تقاليد الصين في الزواج

تتعارض الزيجات الصينية التقليدية مع الزيجات الصينية الحديثة ؛ غالبًا ما تختلف طقوس وعادات الزواج الصيني من منطقة إلى أخرى

اختيار العروس: يتم اختيار العروس من قبل اهل العريس، ومن ثم مناقشة امكانية الزواج بين العائلتين.

 

تواريخ الميلاد: بعد موافقة العروس على العريس، سوف يتم اختبار التناسب بين تاريخ ميلادهما، كما يستخدم الكاهن تاريخ ميلاد الشاب؛ للتنبؤ بمستقبله، فاذا كانت النتيجة جيدة، فسينتقلون الى الخطوة التالية من الزواج.

هدايا الخطبة: في هذه المرحلة يقوم العريس بتقديم الهدايا لمخطوبته ولعائلتها.

 

هدايا الزواج: تقوم عائلة العريس بارسال مجموعة مفضلة من الاطعمة والكعك الى عائلة العروس.

الترتيب لحفل الزفاف: تقوم العائلتان بترتيب يوم زفاف وفقا لرقصة التونغ الصينية، فاختيار يوم ميمون؛ لضمان مستقبل جيد للزوجين هو امر مهم.

 


يوم الزفاف: حفل الزفاف هو المرحلة الاخيرة من عادات وتقاليد الصين في الزواج، وفي هذا اليوم تبدا التحضيرات، فالعروس تستعين بامراة مسنة لتربط لها شعرها بخيط قطن ملون، ومن ثم ترتدي تنورة حمراء؛ لاعتقاد الصينين ان اللون الاحمر يرمز الى السعادة، وعند وصول اهل العريس تبكي العروس مع والدتها؛ لانها ستغادر بيتها، وبعد ذلك ياخذها شقيقها الاكبر الى السيارة.

 

موكب الزفاف: ينطلق موكب الزفاف من منزل العروس الى منزل العريس مع تواجد فرقة، وعند وصول الموكب الى منزل العريس، يواجه العريس الذي يرتدي ثوبا احمر اللون ايضا سلسلة من الصعوبات المحددة والمقصودة اثناء طريقه لرؤية عروسته، وبعد التعامل مع هذه الصعوبات سيتمكن من رؤيتها.

حفل الزفاف: يبدا حفل الزفاف عند مشي العروسان على طول السجادة الحمراء اثناء دخولهما الى قاعة الزفاف، وذلك بعد يقدمان الولاء والاحترام لوالديهما، ومن ثم يبدا الاحتفال بالزفاف بجو يشمل الموسيقى وتقديم الولائم للضيوف.