افضل فيتامينات للوقاية من الزرق

 هو حالة خطيرة للعين تحتاج إلى تشخيص أخصائي العيون وعلى الرغم من خيارات العلاج العديدة التي يمكن أن يوصي بها طبيب العيون  لمساعدة أولئك الذين يعانون من الجلوكوما

يمكنك أيضا اتخاذ بعض الخطوات لعلاج أو منع الزرق ما هو الزرق ؟
في الواقع ، الزرق هو أكبر سبب للعمى في جميع أنحاء العالم . الضغط العالي داخل العين هو عادة ما يسبب الزرق أو الجلوكوما ، و تشمل الأضرار أيضا تلف العصب البصري ، و الذي في كثير من الأحيان إذا كان كبيرا ، يسبب العمى . الزرق أكثر شيوعا في الأشخاص أكبر من 40 سنة ، و لكنيمكن أن يتطور في أي سن .

الأشخاص الذين في خطر أكبر للإصابة بالزرق ، هم الأشخاص الذين تزداد أعمارهم عن 60 عاما ، و الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الزرق ، و أولئك الذين عانوا من إصابة في العين ، و الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة أخرى .

الفيتامينات التي تساعد على منع الزرق و معالجته :
إذا كنت تريد وقاية نفسك من الزرق أو معالجته ، من المهم التأكد من الحصول على ما يكفي من المواد المضادة للاكسدة . على سبيل المثال ، سوف تحتاج إلى التأكد من الحصول على ما يكفي من فيتامين C ، و فيتامين A ، و الزنك . كل هذه العناصر الغذائية لديها خصائص مضادة للأكسدة .

فيتامين C
أفضل فيتامين للوقاية من الزرق هو فيتامين C ، و هو على الارجح واحدة من أسهل الفيتامينات للحصول عليها . بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين C قابل للذوبان في الماء ، مما يعني أن الكثير منه لا يسبب أضرار ، حيث أن جسمك يمكنه تمرير فيتامين C الزائدة التي لا تحتاج إليها ببساطة . يمكن الحصول على فيتامين C بسهولة من المكملات الغذائية ، و الأطعمة مثل السبانخ و البرتقال . يمكنك أيضا تناول أنواع أخرى من الفاكهة مثل الجوافة و المانجو .

فيتامين A
فيتامين A هو أيضا من السهل هو ضروري أيضا لصحة العين بشكل عام و الوقاية من الزرق بشكل خاص . إضافة الكثير من البطاطا الحلوة ، و البيض ، و الجزر ، و البروكلي ، و الجبن ، و الجريب فروت إلى النظام الغذائي ، سوف يوفر لك الكثير من فيتامين A . و من الضروري عدم اتخاذ مكملات فيتامين A دون استشارة الطبيب .

الزنك
يمكن العثور على الزنك في اللحوم الخالية من الدهون ، و البيض ، و الخضروات الورقية الخضراء ، و الفول السوداني ، و منتجات الحبوب الكاملة ، و المحار . و بما أن العديد من الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات الأساسية لتداخل صحة العين مع بعضها البعض ، فمن المهم التخطيط لاتباع نظام غذائي صحي لضمان تلبية توصياتك اليومية على كل هذه العناصر الغذائية !

تذكر ، ينبغي أن تؤخذ جميع الفيتامينات في كميات الموصى بها . فمن الأفضل دائما الحصول على المواد الغذائية من المصادر الطبيعية ، و لكن إذا قررت اتخاذ المكملات الغذائية ، يجب توخي الحذر ! لتجنب الجرعات الزائدة ، لذلك تأكد من أنك تأخذ الجرعة المناسبة لعمرك و نوعك .

خيارات أخرى للمساعدة في منع الجلوكوما
تذكر أنه من المهم دائما أن تأخذ رعاية جيدة جدا من عينيك . تناول نظام غذائي صحي ، و الحد من الوقت أمام أجهزة الكمبيوتر و أجهزة التلفزيون ، و اتخاذ فواصل عند العمل على أجهزة الكمبيوتر . و من المهم أيضا حماية عينيك من الشمس و الراحة بشكل صحيح عندما تكون متوتر .

عموما ، الشاي الأخضر مصدر كبير من مضادات الأكسدة بشكل عام . الشاي الأخضر هو جيد جدا بالنسبة لك ، و فائدة إضافية من المواد المضادة للاكسدة سوف تساعدك إذا كنت مهتما في منع الزرق أو إذا كنت تحاول السيطرة عليه .