منظمة الصحة العالمية وجمعية القلب الأمريكية قد ذكرت أن كلا من زيت نخالة الأرز يحتوي على أفضل تكوين ممكن من غير المشبعة الاحادية ، والغير مشبعة ، والدهون المشبعة مقارنة بجميع الزيوت النباتية الأخرى . هذا التوازن من الأحماض الدهنية يعني أن مستويات الكوليسترول في جسمك يمكن بالفعل الحد لأشكال مفيدة من الكوليسترول وتمنع أشكال الواقع “سيئة” الكولسترول من الترابط في الجسم . وهذا يمكن أن تساعد في الحد من أمراض مثل تصلب الشرايين والآلام اللاحقة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية . الذين عرفوا أن تغيير زيت الطهي الذي تستخدمه يمكن أن تحمي قلبك على ما يرام!

الوقاية من السرطان
زيت نخالة الارز هو مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة ، سواء في أشكال مختلفة من فيتامين E ، وكذلك مركبات مثل oryzanol . هناك الكثير من فيتامين E في زيت نخالة الأرز ، بما في ذلك توكوفيرول وtocotrienol ، والتي تحتوي بها معظم الزيوت النباتية التي لا يمكن أن تدعي . فوظائف فيتامين E كمضاد للسموم ، وهو ما يعني أن الجذور الحرة في الجسم وتحييدها . الجذور الحرة هي تركات خطيرة الأيض الخلوية التي يمكن أن تسبب الخلايا السليمة لتتحول إلى خلايا سرطانية . وبالتالي ، الحفاظ على تدفق مستمر من المواد المضادة للاكسدة في الجسم المقبلة كأمر ضروري للحد من فرصك في تطوير أنواع مختلفة من السرطان .

الشيخوخة المبكرة
فيتامين E هو معروف أكثر في المساعدة على منع السرطان . فيتامين E (توكوفيرول) يرتبط بشكل مباشر إلى الصحة والعافية من الجلد . يمكن أن الجذور الحرة تهاجم خلايا الجلد وزيادة علامات الشيخوخة المبكرة . زيت نخالة الأرز يمكن أن تزيد من مستويات فيتامين (هـ) الخاصة بك ، والتي يمكن ان تسرع التئام الجروح ، وزيادة تجديد الخلايا ، والجلد على نحو سلس ، والحد من التجاعيد ، وتوفير الحماية من حروق الشمس . يساعد فيتامين E أيضا لتعزيز نوعية واقية من خلايا الجلد ، والحفاظ السموم الخارجية ومسببات الأمراض من الدخول عبر الجلد .

ردود الفعل التحسسي
زيت نخالة الارز يحتوي على هيبوالرجينيك ، وهو من الزيوت النباتية الأخرى التي لا يمكن أن تنسى . زيت نخالة الارزلا يسبب أي حساسية عند استخدامه في الطبخ ، ويمكن أيضا تهدئة النظام رد الفعل التحسسي الخاصة بك في الجسم ، ومنع فرط الحساسية لمسببات الحساسية غير العادية الأخرى .

الجهود لتخفيف الوزن
على الرغم من أن زيت نخالة الأرز عالية في السعرات الحرارية من الناحية الفنية ، ولكن اللزوجة لزيت نخالة الأرز ، يعني في الواقع أن الطعام يمتص فقط حوالي 20٪ من النفط . عندما يمتص كميات أقل من النفط ، والمواد الغذائية لا تزال تحتفظ نكهة ويحصل على الفوائد الصحية للزيت نخالة الأرز ، ولكن مجموع السعرات الحرارية أقل من الزيوت النباتية الأخرى ، لذلك زيت نخالة الأرز هو على الارجح افضل خيار لكم إذا كنت قلقا حول وزنك .

كلمة أخيرة من تحذير
زيت نخالة الأرز يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تحسن عملية الهضم ، إلا إذا كان لديك حالة القناة الهضمية الموجودة . الألياف يمكن منع ما يصل الجهاز مرة أخرى إذا كنت تعاني بالفعل من قرح أو أي حالة أخرى أن يضيق الجهاز الهضمي لأي سبب من الأسباب . علاوة على ذلك ، تكون حذرا حول كمية زيت نخالة الأرز التي تستهلك ، لأنها عالية في السعرات الحرارية . فقط استخدام زيت نخالة الأرز لأغراض الطهي عندما كنت في حاجة إليها ، مع الاعتدال!

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الهولندية ان زيت نخالة الارز له العديد من الفوائد الصحية و تشمل قدرته على خفض نسبة الكوليسترول ، وتعزيز الجهاز المناعي ، ويساعد في الوقاية من السرطان ، وتحسين صحة الجلد ، وتساعد في فقدان الوزن ، وتخفيف أعراض سن اليأس ، وحماية قلبك ، وزيادة القوة المعرفية ، وردود الفعل الأقل حساسية