وسائل العلاج الطبيعية لتخفيف ألم الكعبين

ألم الكعب مزعج للغاية ويؤدي إلى عدم الشعور بالراحة  يمكن أن يحدث ألم مفاجئ في أي وقت ويسبب صعوبة في الحركة  وفي هذه الظروف  يعتقد المريض الاعتماد على المسكنات للتخلص من الألم  ولكن هذه يمكن أن تكون الأدوية مصحوبة ببعض الآثار الجانبية السلبية التي تضر بصحة الناس

القليل جدا منا يدرك حقيقة أن الكعب هو أكبر عظمة في جسم الإنسان ، وشدة الألم في الكعب تختلف من الألم الخفيف إلى الألم غير المحتمل ، ويحدث هذا الألم نتيجة لعدة أسباب متنوعة مثل كثرة استخدام الكعبين ، التعرض لإصابة ، السمنة وغيرهم ، وفي بعض الأحيان  ربما يكون نتيجة لبعض الحالات الصحية الحادة مثل التهاب المفاصل ، الروماتيزم وغيرها ، أو بعض الحالات الخطيرة ولذلك يجب استشارة الطبيب المختص .

لذلك توجد بعض الطرق الآمنة للتخلص من ألم الكعبين ، وهذه العلاجات الطبيعية ، تم اختبار فاعليتها في تخفيف الألم الذي يصيب الكعبين ، ويقدم لكم هذا المقال أفضل هذه الطرق الفعالة .

1- الماء البارد والساخن : تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية للعلاج ، حيث يتم استخدام الماء البارد والساخن بالتبادل ، مما يساعد على تحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية يعمل على تخفيف الآلام المبرحة المتعلقة بالكعبين .

2- الثلج : يعتبر وضع الثلج خدعة قديمة لعلاج ألم الكعبين ، حيث يوجد لها تأثير مخدر على الكعبين ، مما يساعد على تهدئة الآلام في هذه المنطقة .

3- الملح الإنجليزي : يساعد نقع القدمين في الماء المضاف إليه الملح الإنجليزي حلا فعالا للتخلص من ألم الكعبين ، فيحتوي الملح الإنجليزي على بلورات الكبريتات ، التي تساهم في معالجة الألم والإلتهاب ، فإذا كنت تعاني من ألم الكعبين ، عليك فقط تجربة هذه الطريقة .

4- التدليك : يستخدم الناس هذا العلاج الطبيعي منذ عقود ، للتخلص من ألم الكعبين ، فالتدليك هام جدا لتهدئة واسترخاء العضلات وتحسين الدورة الدموية أيضا .

5- زيت القرنفل : يعتبر زيت القرنفل من العلاجات الطبيعية الممتازة ، لأنه يتميز بخصائص علاجية عديدة ، ويعتبر تدليك الكعبين بزيت القرنفل من الطرق الفعالة في تحفيز تدفق الدم ، ويساعد في الحصول على راحة للقدمين من الألم .

6- تمارين الإطالة : إن ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة يمكن أن تخفف ألم الكعبين ، وتمارين الإطالة يمكن القيام بها في أي مكان ، مما يساعد على تهدئة الضغط في العضلات وتخفيف الآلام في هي هذه المنطقة .

7- الخل : في معظم الأوقات ، يحدث ألم الكعبين نتيجة الإلتواء ، وفي مثل هذه الحالة ، يعد نقع الأقدام في الخل المخفف في الماء من أكثر الطرق التي أثبتت فاعليتها في تخفيف الألم .

8 – الفلفل الحار والماء الساخن : يعتبر الفلفل الحار أيضا من الطرق المذهلة ، التي تساعد في علاج ألم الكعب ، واستخدم منذ عقود لتخفيف إصابات العضلات ، يخلط الفلفل الحار في الماء ويتم نقع القدمين بداخل الخليط ، وستجد أن الألم قد خف .

9- الراحة : إن الإستلقاء على الظهر والنوم لفترة ، يساعد الجسم العمل على التعافي من ألم الكعبين ، كما يساعد على تخفيف الضغط الواقع عليهما من الجسم .

10- استشر الطبيب : إذا لم تنجح جميع الطرق السابقة في تخفيف الألم ، يفضل استشارة الطبيب ، فيمكن أن يكون هذا الألم متعلقا بحالات أخرى خطيرة .