معلومات عن جبال بيريني

وهي سلسلة جبال في جنوب غرب بلغاريا يبلغ ارتفاع القمة (الفهرانية) 2915 م تمتد السلسلة لنحو 40 كم إلى الشمال الغربي والجنوب الشرقي وعرضها 25 كم تعتبر معظم السلسلة محمية في حديقة Pirin الوطنية تم تسمية الجبل على اسم أعلى الآلهة السلافية وإله الرعد والبرق

بيرين هي ثاني أعلى جبل في بلغاريا بعد ريلا ، والذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد ، عند الحدود الغير بعيدة مع اليونان . أعلى نقطة بها هو جبل فيهرن الذي يرتفع إلى نحو 2914 متر فوق مستوى سطح البحر في الجزء الشمالي من الجبل . يمكن التعرف بسهولة على قمة الجبل حتى من مسافة بعيدة ، لأن شكله يشبه الهرم . ظهرت الوديان الخلابة من مختلف الأشكال والأعماق ، والمناطق الجليدية والمورينات للبحيرات الجليدية الواضحة مع السطح الذي يعكس ذلك بعد انسحاب النهر الجليدي الممتد إلى حوالي 1800-2200 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويغطيه الجبل مع غابات الصنوبر الكثيفة والعذبة . فوق هذه الحدود ، هناك المروج الألبية الطازجة والخضراء ، والمنتشرة في بشكل رئيسي في الجزء الشمالي من بيرين ، حيث يمكنك ان ترى واحدة من أجمل الزهور النادرة في بلغاريا – وإديلويس . الجبل هو موطنا للحيوانات الغنية .

هنا توجد بعض الأنواع الأوروبية النموذجية من الحيوانات مثل الدببة البنية والثعالب والذئاب والقطط البرية والثعالب والغزلان والماعز البري والخنازير البرية ، الغرير ، مع التنوع الكبير من الطيور الكبيرة الجارحة (النسر ، نسر عنقاء مغرب ، الصقور ، البومة) وغيرها الكثير . حتى وإن كات واقعة ضمن اجزاء من بلغاريا ، فإن جبل بيرين يشتهر بطقسه ، وعدم الانتظام والتدهور السريع . هناك العواصف المفاجئة مع تساقط الثلوج بكثافة شائعة جدا خلال أشهر الشتاء ، على الرغم من تساقط الثلوج في بعض الأحيان في فصل الصيف .

في بعض أكثر أماكن الظل والرطب ، يمكن استمرار تساقط الثلوج قرابة مدار السنة . ومع ذلك ، فإن الطقس يعتمد بشكل أساسي على مدى الارتفاع . في حين ، تجد المنحدرات الجنوبية هي أدنى مستوى عند جبل بيرين الدافئ والمشمس مع المناخ المتوسطي المعتدل ، والأجزاء الشمالية ، وخاصة مع على ارتفاعات العالية التي تتميز بفصول الشتاء الباردة الطويلة وقصر فصول الصيف مع درجات الحرارة الباردة جدا . بسبب جغرافيتها ، تعتبر بيرين هي المنطقة الأكثر صعوبة في التمرير الجبلي البلغاري ، كما تزخر المنطقة بالناس ككل . ومع ذلك ، هنا بعض البلدات والقرى المميزة بالتطوير والجذابة للسياحة في بلغاريا . ومن أهم منتجعات التزلج الشهيرة من بانسكو ، وبما لها من شعبية مدينة المياه المعدنية السياحية من ساندانسكي ، والمذهلة المعمارية ، وغيرها الكثير .

الجبل يضم واحدة أكثر الحدائق الوطنية التي لا تصدق في بلغاريا – وهناك الحديقة الوطنية بيرين الجميلة ، والتي هي تحت رعاية اليونسكو . هنا سوف تجد شجرة التنوب الأسود الشهيرة “Baikusheva مورا” ، والتي تصنف بفخر بقائها لنحو 1300 سنة من بين أقدم الأشجار في العالم .

معلومات عن جبال بيرين – جبال بيرين هي سلسلة جبال في جنوب غرب بلغاريا ، مع القمم الجبلية فيهرن (2914 مترا) ، وتقع في 41 ° 45’50 “N 23 ° 25’30” E . وتمتد الجبال لحوالي 40 كيلومترا شمال غرب-جنوب شرق ، وحوالي 25 كم في العرض . والأكثر من نطاق المحمية في حديقة بيرين الوطنية . إلى الشمال يفصل بيرين من أعلى سلسلة جبال في بلغاريا ، وجبال ريلا ، في حين في منطقة الجنوب يصل إلى جبل سلافيانكا . إلى الغرب يقع وادي مركب ستروما وإلى الشرق من أنهار MESTA . ويلاحظ النباتات والحيوانات الغنية بجبال بيرين . وهناك الغابات كجزء كبير من المنطقة ، مع أفضل الغابات الصنوبرية في بلغاريا مع الأنواع المستوطنة كبلقان الصنوبر المقدوني ، وصنوبر البوسنة والتنوب البلغارية . وتشمل الحيوانات من الذئاب والدببة البنية .

