مخاطر كثرة التفكير

ليس سرا أن الغالبية منا معرضة للقلق من التفكير المتكرر والمشكلات التي نشعر بها أحيانا وهي تجعلنا نشعر بالبؤس والاكتئاب

على الرغم من أن بعض هذه “الأساليب في التفكير” قد تأتي بشكل طبيعي جدا بالنسبة لنا ، فمن الممكن دائما التغيير أو إعادة هيكلة التفكير بحيث يمكننا أن نكون أكثر عقلانية ، مما يسمح للحياة أن تكون أكثر متعة وإنتاجية .

يمكن التركيز في العلاج دائما تجاه العملية: في كيف يمكنني أخذ المعلومات للتعلم في العلاج وتطبيقه على حياتي اليومية ، بحيث يمكن أن تكون حياتي أكثر هدوءا وأكثر سلاما ، وأنا يمكن التعامل بشكل أفضل مع الصعوبات في أواجه الحياة؟
وهنا بعض “مشاكل التفكير” .

المنطق العاطفي
أنا التفكير والتصرف على أساس ما أشعر به . على سبيل المثال: “أنا لا أشعر بذلك ، لذلك أنا لن . . .” .
الحل: في كثير من الأحيان ان تصرفنا الأول (حتى عندما اكن لا “اشعر” مثل ذلك) ، لدينا المشاعر والأفكار تبدأ في التغيير للأفضل .

التفكير السلبي
أنا كنت أركز على الأحداث السلبية أو نقلق بشأن مفرط او بشأن ما قد يحدث في المستقبل . عندما نصل الى هذا “الحلقة المفرغة” للتفكير ، فمن الصعب التفكير بواقعية وتذكر كل الأشياء الجيدة والإيجابية في حياتك .
الأشياء السلبية التي أتناولها ليست مفيدة لنا على الإطلاق . أنها تقودنا إلى التفكير أكثر سلبا ونتعثر في هذه الدورة من “أكثر من التفكير” والأفكار “سباق” حول الأحداث السلبية التي تحدث والتي نعتقد أنها سوف تستمر في الحدوث .
الحل: تعلم لوضع حد لهذه الحلقة المفرغة من التفكير السلبي واستبدال هذه الأفكار مع والبيانات والأفكار التقدمية العقلانية التي هي أكثر واقعية .

التكبير
أنا تفجير الأشياء من الأصل للجميع . شخص يفعل شيئا أو يقول شيئا بالنسبة لي أنني ينظرون سلبا وأقوم بإجراء صفقة أكبر بكثير عما ينبغي . ثم يؤدي هذا التكبير إلى حلقة مفرغة من التفكير السلبي .
الحل: أدرك أنني ربما اجعل من الجبل رابية . وحتى إذا لم أكن ، من يهتم؟ أحتاج للتعامل مع الناس الذين لا يقومون باللوم الدائم أو الذين يقومون بالاسقاط او اللوم في وجهي؟
الجلوس بهدوء وتقييم الوضع . اذا كان شخص ما يحاول أن يجعلك تشعر باليس والبؤس ، فأعلم جيدا ان هذا هو مشكلته ، وليس مشكلتك انت . ان لم يكن لديك الاتفاق معهم فإنك سوف تستسلم للسلبية .

وصفها بنفسك
كل منا لديه العديد من العناصر الأكثر إيجابية من شخصيته مما كنا ندرك . بالإضافة إلى ذلك ، لدينا القدرة لتعزيز وزيادة الصفات الجيدة لدينا .صحيح جدا أن أي شيء تعلمته ما هو إلا سلبي والذي يحمل بعودتكم من السعادة . فعليك بوصفها بنفسك “أن لم يكن لديك الطريق السريع التي تندفع منه ، فسوف تصاب بنوبة ذعر!” ، او الانهيار في المواقف العصيبة” .
الحل: من الأفضل أن تقول: “أنا لا أعتقد أني جيدة في التعامل مع المواقف العصيبة الآن ، ولكن أعتقد أنني يمكن أن اتحسن” .
وينبغي أن يكون هدفنا أن نعيش سعداء ، مع الحياة السلمية . هذا قد يستغرق بعض التحول من الأولويات ، وتغيير الأفكار ، وبعض الدوافع ، ولكن من الممكن دائما ان تستحق الجهد المبذول دائما .

التوقع والاعتقاد يمكن أن يكون له تأثير قوي في المرض والصحة . هذا هو أساس تأثير الدواء الوهمي ، والذي يحدث عندما يتعرض الناس تحسنا في الأعراض (مثل :حبوب منع الحمل والوهم) . ولكن ماذا لو كانت توقعاتك سلبية؟
يمكن للتوقعات السلبية والمخاوف والقلق في الواقع يجعل الناس يشعرون بالمرض .
يوضح تأثير nocebo على التقارير الإعلامية حول المخاطر الصحية ، ولكن لا أساس لها ، يمكن أن يسبب بعض الناس أنفسهم لتجربة الآثار الضارة . واعتبر هذا في دراسة ألمانية حديثة في مجلة البحوث النفسية ، والتي بحثت في “فرط الحساسية الكهرومغناطيسية” ، وهو الشرط لموضع شك الكبير حيث لا يرفع الناس الذين يعانون من أعراض غامضة عندما تتعرض للحقول الكهرومغناطيسية ذات الطاقة المنخفضة (EMFs) المنبعثة من الهواتف المحمولة ، خطوط الطاقة ، وواي فاي والأجهزة المنزلية .
وشملت الدراسة على 147 مشاركا ، نصفهم شاهدوا افلام وثائقيا حول الأضرار المحتملة لEMFs ، والنصف الآخر ، بالمجموعة الضابطة ، وشاهد فيلم غير ذات صلة . ثم أنهم جميعا مزودون بالعقال هوائي والتي شنت ذلك .

العلاج المعرفي يمكن أن يكون وسيلة فعالة لنزع فتيل تلك الأفكار . عندما تستخدم لعلاج الاكتئاب ، ويوفر العلاج المعرفي مجموعة من الأدوات العقلية التي يمكن استخدامها لتحدي الأفكار السلبية . على المدى الطويل ، والعلاج المعرفي للاكتئاب يمكن أن تغير الطريقة من شخص مكتئب يرى العالم .

الأدوية المتعلقة بالاكتئاب من كثرة التفكير
مضادات الاكتئاب هي بعض من أفضل العلاجات لدينا لعلاج الاكتئاب . ولكن هذه الأدوية لا تعالج الاكتئاب في طريقة المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات . بدلا من ذلك ، فإنها يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض .وربما كنت بحاجة إلى مواصلة العلاج حتى بعد ان تشعر أنك أفضل . توصي جمعية الأمريكية للطب النفسي أنه يجب ان يستمر الناس على أخذ الدواء لمدة أربعة إلى خمسة أشهر بعد أن تعافي من الحلقة الأولى من الاكتئاب ، وغالبا ما تعد (وأحيانا حتى إلى ما لا نهاية) للأشخاص الذين لديهم المشكلة متستمرة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان العلاج المعرفي يعمل على الأقل مثل مضادات الاكتئاب في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الكآبة المعتدلة . العلاج بالأدوية / أو العلاج النفسي يمكن يعمل على تقصير دورة الاكتئاب ويمكن أن يساعد في تقليل الأعراض مثل التعب وضعف الثقة بالنفس التي تصاحب الاكتئاب من كثرة التفكير .