ما هي اعراض الحمل بعد تاخر الدوره

بعد الزواج تظل المراة مترقبة الحمل الاول ويصبح اهم شئ فى حياتها وهى من المراحل المميزة فى حياة المراة وتختلف اعراض الحمل من امراة لاخرى

أعراض الحمل في 3 أسابيع

إذا تم تخصيب البويضة بنجاح ، فهذا الأسبوع يخضع لعملية تسمى انقسام الخلايا وهي تشق طريقها عبر قناة فالوب وصولاً إلى الرحم ، وهناك يُزرع البيض المخصب في بطانة الرحم ، ولا تشعر معظم النساء باختلاف كبير في 3 أسابيع ، لكن البعض قد يلاحظ القليل من أعراض الحمل المبكرة مثل التعب ، والثدي الناعم ، والغثيان ، والشعور الشديد بالرائحة ، وتكرار التبول .

أعراض الحمل في 4 أسابيع

عادة تحصل على الدورة الشهرية لمدة 4 أسابيع تقريبًا من بداية دورتك الشهرية ، ولكن إذا كنت حاملاً فإن أوضح علامة في هذه المرحلة هي الفترة الضائعة ، ولا يزال العديد من النساء يشعرن بخير خلال 4 أسابيع ، ولكن قد تلاحظ أخريات تغيرات في الثديين ، والتعب ، والتبول المتكرر ، والغثيان ، وحوالي ثلث النساء يعانين من الغثيان عند 4 أسابيع من الحمل .

أعراض الحمل في 5 أسابيع

بينما ينمو طفلك بوتيرة مذهلة في رحمك ، فقد تكون أكثر وعياً بمضايقات متعلقة بالحمل بما في ذلك التعب أو الثدي المتورم  والغثيان والذهاب المتكرر إلى الحمام .

أعراض الحمل في 6 أسابيع

بالنسبة لمعظم النساء ، يبدأ غثيان الصباح ما بين 6 و 8 أسابيع ، وقد تكون أيضًا مرهقًا وتعاني من تقلبات مزاجية ، والتي قد تكون بسبب تغيرات هرمونية بالإضافة إلى إجهاض التساؤل عما ينتظره الأم في فترة الحمل .

حوالي 25 في المئة من النساء يكتشفن في الحمل المبكر ، وهذا عادة لا يدعو للقلق ولكن إذا لاحظت نزيف ، فاتصل بمزود الخدمة للتأكد من أن كل شيء على ما يرام .

أعراض الحمل في 7 أسابيع

قد يكون غثيان الصباح جارياً في هذه المرحلة ، وقد تلاحظ أيضًا أن ملابسك تبدو أكثر تشددًا ، ويبلغ حجم الرحم الآن ضعف الحجم الذي كان عليه قبل خمسة أسابيع، ربما تحتاجين إلى زيارة الحمام بشكل متكرر ، وذلك بفضل الضغط المتزايد على المثانة من رحمك المتنامي والمزيد من الدم الذي يتم ترشيحه عبر كليتيك .

أعراض الحمل في 8 أسابيع

تستمر التغييرات الهرمونية التي تجعلك تشعر بالركود والتعب ، بينما قد يؤدي الغثيان والقيء أيضًا إلى استنزاف طاقتك ، قد تبدأ صدريتك في الشعور بالدفء لأن مستويات الهرمون المرتفعة تعد ثدييك للإرضاع ، وقد تواجه أيضًا مشكلة في النوم إذا كنت تنهض على التبول عدة مرات في الليلة أو إذا كان ثديك الرقيق يمنعك من النوم على بطنك .

كما توجد بعض علامات الحمل الأخرى التي أبلغت عنها بعض النساء الحوامل وتشمل التشنج الرحمي المعتدل أو الانزعاج بدون نزيف ، انتفاخ البطن ، الإمساك ، حرقة في المعدة ، ضيق في التنفس ، الرغبة الشديدة في الغذاء ، الدوار بالإضافة إلى مناطق البشرة الداكنة على الوجه أو البطن أو الهالة .

يتوقع الخبراء أن هذه الأعراض غير السارة ، قد تخدم غرضًا مهمًا إذا كانت تحمي النساء من تناول شيء يمكن أن يضر الجنين خلال المراحل المبكرة الحاسمة من التطور .

قد يقومون أيضًا بتنبيه بعض النساء إلى حالتهن الحامل ، مما يدفعهن إلى إجراء تغييرات في نمط الغذاء الصحي الخاص بهن ، بالإضافة إلى الاهتمام أكثر بأمور النظافةالشخصية التي قد تساعد في الحفاظ على استمرار حملهن ، كما تعمل على تغيير نمط الحياة والتماس الرعاية قبل الولادة .

ومع ذلك نظرًا لأن الأعراض المبكرة لا تبدأ إلا بعد تكوين الجنين ، افترض أنك يمكن أن تكون حاملًا وأن تعتني بنفسك جيدًا ، حتى قبل ظهور الأعراض أو إجراء اختبار حمل إيجابي .