اهمية حمامات البخار

خلال جلسة الساونا  يتأثر معدل ضربات القلب بالزيادة بأكثر من 50-75 ٪  حيث أن الحرارة من الساونا توسع الأوعية الدموية وتؤدي إلى زيادة تدفق الدم  وبالتالي ضمان إزالة السموم من الجسم بأكمله

يمكنك الحصول على العديد من الفوائد الصحية للجلوس في الساونا ، اكثر بكثير من مجرد الترفيه بما لها تأثير قوي على الصحة . يمكن أن تساعدك على تقليل الإجهاد اليومي والشعور بالاسترخاء والرضا . في تقرير نشرته الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، وجد الباحثون تأثير حمامات البخار بأنها تساعد في علاج أمراض الشريان التاجي .

الفوائد الصحية للحمامات البخار
قد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هناك مجموعة واسعة من الفوائد الصحية المرتبطة بحمامات البخار ، وبعضها كما هو موضح أدناه :

الدورة الدموية
حمامات البخار الساخنة تجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ، وبالتالي زيادة الدورة الدموية ، حتى في الأطراف . فإنه يضمن إزالة السموم كاملة والأوكسجين في أنسجة الجسم ، وكذلك التوزيع الأمثل للمغذيات إلى جميع أجزاء الجسم ، بما في ذلك الجلد . وبالتالي ، فإنه يؤدي إلى التوهج ، ومظهر الشباب . بل هو علاج اجتازته اختبار الزمن لمختلف أمراض الجهاز التنفسي ، بما في ذلك احتقان الصدر والتهاب الشعب الهوائية ، مما يساعد في تجفيف الطبيعية في الجيوب الأنفية .

التعرق
التعرق هو آلية طبيعية لتطهير الجسم من السموم فحمامات البخار تساعد في طرد الفضلات من خلال التعرق . الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، الذي يطرد أكثر من 30٪ من مجموع سموم الجسم . نتائج التعرق الزائدة في فتح مسام الجلد والإزالة الكاملة من الشوائب من الجسم . يتعرض الجلد لدينا باستمرار لمختلف المواد الكيميائية والملوثات ، والتي يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على اجسامنا . كما ان التعرق الغزير مفيد جدا في إزالة هذه السموم من أجل اعادة الصحة .

يقوي نظام المناعة
خلال جلسة ساونا ، فإن درجة حرارة جلدك ترتفع إلى ما يصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية ، في حين أن درجة حرارة الجسم الداخلية ترتفع إلى 38 درجة مئوية . وهذا قد يؤدي الى حالة الحمى الوهمية ، والذي يحفز الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء التي تكافح المرض . وتعتبر الحمى كآلية طبيعية لتعزيز المقاومة للأمراض .

تخفيف الآلام العضلية
جلسة السبا الفاخرة يمكن أن تساعد على تخفيف الدهون وتقليل السيلوليت ، جنبا إلى جنب مع تخفيف آلام المفاصل والتعب . ويعتقد أن قضاء الوقت في الساونا أيضا للمساعدة في فقدان الوزن عن طريق زيادة كثافة وتواتر معدلات التمثيل الغذائي .

يحسن اضطرابات النوم
حمامات البخار هي آلية بسيطة لكنها فعالة لتعزيز نوعية النوم . فمن المستحسن للأشخاص الذين يعانون من الأرق بالمكوث في الساونا خلال فترة وجيزة من 15-20 دقيقة في الساونا لتساوي تقريبا من 1-2 ساعات من المشي السريع .

الصحة والرشاقة العقلية
حمامات البخار تضمن تعزيز الدقة العقلية وتعمل على الانخفاض الملحوظ في الحساسية . وقد أظهرت الدراسات البحثية أن الكبد والجهاز المناعي له وظائف سجلت تحسنا ملحوظا بعد العلاج بالساونا . كما تساعد حمامات البخار على طرد السموم المسببة للسرطان ، وبالتالي منع الحالات المرضية المؤلمة والتشوهات الخلقية .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الساونا لها العديد من الفوائد الصحية والتي تحسن الدورة الدموية ، والتعرق ، ودفعة الجهاز المناعي ، وتخفيف العضلات ، وتخفيف من اضطرابات النوم ، وخفة الحركة العقلية ، وأكثر من ذلك بكثير . حمامات البخار توفر بيئة الاسترخاء التي تساعدك على الاسترخاء والراحة .

عليك شرب الكثير من المياه المعدنية قبل جلسة الساونا لتعويض الخسارة من الملح والماء الذي سوف تواجه بسبب التعرق الغزير . إذا كنت تستخدم ساونا الأشعة تحت الحمراء ، فعليك التأكد من خلع ملابسك ، لأنها قد لا تكون فعالة على . يجب حماية الرجال على الخصيتين من التعرض المباشر لإضاءة الأشعة تحت الحمراء . في كلية هارفارد الطبية .

لا تتحدث أو العمل أثناء وجوده في الساونا . لا ينصح حمامات البخار للنساء الحوامل ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب . تأكد من استشارة الطبيب المعالج قبل الانغماس في جلسة ساونا .
في الصباح الباكر أو وقت النوم هو الوقت المثالي لجلسة ساونا .