طرق التغلب على النعاس في منتصف النهار

 

فكيف يمكن التغلب على النعاس في فترة منتصف الظهيرة ؟ إذن ، لو كنت واحدا من بين هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ويريدون معرفة الوسائل الصحيحة لذلك ، فهذا المقال يقدم لك شرحا لعدة طرق مذهلة ، والتي تعد من أفضل الطرق السريعة التي تساعدك في مقاومة الشعور بالنعاس في هذا الوقت من اليوم .

تزداد الحالة سوءا عندما تتناول وجبة دسمة في وجبة الغداء ، فتبدأ الشعور بالنعاس بعد مرور 15 دقيقة فقط من تناول وجبتك ، ويصبح كل ما تحتاج إليه في هذا الوقت هو مشروب الكافيين ، ولكن تناول القهوة يوميا كلما شعرت بالنعاس يسبب ضررا خطيرا على صحة الإنسان ، إذن ما الحل ؟

لذلك ، يمكنك البحث عن بعض الحلول الصحية التي تساعدك في مواجهة هذه الحالة ، ولحسن الحظ توجد بعض الطرق الطبيعية الفعالة ، والتي تتضمن القيام ببعض التمارين البسيطة التي يمكنك القيام بها حتى وأنت جالسا على مكتبك ، لنتعرف على بعض التمارين الأخرى أيضا .

طرق مذهلة تساعدك في التغلب على النعاس في فترة منتصف النهار :

1- النهوض والمشي : يعاني معظم الموظفين من النعاس بعد تناول وجبة الغداء ، لذلك في اللحظة التي تشعر فيها بذلك فعليك بالنهوض من مقعدك والبدء في أخذ بعض الخطوات داخل او خارج مكتبك ، يمكنك فعل ذلك لمدة من 5-10 دقائق ، يساعد ذلك على الإستيقاظ وتجديد النشاط بشكل فعال .

2- التنفس بعمق : إن أخذ بعض الأنفاس العميقة يستطيع توفير الطاقة اللازمة للجسم ، ويمكنك القيام بذلك بسهولة وأنت جالس على مكتبك ، إجلس بشكل مستقيم ، تنفس شهيقا وزفيرا حتي تشعر بالضغط في منطقة السرة ، قم بذلك لمدة من 2-3 دقائق للحصول على أفضل النتائج .

3- التدليك : يمكنك ان تجرب التدليك عندما تشعر بالنعاس في فترة الظهيرة ، قم بالتدليك الخفيف حول فروة الرأس ،الصدغ والجبين لمدة 2-3 دقائق ، يساعد ذلك في التخلص من التوتر وتنشيط المخ ليقوم بتأدية وظائفه بالشكل المناسب .

4- تمرين الجلوس : تساعد تأدية بعض التمارين الرياضية وأنت جالس في التغلب على الشعور بالنعاس نهارا ، اجلس على مقعد مكتبك ، حرك يديدك لأعلى الرأس ، وأثناء قيامك بذلك حاول أن تتنفس بعمق ، وحاول أيضا أن تلمس قدميك الأرض ويديك ممدودتين ، يساعدك هذا التمرين على التيقظ جيدا .

5- تمارين الرقبة : عندما تجلس في مكان واحد مطولا ، يميل مستوى الطاقة للإنخفاض ، لذلك ينصح بالقيام ببعض تمارين الرقبة التي تساعد في تزويد الجسم بالطاقة التي يتطلبها ، فأثناء جلوسك على مكتبك يمكنك عمل إطالة للرقبة والعمود الفقري ، استخدم يدك اليمنى لدفع رأسك إلى جهة الشمال ، وتكرر هذه الحركة عكس الإتجاه ، افعل ذلك 5 مرات في كل جهة .

6- تدوير الأكتاف : إذا إذا شعرت بالنعاس بعد وجبة الغداء ، إذن اجلس على مقعدك وقم بالدفع الخفيف للأكتاف ، لا يساعد هذا التمرين على الإسترخاء فقط ولكنه يمد الجسم بالطاقة أيضا ، حرك رقبتك للخلف برفق ، حرك أكتافك بشكل دائري لأعلى ولأسفل ببطء ، افعل ذلك لمدة دقيقتين ، يساعدك ذلك كثيرا .