استخدامات غير مألوفة للخل الأبيض

الخل الابيض من المركبات الحامضية العضوية التى تستخدمها ربة المنزل فى تحضير بعض الاطعمة فى هذا المقال نتعرف على بعض الاستخدامات الاخرى للخل الابيض

الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين، نذكرها لكم كما أورد موقع “brightside”.

1- جعل الشعر كالحرير:

للحصول على شعر ناعم وحريري، اخلطي معلقة كبيرة من الخل الأبيض مع معلقتين من الماء، ثم رشيه على شعرك بالكامل، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

2- التخلص من روائح دخان السجائر:

للتخلص من روائح الدخان، قومي بسكب الخل في وعاء ثم ضعيه في المكان الموجود به روائح دخان السجائر.

3- جعل طلاء الأظافر يدوم لفترة أطول:

قبل وضع الطبقة الأولى من الطلاء، اغمسي أظافرك في نصف كوب من الخل الأبيض لمدة 10 دقائق، وستلاحظين أن طلاء أظافرك سيبقى لفترة أطول.

4- تنظيف وتلميع الحمام:

الخل له خصائص مبيضة ومضادة للبكتيريا، لذا قومي بخلط القليل منه مع الماء، وضعيه في البخاخ، ثم ضعيه على المنطقة التي تحتاج إلى التنظيف، وسيساعد ذلك على تلميع الحمام.

5- إزالة البقع عن الأرضيات والسجاد

لإزالة البقع عن الأرضيات، اخلطي كوبًا من الخل الأبيض مع 2 لتر من الماء الدافئ، ولتنظيف السجاد، ضعي الخل على المنطقة الموجود بها البقعة ثم أضف القليل من المنظف، ثم اتركيه يجف، ثم قومي بفركه بفرشاة.

6-إزالة بقع العرق:

رشي كمية وفيرة من الخل الأبيض على المنطقة الموجود بها العرق من الملابس، واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اشطفيه

7 حيل تنظيف تستخدم في الفنادق توفر وقت ربة المنزل

طرق تنظيف تستخدم في الفنادق توفر وقت ربة المنزل

تهدر ربات المنازل الكثير من الوقت على أعمال التنظيف في المنزل كل يوم، ويمكن أن تشكل هذه الأعمال عبئاً كبيراً في حالة المرأة العاملة.
وفيما يلي مجموعة من حيل التنظيف التي تستخدم في الفنادق وتساعد ربة المنزل على توفير الكثير من الوقت، بحسب موقع وان غود ثينغ، ونقله “24” الإماراتي.
إزالة الفوضى
قبل تنظيف أي شيء، ابدأي بإزالة أي فوضى من الغرفة، ويتضمن ذلك أشياء مثل إفراغ سلة القمامة، وتجريد السرير، ونقل الملابس المتسخة إلى غرفة الغسيل، وإعادة الأطباق إلى المطبخ وإزالة أي شيء لا ينتمي للغرفة بشكل عام. ولا يؤدي التخلص من الفوضى قبل التنظيف إلى تسهيل المهمة فحسب، بل يزيل أيضاً إمكانية التنظيف حول العناصر، أو إعادة وضعها على سطح مبلل.

تنفيض الستائر
بين عمليات التنظيف الأعمق في الغسالة أو باستخدام المكنسة الكهربائية، يمكنك منح ستائرك مظهراً متجدداً من خلال تنفيضها باستخدام أداة تنظيف الستائر أو مناشف اليد، حيث تقوم ألياف المنشفة بعمل أفضل في التقاط الغبار والأوساخ في زوايا الستائر. وبمجرد التخلص من كل الغبار، ما عليك سوى تنظيف الأرضية حول الستائر لالتقاط كل الغبار والأوساخ المتساقطة.

تنظيف المناطق الأكثر استخداماً مرتين
قبل التوجه مباشرة إلى أحد أركان الغرفة والبدء من هناك بعمليات التنظيف بالمكنسة الكهربائية، من الأفضل أن تبدأي من المناطق الأكثر استخداماً باتجاه الزوايا ثم العودة بالاتجاه المعاكس، وهذا يساعد على تنظيف المناطق الأكثر تعرضاً للأوساخ مرتين ويزيد من احتمال تنظيفها بشكل أفضل.

اتركي مساحيق التنظيف لوقت أطول
يعرف خبراء التنظيف المحترفون أن عمليات التنظيف يمكن أن تكون أسرع وأسهل بكثير إذا أعطيت منتجات التنظيف الوقت الكافي للقيام بعملها، حيث تحتاج المكونات الموجودة في مساحيق التنظيف سواء كانت طبيعية أو كيميائية إلى وقت لاختراق الأوساخ والبقع، ويساعد ترك مساحيق التنظيف لمدة 10 دقائق على الأسطح المتسخة مثل حوض المرحاض أو حتى السجاد المتسخ في اختصار الوقت والجهد.

التحقق من بطاقات التعريف
قبل غسل الملابس ينصح بالتحقق من بطاقات التعريف والتعرف على أفضل الطرق لغسل الأقمشة ومدة دورة الغسيل ونوع المساحيق المستخدمة وغير ذلك.

تلميع صنابير المياه
تحول التركيبات اللامعة الحمام من نظيف بدرجة معقولة إلى نظيف حقاً، تخلصي من اللطخات وبصمات الأصابع من الصنابير التي تم تنظيفها حديثاً، عن طريق مسحها بالكحول المحمر بعد تنظيفها، يستغرق الأمر ثانية أو ثانيتين فقط، ولكنه يصنع الفارق.

تنظيم أدوات التنظيف
يستخدم عمال تنظيف الفنادق عربات خاصة لوضع أدوات ومساحيق التنظيف، فهذا يساعد على تنظيم العمل والوصول إلى هذه الأدوات بسهولة عند الحاجة إليها