ما هي اشهر تماثيل العالم

تمثال الوحدة  أكبر تمثال في العالم  هو نصب تذكاري للناشط والمصلح السابق سردار باتل  المعروف باسم الرجل الحديدي

يتواصل الفنانون من خلال هذه اللغة الأبدية للفن من بداية الزمان وسوف يفعلون ذلك إلى المنتهى . من المعروف أن أقدم تمثال تم تصنيعه منذ أكثر من 30000 سنة . لا أحد يعرف على وجه التحديد ، ولكن يقال أن الفن الغربي نشأ من اليونان القديمة ، ثم نمت شعبية في مختلف الحضارات خلال ذلك الوقت . في حين أن هناك مجموعة واسعة من هذه القطع الأثرية الجميلة ، وهنا قائمة بالتماثيل الأكثر شهرة في العالم .

اشهر تماثيل العالم واسمائها

The Olmec Colossal Heads, Mexico

تم نحت هذه الرؤوس الضخمة باستخدام صخرة البازلت الكبيرة . The Olmec Heads هي واحدة من أكثر الأعمال الفنية غامضة في العالم . تمثل الآثار حكام Olmec القوي . حتى الآن تم العثور على سبعة عشر رأس في أربعة أماكن مختلفة . وفقاً لثقافة أمريكا الوسطى ، أعطيت الرأس أهمية قصوى لأن الرأس هو الذي يحمل عواطف وروح الشخص . من المفترض أن هذا هو السبب وراء نحت رؤساء الرؤساء الحكام فقط .

Little Mermaid, Denmark

حورية البحر الصغيرة هي تمثال من البرونز صنعه إدوارد إريكسن في كوبنهاجن ، الدنمارك . كلف التمثال كارل جاكوبسون من كارلسبيرج كهدية لكوبنهاغن في عام 1909 وانتهى العمل في أغسطس 1913 . ويجلس التمثال على صخرة على بعد عدة أمتار في الشاطئ .

Terrace of the Lions, Delos Ancient Greece

تحظى جزيرة ديلوس بأهمية قصوى في اليونان القديمة لأنها تمثل مسقط رأس أبولو وأخته التوأم أرتميس . كانت جزيرة مقدسة مغطاة بمجموعة متنوعة من المعابد . ستندهش من معرفة أن الجزيرة بطول 5 كيلومترات فقط يمكنك القول إنها مجرد كتلة صخرية . هناك اثنا عشر أسداً ، مبنية من الحجر تكريماً لإله الموسيقى اليونانية ، أبولو .

The Thinker, Paris

لقد تم بناؤه كمدخل لبوابة ، والتي كانت عبارة عن “أبواب الجحيم” من رودين . تم تكليف أوغست رودان بتكوين “أبواب الجحيم” لمتحف وتطلب ذلك سبعة وثلاثين عامًا من العمل . في كل ذلك الوقت ، لم يستطع رودن إنهاء البوابات ، وفي مصير ، لم يتم بناء المتحف أبدًا. تم نقل المفكر إلى متحف رودان في باريس بعد وفاته حيث تم تسليم جميع ممتلكاته إلى الحكومة الفرنسية .

The Motherland calls, Russia

إنه أطول تمثال للمرأة يتم بناؤه على الإطلاق ، باستثناء الركائز . التمثال ضخم ، الذي يقف على ضفاف نهر الفولجا ، مهم للغاية ليس فقط لما يصوره ولكن أيضًا من وجهة نظر المهندس بسبب موقفه المعقد . يتعين على المرء السير 200 خطوة للوصول إلى التمثال الذي يرمز إلى 200 يوم من معركة ستالينجراد . كان أطول مبنى في العالم من وقته . ومع ذلك ، فإن التمثال اليوم في حاجة ماسة إلى الرعاية لأنه يمكن أن تبدأ في الانخفاض في أي يوم الآن! يقال أن لديها أسس غير كافية ويميل .

تمثال ابو الهول بالجيزة

تمثال أبو الهول هو تمثال ضخم مصنوع من حجر الأساس لهضبة الجيزة . إنه أكبر تمثال في العالم مصنوع من حجر واحد . أبو الهول ، وفقاً للأساطير اليونانية لديه رأس امرأة ، وجسم أسد وأجنحة طائر ، على الرغم من أن أبو الهول العظيم في الجيزة لديه وجه الملك وليس له أجنحة . إنه رمز للحكمة والقوة . لا يوجد نصب في النصب التذكاري لمتى تم صنعه ومن قبله وما زال لغزا يلد العديد من الفرضيات .

تمثال الحرية في نيويورك

اليوم ، أصبح تمثال الحرية أكثر من مجرد نصب تذكاري ، إنه رمز للصداقة والحرية ونظرة إلى عالم جديد . كان الفرنسيون جزءًا مهمًا من كفاح أمريكا من أجل الاستقلال ضد الحكم البريطاني حيث زودوا أمريكا بالأسلحة والسفن ومبالغ ضخمة من المال . بعد مائة عام من الحرب الأهلية ، حيث كان الفرنسيون يشعرون بالامتنان الشديد لنجاح أمريكا المجيد في القضاء على العبودية والخروج كدولة ديمقراطية ، فقد وهبوا أمريكا هذا النصب ، وأظهروا دعمهم لفكرة الحرية الإنسانية .

Moai, Easter Island

تماثيل مواي هي متراصة كلوزية موجودة في جزيرة إيستر . تم نحتهم في طريق العودة في عام 1400 ميلادي من قبل إسكان الجزيرة . هناك حوالي 1000 من تماثيل موي العملاقة ، وهناك اعتقاد خاطئ كبير مع هؤلاء “رؤساء” مواي لأن هذه المنحوتات هي في الواقع أجسام كاملة مغطاة بالبركان المبني عليها . يصل ارتفاع هذه التماثيل إلى 30 قدم تقريبًا ، وهي عبارة عن قطع فنية بسيطة .