عادات غريبة الزواج في العالم

مع اختلاف البلاد واختلاف مناخها وموقعها الجغرافى تختلف العادات والتقاليد خاصتا فى امور الزواج

الزواج المشترك فى التبت:

هناك عادات يستنكرها الدين في التبت بالصين حيث ان في بلاد التبت من بين عادات الزواج ان يتقاسموا الاخوة الزوجة حيث عندما يتزوج رجل لديه اخوات من أمراءة سوف تكون حق لجميع اخوته وليس له فقط …. وهذه العادة توجد في الهند تحديدا في بنجاب الهندية ولكن في هذه القبيلة الامر مختلف حيث يتيح للزوجة ان تتزوج من 6 رجال واذا انجبت المراءة طفل سوف ينسب الى أكبر الأزواج سنا وبعد ذلك اذا انجبت ابن اخر سوف يكون لزوج الثانى .

الزواج عند الصينيين

هناك قبائل في الصين تتبع عادات زواج غريبة ومنها أن يتم عقد الخطبة بين العروسان بدون ان يروا بعضهم وبعد ذلك يتم تجهيز العروسة تماما ووضعها بداخل محفة وبعد ذلك يدخل العريس الى العروسة و ياخذها من داخل المحفة فاذا اعجبته اخذها واذا لم تعجبه تركها تعود مرة اخرى الى اهلها .

الخطوبة في التبت

من أغرب العادات التي توجد في العالم الخاصة بالزواج والخطبة تلك العادات التي توجد بالتبت الخاصة بالخطبة حيث اذا اراد شخص ان يخطب فتاة يقوم اهلها بوضع الفتاة فوق الشجرة ومن ثم يقفون اهلها بعصا اسفل الشجرة وياتي العريس ويمر بين اهلها ويتحمل جميع ضربتهم ومن ثم يقوم باخذ حبيبته من فوق الشجرة ويفر بها متحمل جميع ضربتهم .

الزواج في غينيا الجديدة

من أغرب عادات الزواج على الاطلاق تلك التي توجد في غينيا حيث تقوم الفتاة بالسباحة بداخل احدى بركات الماء والرجل الذي يريدها يقوم بالذهاب اليها وقطع ثيابه وبذلك تكون زوجته على الفور .

جنوب الهند أم العجائب

الهند تشتهر دائما بعادتها الغريبة في العبادات والطعام ليس فقط في الزواج ولكن من اغرب العادات الزواج هو ان اذا اراد رجل ان يتزوج من فتاة فتاخذه الى الغابة و تكوى ظهره العارى تماما فاذا تحمل تتزوجه ولكن اذا صرخ بصوت عالي تتركه ويكون بذلك رجل غير صالح للزواج .

أندونيسيا

في اندونسيا لا يجوز ان تمشي الفتاة ” العروسة ” يوم زفافها على الارض فيتكفل والدها بحملها من بيته الى بيت زوجها ” يحملها على اكتافه ” .

الملايو

في ملايو أذا أراد رجل ان يتزوج من فتاة فعليه ان يذهب اليه ويمكث في بيتها لمدة عامين فاذا تاكدت من حسن اخلاقة و انه الشخص المناسب خلال العامين فتقبل به وتتزوجه واذا ظهر انه شخص ذات اخلاق سيئة تطرده بخارج بيتها .

جزيرة جرين لاند

هنا يقوم العريس بسحب العروسة من شعرها الى بيته وهذا هو مراسم الزفاف بالنسبه لهم بداخل جزيرة جرين لاند .

الزفاف في بورما

مراسم الزفاف في بورما تتمثل في طرح العروس على الارض ومن ثم يتم ثقب اذنيها بطريقة مؤلمة جدا ” فيأتي اليها رجل عجوز ويقوم بثقب اذنيها ” فاذا تالمت تترك تنزف دما ويكون كل ذلك في ظل وجود موسيقة عالية جدا .

قبيلة جوبيس الأفريقية

من ابشع عادات الزواج وليس اغربها فقط تلك التي تتم في قبيلة جوبيس الافريقية حيث يتم ثقب لسان الفتاة يوم زفافها وذلك حتى لا تكون ثرثارة وتزعج زوجها … و بعد ذلك يتم وضع خاتم الخطبة بداخل هذا الثقب ويربط به خيط ويمسك الرجل بهذا الخيط فاذا اغضبته يشد هذا الخيط .

جزيرة تاهيتى

بجزيرة تاهيتى هناك عادة غريبة ولكن ممتعة اذا كانت الفتاة تبحث عن رجل للزواج تضع وردة خلف الاذن اليسرى أما أذا كانت وجدت زوجها او حبيبها تضع الزهرة خلف الأذن اليمنى .

جزيرة جاوة

تقوم الفتاة في يوم زفافها بوضع لون أسود على اسنانها وتتقدم بغسل قدم زوجها اثناء الحفل أمام الجميع .

جنوب المحيط الهادئ

من ابسط طرق الزواج واطرفها خاصة لان يقوم الزوجان بالذهاب الى عمدة القرية ومن ثم يقوم بمسك رأسيهما ويدقهما ببعض وبذلك يكون قد تم تزويجهم .