مدينة بانسكو ، وهي مركز السياحة والرياضات الشتوية الهامة ، والتي تقع على المنحدرات الشمالية الشرقية من جبال بيرين . مدينة رازلوغ تكمن في وادي رازلوج بين جبال بيرين في الجنوب وجبال ريلا إلى الشمال .

المناخ – وهو عادة مايكون متأثر بالمناخ الجبلي ، مع تأثير البحر الأبيض المتوسط في الجزء الجنوبي . في الصيف والخريف خلال يوم يصبح الجو حاراً وفي المساء تنخفض درجات الحرارة وتسقط الأمطار . في فصل الشتاء والربيع ، تنخفض درجات الحرارة مع الجبل الثلجي ، وخاصة أثناء الليل .

جغرافياً – بيرين هي ثاني أعلى سلسلة جبال في بلغاريا بعد ريلا (2925 م) والثامنة الأعلى في أوروبا بعد القوقاز وجبال الألب ، سييرا نيفادا ، جبال البرانس ، وجبل إتنا ، وجبل أوليمبوس الممثل لأعلى قمة فقط . وتبلغ مساحتها من 2،585 كم 2 ويبلغ متوسط ارتفاعها لنحو 1033 متر . ومن المقرر أن تقع بيرين في جنوب غرب البلاد . جيولوجيا وجغرافيا تنقسم بيرين إلى ثلاثة أجزاء : الشمال ، الوسط والجنوب .

شمال بيرين هو أكبر من التقسيمات الفرعية وجزء محض الجبل . يمتد لما يصل 74٪ من أراضي المجموعة الكاملة ، ويجري لحوالي 42 كم وتتراوح بين Predel إلى الشمال إلى تودوروفا بوليانا السرج (1883 م) إلى الجنوب . شمال بيرين هو الجزء الذي يضم العديد من البحيرات واستراحات الملاجئ ، ويضم أيضا لواحدة من أعلى قمة . جنوب بيرين هو أدنى نقطة بينما أعلى قمة كانت Svesthnik في 1975 م . وتمتد لحوالي 17٪ من بيرين وحوالي 11 كم في العرض . تشكل الغابات للأشجار الصنوبرية والنفضية ، بإعتبارها الأكثر زيارة والنادرة وجزءا من الجبال ، وبالتالي تفتقر إلى أي استراحات .

قبل التركيب الجيولوجي لبيرين ، كان الارتفاع الهائل مع نواة الجرانيت (سطح الجرانيت بنحو 62٪) والمغطاة بشكل رئيسي مع صخور metamorphous القديمة . وهو مايشكل مثل جبل أثناء العالي . ووفقا لبعض العلماء فإن هناك حتى اثنين من العصور الجليدية ، حيث كان الخط السفلي من الجليد ممتد لنحو 2،200-2،300 متر . هذه العصور الجليدية تؤدي إلى الانحدار الجزئي في قمم الغرانيت وتشكلت تدريجيا لحواف جبال الألب الجميلة وحقول ركام وانخفاض المنحدرات العمودية . وخلال تلك الفترة ، خفضت قمم الغرانيت واستغرق قمم الرخام الحالية مكانة رائدة في الارتفاع . نتيجة للجليد ، فقد تشكلت العديد من أكثر المناطق الجليدية والتي تحتوي الآن على مشرقة البحيرات الجليدية .

هناك الكثير من القرى والبلدات الصغيرة في سفوح بيرين . أشهرها هي :
بانسكو – هي أكبر منتجع للتزلج في بلغاريا ، والذي يضم العديد من المنازل على غرار النهضة البلغارية والمنزل البلغاري لإحياء الشخصيات التاريخية الشهيرة من القرن ال18 وال19 .
ملنيك – أصغر بلدة في بلغاريا (217 نسمة) ، تشتهر بالنبيذ المحلي الفريد والهندسة المعمارية المحفاظ عليها وهناك الرمال الهرمية المثيرة للاهتمام ،
• دوبرينيشت وبلدة ساندانسكي – والتي يمكن الإستمتاع فيها بالمياه المعدنية الساخنة .
قرية Rozhen – يقع دير Rozhen هنا ، وهو مكانا جيدا للغاية ، وهو الدير الذي بني في العصور الوسطى .
رازلوغ – وهو موقعا فريدا بين ثلاثة جبال (ريلا ، بيرين ورودوبي ) ، ويتميز الموقع بإطلالات خلابة ومذهلة .
يمكنك البقاء في دور الضيافة والفنادق الذي تديره مجموعة الفنادق الفاخرة . أما إذا كنت تفضل الإقامة من على ذلك الارتفاع ، فيمكنك البقاء في أحد الأكواخ في الجبل ، والتي تعمل جميعها خلال فصل الصيف ، بينما يصبح بعضها مغلقاً في فصل الشتاء .

هناك أكثر من 1300 نوع من النباتات ، بعضها نادر ، والأنواع الأخرى المتوطنة ، وهناك البقايا المعمرة الجليدية أو المهددة بالانقراض . يمكنك أيضاً التمتع بالمشي على طول غابات الصنوبر والتنوب ، وغابات التنوب البيضاء أو سوداء . وهناك 45 نوعا من الثدييات مثل الذئاب والدببة والثعالب والصقور والنسور ، والماعز البري .