العادات الصحية التي يجب أن تتوقف المرأة عن ممارستها

هناك العديد من العادات الصحية السيئة التي تؤديها بعض النساء  ويجب عليهن التوقف عن ممارسة الرياضة على الفور للحفاظ على أجسادهن  ويجب أن يعرفن أن أطباء أمراض النساء يعارضون هذه العادات أيضا  لذلك يجب التخلي عنها

كلما ذهبت المرأة لطبيب / طبيبة النساء ، فإنها تنتظر العديد من التوقعات ، فتريد أن يكون لديه ما يرضيها  من المعرفة الفائقة وأن يكون لطيفا ودقيقا في التعامل معها ، ولكن تخيل ؟ ماذا يتوقع الطبيب منها أيضا ؟ يريد طبيب النساء أن تصغي المريضة إليه جيدا ، وتتبع تعليماته بدقة ، وذلك لما له من فائدة في الحفاظ على صحتها .

تؤثر هذه العادات السيئة على الجهاز التناسلي للمرأة بشكل سلبي ، ولكن قبل قراءة هذا الموضوع  فإنك تحتاجين أن تسألي نفسك بعض الأسئلة ، هل تشعرين بالإنزعاج أثناء العلاقة الحميمة ؟ إذا نعم ، لماذا؟ هل هذا بسبب الألم الذي تشعرين به أثناء القيام بذلك الأمر؟ هل سألتي نفسك من قبل ما السبب الذي يكمن وراء هذا الألم ؟

نستطيع من خلال هذا الموضوع الوقوف عند بعض النقاط الهامة التي يمكن أن تجيبك عن هذه التساؤلات ، من خلال التنويه عن العادات السيئة التي تقومين بها وتؤثر على صحتك ، وهذا هو الوقت المناسب للإقلاع عنها ، والتمتع بحياة صحية أفضل .

العادات السيئة التي تؤثر على صحة المرأة :

1- عدم تبديل الملابس المبللة بالعرق : قد تقوم المرأة بمارسة الرياضة ، وتصبح تعبة ومجهدة بشكل كبير ، فلا تستطيع تبديل ملابسها بعد الإنتهاء من ذلك مباشرة ، ولكن ما يحدث أنها توفر البيئة المناسبة للعدوى المختلفة أن تزدهر وتتكاثر ، لذا يجب الاهتمام بالحفاظ على الجسم جافا نظيفا قدر الإمكان .

2- تجاهل تدفق الحيض بشكل غزير : لايهم إن كانت المرأة تقترب من فترة سن اليأس أم لا في هذه الحالة ، ولكن إن كانت الفوط الصحية تمتلأ خلال فترات متقاربة جدا ، إذن فكمية الحيض تكون غير طبيعية  ومقلقة ، لذلك يجب استشارة  طبيب النساء فورا .

3- إرتداء ملابس داخلية ضيقة : حيث أن إرتداء هذا النوع من الملابس غير المريحة ، يحجب التهوية عن هذه المنطقة ، وقد تسبب الإحتقان ،الحكة والتهيج ، لذلك ينصح بضرورة تغيرها بملابس قطنية فضفاضة قبل الخلود إلى النوم وعدم إرتدائها لفترات طويلة .

4- التشطيف ” الدوش المهبلي” : قد يؤدي التشطيف” الدوش المهبلي” بشكل مبالغ فيه إلى اضطراب في التوازن الطبيعي للمهبل ، ويتسبب في خطر الإصابة  بأنواع  مختلفة من العدوى ، وتعتبر هذه العادة أسوأ هذه العادات على الإطلاق ، والتي تؤثر سلبيا على صحة السيدات ، فالمهبل لديه قدرة على تنظيف نفسه تلقائيا ، أما عملية التشطيف فتعد أمرا دخيلا وضارا .

5- معالجة عدوى الخميرة بنفسك : ليس من الأفضل على الإطلاق محاولة علاج عدوى الخميرة بنفسك ، لأن ذلك سيزيد الحالة سوءا ، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص للتخلص من هذه المشكلة بالطرق العلاجية المناسبة .

6- الرد على المكالمات الهاتفية أثناء الفحص الطبي : تعتبر هذه العادة أيضا من أسوأ العادات التي تقوم بها المرأة أثناء زيارتها  لطبيب النساء ، وهذه العادة تؤثر على الحالة الصحية للمرأة ، لأنها تؤثر على الحوار بينها وبينه مما ينتج عنه عدم الفهم والتواصل الجيد للتعليمات التي يقدمها لها ، يحتقر معظم الأطباء هذه العادة ، لذا من الأفضل الإبتعاد عنها تماما .

7- عدم تبديل الفوطة الصحية في الوقت المناسب : تعتبر الفترة المناسبة لتغير الفوطة الصحية مابين 4-5 ساعات ، إن لم تهتم المرأة لهذا الأمر فهناك الكثير من العواقب التي تؤثر على صحتها ، فقد يؤدي ذلك لحدوث عدوي ، تهيج ، وشعور بالحكة وغير ذلك من مشكلات .

8- عدم الإغتسال بعد العلاقة الحميمة مباشرة : يجب الإعتسال مباشرة بعد العلاقة الحميمة تفاديا لأي عدوى ، بكتريا أو فيرس من الدخول للمهبل ، حيث تكون البيئة جيدة ومهيئة لحدوث العدوى وتكاثرها