طريقة عمل صابون سائل لليدين

الصابون من مواد التنظيف التى يمكن تصنيعها بالمنزل باقل التكاليف وارخص المواد الخام لتصنيع صابون جيد

طريقة انتاج صابون سائل لليدين بالصور:

1- نقوم بإحضار صابونة صلبة بالرائحة المرغوبة ونقوم بتحويلها الى قطع صغير وذلك عن طريق بشرها بالاعتماد على المبشرة المتواجد في المطبخ.

صابون سائل

2- نقوم بعد ذلك بإحضار 750 مل من المياة ونضعهم في وعاء ونضعة على النار وعندما تسخن المياة نقوم بتفريغها في اناء زجاجي،،، يراعي عدم ترك المياة حتى تصل الى مرحلة الغليان.

صابون سائل

3- نقوم بعد ذلك بإضافة الصابون المبشور علي المياة الساخنة المتواجدة في الاناء الزجاجي ومن ثم نقوم بالتقليب حتى تذوب قطع الصابون في المياة تماماً.

صابون سائل

4- نحضر عبوة او برطمان نظيف وخالى من المياة ونقوم بصب الخليط بة واغلاقة جيداً ونضعة في الثلاجة لمدة 7 ساعات.

صابون سائل

5- بعد ساعتين من وضع البرطمان في الثلاجة نقوم بإخراجة ومن ثم نقلب السائل المتماسك المتواجد بداخلة وذلك بالاعتماد على ملعقة الطعام وبعد الانتهاء نغقلة ونضعة في الثلاجة مرة اخري، ويراعي تكرار نفس الخطوة بعد مرور ساعتين اخرتين.

صابون سائل

6- بعد انتهاء الفترة المحددة (7 ساعات) نقوم بإخراج البرطمان من الثلاجة ونفتحة ومن ثم نقوم بإحضار الملعقة ونقلب الخليط بشكل سريع وسيتحول بعد فترة قصيرة الى ما يشبة الزبادى او الايس كريم.

صابون سائل

صابون سائل

7- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يصبح لديك صابون سائل لليدين ولكن قبل استخدامة يجب تعبئتة في عبوة صابون سائل لها بخاخ ليسهل عليك استخدامة،،، الصور التالية توضح شكل المنتج بعد تعبئتة وكيفية استخدامة.

صابون سائلصابون سائلصابون سائل

كيفية تحقيق الارباح:

يمكنك شراء مجموعة من العبوات البلاستيكية المخصصة لتعبئة الصابون السائل ومن ثم تقوم بصناعة كميات بسيطة وتعبئتها في تلك العبوات وبيعها لأهالى المنطقة والمعارف كما يمكنك عرضها على محلات بيع المنظفات ومحلات السوبر ماركت وغيرهم وان كانت لديك القدرة فيمكنك افتتاح محل منظفات صغير وتقوم بشراء مجموعة من البضائع وتتعلم كيفية صناعة بعض المنتجات مثل الصابون السائل والصلب والكلور والشاور جل ومنظف البلاط والارضيات وغيرهم من المنتجات وتعرضها للبيع في متجرك، هذا وسأعمل بإذن الله تعالى خلال الايام القادمة على كتابة تدوينة تحتوي على الكثير من التفاصيل حول مشروع انتاج الصابون السائل الخاص باليدين منزلياً.