صبغ بنطلون جينز أسود

معلومات عن كيفية صبغ بنطلون جينز أسود تتعرض الملابس مع ارتدايها المتواصل وغسلها للعديد من مرات ونشرها تحت اشعة الشمس القوية الى فقدانها جزءا كبيرا من الصبغة التي تمنحها لونها، الامر الذي يودي الى بهتانها، بحيث تظهر كانها قديمة على الرغم من حفاظها على نسيجها على نحو جيد وسليم، فلا يكون من اللايق او الموايم ارتداوها والخروج بها الى الاماكن العامة، والحل الاوحد الذي يمكنها به النفع منها لفترة اطول والعودة لارتدايها بحرية دون الاحساس بالاحراج من لونها الباهت هو صبغها، لتعود وتكتسب لونا غنيا وجذابا يظهرها وكانها جديدة.
طريقة صبغ بنطلون الجينز باللون الاسود

لا تستجيب جميع انواع القماش للصبغ، فالملابس المصنوعة من الحرير يصعب صبغها منزليا، اما الملابس المصنوعة من القطن والجينز فيكون صبغها منزليا امرا سهلا وبسيطا، فاذا ما توفر لديك بنطلون جينز باهت اللون، فيمكنك صبغه باتباع الخطوات التالية.
التجهيز المسبق لعملية الصبغ

  • قبل البدء بصبغ البنطلون يلزم ان يغسل جيدا من الاوساخ والاتربة العالقة به، ويترك حتى يجف تحت اشعة الشمس القوية.
  • لصبغ بنطلون الجينز باللون الاسود نفتقر الى صبغة ملابس سوداء، ويمكن الحصول عليها من نحو العطار وتكون على شكل بودرة سوداء، كما سنحتاج الى اعداد عظيمة من الماء الساخن بحيث تغمر البنطلون بالكامل، وكاسا من الخل، وقدرا معدنيا عميقا وكبير الحجم، وقفازات لليدين، ووعاء صغيرا واخر كبيرا.

خطوات صبغ بنطلون الجينز باللون الاسود

  • تذوب الصبغة في حاوية ضييل مع اعداد ضييلة من المياه الساخنة، وتحرك جيدا حتى تذوب بالكامل.
  • يوضع القدر المعدني العظيم على نار حامية، ويضاف اليه الماء الساخن وبودرة الصبغة المذوبة، ويترك الماء حتى يبلغ الى درجة الغليان.
  • يضاف بنطلون الجينز الى القدر ويغمر جيدا بالماء حتى يتغطى بالكامل، ويترك مع الماء مع المحافظة على درجة حرارة غليانه لدقيقتين من الوقت، وتطفا النار مع مكوث البنطلون في القدر مغمورا بالصبغة السمراء لفترة 24 ساعة على الاقل.
  • بعد مرور 24 ساعة، ينقل البنطلون الى الحاوية العظيم مع اضافة اعداد كافية من المياه الباردة لغمره بالكامل، ويفضل ارتداء القفازات لمنع اليدين من التقاط لون الصبغة، مع اضافة نصف كاس من الخل اليه، ويترك لساعة كاملة.
  • بعد انقضاء الساعة تكرر الخطوة الماضية مرة اخرى، مع اضافة نصف كاس الخل المتبقي الى الماء البارد.
  • يغسل البنطلون المصبوغ بالماء لمنخض الحرارة فقط، وينشر دون عصره في الظل، بعيدا عن اشعة الشمس المباشرة.