كيفية عمل كيراتين طبيعي لنعومة الشعر

كل فتاة ترغب في الحصول علي شعر ناعم ولاكن هناك بعض الفتيات يكون شعرها خشن فتلجاء الي الكيراتين لفرد الشعر

المقادير اللازمة لصناعة كيراتين طبيعي:

1. عدد 2 كوب من زيت العود.
2. عدد واحد كوب من بذور الكتان.
3. عدد ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
4. عدد ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
5. عدد ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
6. عدد واحد صفار بيضه.

طريقة صنع الكيراتين الطبيعي:

1. في بداية الأمر تقوم بإحضار إناء كبير وتضعة علي نار هادئة وتقوم بوضع بذور الكتاب بداخلة حتي تُسخن علي نار هادئة، ثم بعد ذلك وبعد ان يصبح ناعما قم بوضعة في الخلاط الكهربائي حتي يتم طحنة.

2. تحضر إناء آخر وتضعة علي نار هادئة ثم تقوم بإضافة المكونات المتاحة لديك من زيت العود وزيت الخروع وزيت الزيتون وذلك يكون لمدة صغيرة.

3. تقوم بإضافة بذور زيت الكتان الي الخليط المكون من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت العود وقم بتقليبهم حتي يتم التجانس بينهم جيداً.

4. في هذة الخطوة تقوم بمزج المايونيز مع صفار البيض ثم تضيفهما الي الخليط السابق وتبدأ في التقليب بطريقة جيدة لمضان حدوث التجانس بين كل هذة المكونات بطريقة صحيحة وحتي لا يحدث خلل في النهاية.

طريقة إستخدام الكيراتين الطبيعي:

1. حتي يحدث تأثير ملحوظ في شعرك قم بدهن هذا الخليط علي شعرك قبل عملية الإستحتمام، ويجب عليك ترك هذا المخلوط علية من الصباح الي الليل وذلك حتي يتسرب المخلوط بأكملة الي بصيلات الشعر ويذهب الي جذور شعرك حتي يحصل علي التغذية المطلوبة.

2. بعد ان تركتة هذة الفترة من الصباح الي الليل قم بغسلة بالماء والصابون جيداً، ثم بعد ذلك قم بغسلة بالشامبو المناسب لشعرك والمعتاد علية انت.

3. ولكي تحصل علي شعر مفرود وناعم بعيداً عن كل المكونات الضارة التي يمكنك وضعها بديل هذا المخلوط، يجب ان تقوم بتكرار هذة العملية مرتين كل اسبوع ومن ثم سوف تحصل علي شعر جميل وناعم مثل الحرير وبدون اي آثار جانبية.

فوائد الكيراتين الطبيعي:

1. يعطي للشعر التغذية الصحيحة والتي تُفقد عن طريق التغذية الخاطئة او الإهمال في شعرك او تعدد حالات الحمل للمرأة.

2. يجعل الشعر أكثر قوة عما سبق ويقوم بفرد الشعر المجعد بطريقة جيدة جداً حتي يصبح مثل الحرير.

3. ثُبت علمياً ان استخدام الكيراتين الطبيعي لعدة مرات بصورة صحيحة فهذا يقلل من نسبة جفاف الشعر.

4. ثُبت علمياً ايضاً ان استخدام الكيراتين الطبيعي يعمل علي تحسين نوعية الشعرة بنسبة 50%.

نصائح طبية:

1. اذا قمت بشراء الكيراتين جاهزاً فيجب عليك التأني جيداً في اختيار الكيراتين الذي تقوم بشراؤة، ولذلك لأن معظم الكيراتين الذي يباع في الأسواق يضاف الية مواد ضارة جداً بالبشرة وبالجلد وبالشعر ايضاً مثل مادة الفورمالين والتي تعتبر مادة حافظة وذو تأثير ضار علي الجلد والشعر.

2. اذا اردت شراء كيراتين طبيعي فيجب ان يكون مستورد من البرازيل ومُعبأة في بلد المنشأ، لأنة من المعروف ان الكيراتين البرازيلي يتكون من 97% كيراتين طبيعي والمكونات الأخري تعتبر زيوت ومواد مساعدة لفرد الشعر بسهولة واعطاؤة الحيوية والجمال.

3. للحصول علي أكبر فائدة منة وعدم الضرر يجب استخدامة كل 6 أشهر مرة واحدة.

4. يجب الحفاظ علي صحة الشعر والتغذية لضمان نجاح العملية