موقع دولة كوستاريكا

دولة كوستاريكا هى احدى دول الموجودة فى امريكا الوسطى وهى تتميز بموقع خاص ومناخ مميز

مناخ كوستاريكا

تتمتع كوستاريكا بمناخ شبه استوائي نتيجة وقوعها بين خطي عرض 8 و 12 درجة شمال خط الاستواء، ولهذا فإنها من المناطق معتدلة المناخ على مدار العام. وتكون المناطق المنخفضة عادةً حارة ورطبة، أما المناطق المرتفعة فتُعد معتدلة الحرارة، بينما تسقط الأمطار بغزارة على السهول والمناطق المنخفضة.

 

السكان في كوستاريكا

معظم سكان كوستاريكا من الإسبان، والذي يُطلق عليهم المستيزو، وهم خليط بين الإسبان والهنود، كما تتواجد هناك أقلية من الزنوج، وبعض الهنود من الأمريكيين، ويصل عدد السكان نحو 3,798,000 نسمة، وتزيد أعدادهم بما يعادل 2,5% سنويًا، ويتبع أغلب السكان الرومانية الكاثوليكية بنسبة تصل إلى 76.3%. وتُعد اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن هناك بعض السكان بمدينة بورتوليمون يتكلمون اللغة الإنجليزية

 

السياحة في دولة كوستاريكا

هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في كوستاريكا ومن أهمها:

سان خوسيه

وهي أجمل مدن كوستاريكا ويذهب إليها العديد من السائحين لزيارة المتاحف التي تحوي الكثير من الآثار، مثل متحف الذهب ومتحف كوستاريكا الوطني الذي كان قلعة في الماضي، فهناك معرض الحجارة وحديقة الفراشات الملونة، ويتم عرض تاريخ كوستاريكا في المتحف الوطني منذ عهد الاحتلال الإسباني وقبل مجيء كريستوفر كولومبس.

 

جزيرة كوكوس

وهي من أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب لكوستاريكا، وقد وضعتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، وما يميز هذه الجزيرة وجودها على المحيط الهادي وبها أربعمائة شلال، كما يوجد بها الكثير من الكائنات البحرية الجميلة والمتميزة إضافة لطبيعتها الرائعة والجميلة، فيبلغ عدد أنواع الأسماك والكائنات البحرية بها نحو 27 نوع مُختلف ومنها الدلافين والأخطبوط وسمك التونة، إضافة للشعاب المرجانية بديعة المنظر، والسلاحف البحرية.