موقع جبال ترودوس

تتمتع جبال ترودوس بأهمية دينية كبيرة بسبب الكنائس البيزنطية والأديرة والكنائس الأخرى التي تم إدراجها كمواقع للتراث العالمي لليونسكو تحكي الجداريات الثمينة في الأوقات البعيدة قصص القديسين تشير العمارة الفريدة لهذه الرسوم إلى الجذور العميقة للمسيحية في الجزيرة

ترودوس هي أكبر سلسلة جبال في قبرص ، والتي تقع تقريبا في وسط الجزيرة . أعلى قمة ترودوس هي جبل أوليمبوس بإرتفاع نحو 1952 متر ، والتي تستضيف أربعة منحدرات من التزلج .ترودوس

معلومات عن جبال ترودوس
مجموعة جبال ترودوس ، يصل ارتفاعها لأكثر من 6400 قدم (1952 متر) فوق مستوى سطح البحر في جبل أوليمبوس وتمتد عبر معظم جنوب غرب قبرص . هناك أكثر من عشر قرى وضعت في الجبال جنبا إلى جنب مع تسع كنائس ودير واحد . مجموعة جبال ترودوسيسافر الكثير من الزوار إلى الجبال للتعرف على المجتمعات الغريبة ذات المباني التقليدية والشوارع المرصوفة بالحصى . هذه المنطقة غنية في مجال الزراعة ، وغالبا ما تتميز الكروم بتفاخر الأرض ومدرجاتها . كما تزدهر أشجار الفاكهة والجوز .

الجبال تجذب السكان المحليين والزوار على مدار السنة . خلال أشهر الصيف ، يكون الهواء بارداً في الارتفاعات العليا ، التي توفر فرصة الإغاثة بالترحيب من الحرارة أدناه . لا تزال الخلوات الجبلية خلال شهر أغسطس هي جزء من التقليد التاريخي الطويل بين السكان المحليين . في أشهر الثلوج في فصل الشتاء ، يقبل أعداد كبيرة من الزوار متعطشا هواة الرياضة في الهواء الطلق .

جيولوجيا
من المعروف أن جبال ترودوس تواجدت جيولوجيا من خلال وجود تسلسل أفيوليت دون عائق ، وترودوس أفيوليت . ارتفعت هذه الجبال ببطء من البحر بسبب الاصطدام الأفريقي والصفائح التكتونية الأوروبية ، وهي العملية التي شكلت جزيرة قبرص . التباطؤ في هذه العملية يقم التكوينات الصخرية بالقرب السليم ، في حين انه تم الكشف عن التآكل اللاحق لغرفة الصهارة تحت الجبل ، مع السماح بمشاهدة الصخور السليمة المتحجرة للحمم التي تشكلت منذ ملايين السنين ، كمثالا ممتازا على طبقات أفيوليت .

الحياة النباتية والحيوانات
تقدم المنطقة للمناظر الخلابة حيث انها موطن لأكثر من 600 نوع من الحياة النباتية بما في ذلك الصنوبر كالابريا الأصلي وأشجار البلوط الذهبية . الحياة البرية في جبال تتراوح بين العديد من أنواع الطيور التي تشمل النسر بونيلى لمجموعة متنوعة من الثدييات الصغيرة . الجبال لديها حديقة الغابات الوطنية ماخيراس في منطقة Pitsilia وبارك ترودوس الوطنية للغابات . وتضم الحديقة الأخيرة لنحو 22600 دونم (9147 هكتار) في جميع أنحاء منطقة جبل أوليمبوس . توفر كل من الوجهات والبيئة المثالية للمشي وركوب الدراجات ، والتخييم والنزهات خلال الأشهر الأكثر دفئا .Troodos mountains photos

السياحة
سلسلة جبال ترودوس تمتد عبر الجانب الغربي من قبرص . هناك العديد من المنتجعات الجبلية الشهيرة ، والأديرة البيزنطية والكنائس التي تقع على قمم الجبال ، بالإضافة إلى العشش في الوديان والجبال الخلابة والقرى المتشبثة على مدرجات تلة المنحدرات . وقد عرفت المنطقة منذ العصور القديمة لإزالة الألغام . في الفترة البيزنطية ، كانت مركزا عظيما من الفن البيزنطي ، كما بنيت بها الكنائس والأديرة في الجبال ، بعيدا عن الساحل المهدد .

فضلا عن الجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية ، ترودوس هي موطن لمجموعة متنوعة من القرى الجميلة مع شوارعهم المرصوفة بالحصى ، والمنحدرات والمدرجات والعمارة العامية . القمم والوديان في المنطقة أيضا تخفي بعض الكنائس الجدارية من القرون الوسطى لأهم الجزر ، جنبا إلى جنب مع الأديرة الغير متوقعة والمتاحف وبعض أفضل مصانع النبيذ .

افضل اماكن الزيارة
كاكوبيتريا
كاكوبيتريا هي واحدة من القرى الساحرة التي تقع داخل الجبال . يرحب السكان في تبادل الثقافة والتراث ، والتي تشمل المهارة اليدوية والأثاث من القش والخشب . هناك مرافق جميلة والتي تجذب العديد من الذين يجازفون بالحضور الى هنا لرؤية مجموعة من محبي رسم الجداريات التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع .

Pedhoulas
Pedhoulas هي قرية أخرى شعبية يرتادها الزوار . يتميز الموقع بالمشهد الرائع مع إنفتاح أشجار الكرز . يقبل الكثيرون لقضاء رحلة مميزة لزيارة كنيسة القرون الوسطى للقديس ميخائيل . والدير الشهير دير كيكوس والمتحف ذو الوجهة الأخرى التي يفضلها الضيوف . يحتوي المتحف على القطع الرائعة للقطع الأثرية والتي يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد . هناك البقايا الأكثر شهرة والموجودة داخل المجمع من لوحة مريم العذراء .

Pitsylia
وتمتد هذه المنطقة البعيدة المدى الى الشرق من جبل أوليمبوس وقرية ترودوس ، وتضم نحو 40 قرية عبر دير ماهيراس . وتغطي بها المنحدرات الشمالية ، وأشجار الصنوبر العطرية والوديان المليئة بالكروم والجوز وأشجار الفاكهة . وهناك أيضا عدد من الكنائس البيزنطية ، وكذلك مناحي تحديا للمتجولون لمسافات طويلة .

ترودوس
يقع بالقرب من قمة جبل أوليمبوس قرية ترودوس ، وهي النقطة المحورية لجميع المشاة لمسافات طويلة وركوب الدراجات والأنشطة ذات الصلة بالثلوج في المنطقة . هناك أكثر من 1900 متر فوق لمستوى سطح البحر ، والتي توفر المناظر الرائعة من الوديان المحيطة بها . تعرف على : فوائد رياضة ركوب الدراجات

Great views of the Troodos Mountains.

مجموعة جبال ترودوس بالصورTroodos mountains Troodos mountain in Cyprus The Troodos mountains The observations of the Troodos ophiolite