كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iOS وزيادة المساحة

أصبح استخدام الهواتف أكثر من ذي قبل  حيث تحولت إلى مساحة تخزين شخصية لجميع مستخدمي الهواتف الذكية  وهذه الهواتف لديها العديد من الملفات من جميع الأنواع  ومع زيادة تنزيل التطبيق يتراكم عدد كبير من الملفات غير المرغوب فيها

لذا أدى هذا  التراكم لهذه الملفات والتي من المعتاد ان تكون مختفية إلى حدوث مشاكل، سبب هذا التراكم للملفات هو كثرة تحميل التطبيقات ثم الغاء تثبيتها، وتحميل الاضافات مع تصفح الانترنت.

بالنسبة لمستخدمي الهواتف بنظام  التشغيل الاندرويد فإنه من السهل جدا أن يتم التخلص من مثل هذه الملفات عن طريق تحميل تطبيقات خاصة بذلك والتي تقوم بالعمل على مسح الملفات الغير مرغوب فيها مرة واحدة وبطريقة سهلة جدا، هذه التطبيقات تتميز أنها مجانية وغير محددة بعدد مرات المسح.

وعلى العكس بالنسبة لمستخدمي الهواتف بنظام iOS ، فإنه من الصعب عليهم ان يقوم بمثل هذه العملية، لذا سوف نقوم بعرض بعض الطرق التي يمكن عن طريقها مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح الملفات المخفية الغير مرغوب فيها.

طرق مسح الملفات الغير مرغوب فيها في الهواتف  بنظام iOS:

  1. عن طريق مدير الملفات على نظام ويندوز او نظام  ماك:
  2. من اشهر البرامج التي يمكن استخدامها في مسح هذه الملفات هو برنامج اسمه My PHone، قم بتحميل البرنامج من المتجر وتثبيتها.
  3. قم بتوصيل هاتفك الآيفون بالكمبيوتر الخاص بك عن طريق الكابل الخاص .
  4. سوف تظهر لك رسالة على شاشة الكمبيوتربها عدة اختيارات انقر على الاختيار Trust .
  5. بهذه الطرقة تكون قد قمت بوصل هاتفك بالكمبيوتر، واالان يمكنك ان تصل الى كل بيانات الهاتف عن طريق الكمبيوتر.
  6. لحل مشكلة مسح الملفات الغير مرغوب فيها، اذهب الى القسم iMyFone واختر الاختيار free up space.
  7. ستبدأ عملية مسح الملفات الغير مرغوب فيها حالا.
  8. بعد الانتهاء من عملية المسح، ستظهر نافذة توضح مقدار المساحة التي تم توفيرها وعدد الملفات التي تم مسحها.
  9. للبرنامج ميزة وهو انه مجاني، ولكن به عيب وهو انك تكون مقيد بعدد معين من المرات لمسح الملفات الغير مرغوب فيها، لكن يوجد نسخة كاملة ودائمة ولكن سعرها تقريبا مرتفع قليلًا.

عن طريق استخدام أحد التطبيقات:

قبل ان نتكلم باستفاضة في هذه الطريقة يجب ان نعلم انه في الوقت الحالي ليس هناك تطبيقات ظاهرة وواضحة  تسمح للمستخدمين بتوفير مساحة تخزينة مؤقتة او مسح الملفات الغير مرغوب فيها  بشكل فوري، ولهذا السبب قام بعض المطورين خلسة بوضع مثل هذه الوظيفة في تطبيقات  على  هواتفهم، والجدير بالذكر أن شركة أبل لو علمت بذلك فسوف تقوم بإزالة  هذا التطبيق على الفور، أحد هذه التطبيقات يسمى Battery Doctor، من اسمه يظهر لنا أنه يحد من استهلاك البطارية للطاقة، ولكن هذا  التطبيق يشمل على اختيار تحت اسم مسح الملفات الغير مرغوب فيها،  من مميزات هذا التطبيق أنه مجاني.

طريقة إلغاء تثبيت التطبيقات ثانية:

هذه الطريقة تتلخص في انه اذا اردت مسح  ذاكرة التخزين المؤقت  التي امتلأت من التطبيقات التي قمت بتثبيتها، كل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيت التطبيق، ثم تعيد تثبيته ثانية من المتجر، وهذه الطريقة غير مستحبة، لأنها غير عملية ومع ذلك ستبقى كحل بالنسبة لبعض المستخدمين ، لكن من عيوب هذه الطريقة أن المسح يكون بشكل فردي أي يتم مسح الملفات الغير مرغوب فيها لكل تطبيق كلا على حده.

عن طريق Jailbroken:

هي من اكثر الطرق التي يستخدمها الخبراء من مستخدمي الهواتف بنظام iOS، وهي أداة اسمها CacheClearer تمكنك هذه الاداة من مسح ذاكرة التخزين المؤقتة كل تطبيق على حده ولكن بدون اللجوء الى الغاء التثبيت ثم التثبيت مرة اخرى.

عن طريق اداة iCleaner:

تهتبر هذه الأداة المهمة تعمل  على أن تحرر مساحة تخزين عن طريق مسح الملفات التي لا نرغب في وجودها على الهاتف بصة عامة وبشكل نهائي، وكذلك الملفات الموجودة بصفة مؤقتة على المتصفح سفاري وايضا المرفقات مع الرسائل ، واي شيئ على الهاتف ، كل ذلك يمكن مسحه بنقرة واحدة .