نهر الرون بالصور

يعد نهر الرون أحد الأنهار الرئيسية في أوروبا  ويمر عبر بحيرة جنيف وعبر جنوب شرق فرنسا في آرل  بالقرب من مصبه في البحر الأبيض المتوسط ينقسم النهر إلى فرعين يعرفان باسم الرون العظيم

 

MEDITERRANEAN coast

معلومات عن نهر الرون
نهر الرون هو نهر في اوروبا ، يبلغ طوله نحو ٨١٢ كم ، بينما تبلغ كمية الماء المهدر بنحو ١٬٧١٠ م³\ث . مساحة نهر الرون هي ١٠٠٬٢٠٠ كم² ، ومساحة حوض المياه هي ٩٨٬٠٠٠ كم² . يرتفع المصدر إلى ١٬٧٥٣ م . يصب نهر الرون في البحر الأبيض المتوسط .The Rhône originates

نهر الرون هو النهر الرئيسي في جنوب شرق فرنسا ، والذي يشمل جزءاً كبيراً من غرب الألب ويربط المناطق الداخلية إلى ساحل البحر المتوسط . يعتبر نهر الرون هو النهر المضطرب للغاية بالنسبة لحركة الملاحة النهرية التجارية . يبلغ حوض نهر الرون جنبا إلى جنب مع روافده الرئيسية إلى الشمال ، وساون ودوبس ، بنحو 39207 ميل مربع (100531 كيلومتر مربع) .

السياحة
نهر الرون هو نهر التاريخي لسويسرا وفرنسا ، وهو واحدة من الممرات المائية الأكثر أهمية في أوروبا . وهو النهر الرئيسي الوحيد الذي يتدفق مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط . في هذا الصدد أنه مختلف بشكل ملحوظ عن الأنهار الشمالية . يشكل نهر الرون مسيرة المناظر الطبيعية الخلابة ، مع خصائص المياه المتدفقة ، وصولا إلى مصب النهر .

السياحة حول نهر الرون هي من العناصر الهامة من الناحية الإقتصادية ، كما يتم استقبال فرنسا لأعداد كبيرة خلال هذا النهر للإستمتاع بزيارة الآثار الرومانية والقصور البابوية من افينيون .

مسار نهر الرون يجتذب السياح وتلعب السياحة دورا رئيسيا بشكل متزايد في الاقتصاد الإقليمي منذ منتصف القرن 20 . هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية المقدمة من التزلج وتسلق الجبال في جبال الألب ، لزيارة المدن التاريخية بروفانس ، ولركوب الخيل في وكامارغ .

الخصائص الفيزيائية
الجغرافيا الطبيعية
ينبع نهر الرون من جبال الألب السويسرية ، والمنبع من بحيرة جنيف . يتعلق الأمر بالإرتفاع الذي يصل إلى حوالي 6000 قدم (1830 متر) ، والذي ينحدر من الجهة الجنوبية من داماستوك ، مع ما يقرب من 12000 قدم (3700 متر) . يتدفق النهر على طول أرض وادي GOMS مع الارتفاع الذي يصل مابين 4000 و 4600 قدم (1200 و 1400 متر) .

الاقتصاد
حوض نهر الرون يشكل واحدة من المناطق الاقتصادية الكبرى من سويسرا وفرنسا ، مع السهول الغنية وكذلك بإعتبارها جزءا هاما من جبال الألب . اقتصاد منطقة رون تتكون من خمسة عناصر رئيسية هي: الزراعة ، والصناعة ، والطاقة ، والسياحة ، والنقل .

الزراعة في وديان رون تغطي المناطق المنخفضة والسهول ، والجزر . وتستخدم مياه النهر على نطاق واسع لأغراض الري . محاصيل العلف والمواشي تنتج الكروم ، بساتين الفاكهة ، وزراعة الخضروات . وتلاحظ منطقة كامارغ لحقول الارز .

هناك الصناعات ، الكبيرة والصغيرة ، والتي أنشئت في جميع أنحاء المنطقة . وتشمل التركيزات الملحوظة في مصانع الألمنيوم والمواد الكيميائية في فاليه ، مع مصافي النفط في ليون ، ومصافي النفط ومصانع الصلب في فوس . هناك إنتاج للطاقة الكهرومائية الواضح في طول نهر الرون وذلك بصفة خاصة في المجراه السفلى ، حيث تتكون سلسلة من مشاريع السدود لتسخير أكثر من نصف الطاقة الكهرومائية الكامل والمحتملة للنهر . في فرنسا ، هناك عدة محطات لتوليد الطاقة النووية والتي تستخدم مياه النهر لأغراض التبريد .Rhone Rhône River historic river The Rhône originates in the Swiss Alps