طريقة فرد الملابس بدون مكواه

في كثير من الأحيان يحدث أن يكون لديه ملابس مجعدة ولا يوجد حديد وهذه مشكلة كبيرة  خاصة إذا كان الشخص خارج العمل ويريد أن يظهر باستمرار

و أحيانا تكون المشكلة هي عدم وجود المكواة أو تكون المكواة موجودة و لا تعمل بسبب عطل، و لكن يوجد عدة طرق للتخلص من التجاعيد الموجودة بالملابس بدون استخدام المكواة، فمن الآن لا يوجد عذر لارتداء ملابس مجعدة، لان الطرق أصبحت متعددة في تنسيق الملابس و الظهور بأفضل شكل.

طرق فرد الملابس
يمكن وضع الملابس في مجفف الغسالة و وضع مكعب ثلج معها، فتجفيف الملابس بتقليبها طريقة رائعة للتخلص من التجاعيد، و يتم اختيار المجفف عند القوة المتوسطة لمدة ربع ساعة، و بعد اخراج الملابس من المجفف يتم تعليقها حتى لا تعود اليها التجاعيد، حيث أن مكعبات الثلج عند وضعها مع الملابس تتبخر و يقوم البخار بفرد الملابس.

كما يمكن تجربة وضع الملابس في حوض الاستحمام حيث أن هذه الطريقة تقوم بالتخلص على تجاعيد الملابس بسرعة عالية، فيتم تشغيل الماء الساخن و غلق الباب حتى لا يخرج البخار، بعد ذلك يتم تعليق الملابس المجعدة على صنبور حوض الاستحمام و يستغرق هذا مدة ربع ساعة، و يمكن تعليق الملابس على شماعة الملابس و من ثم يتم تعليق الشماعة على الصنبور.

و يمكن شراء بخاخ للتخلص من التجاعيد و يمكن الحصول عليه من المتاجر، و لا بد أن تكون الملابس رطبة ليقوم البخاخ بعمله و يتخلص من التجاعيد، و عند استخدام البخاخ يتم تعليق الملابس بشكل عمودي و تسحب الملابس برفق بعد التخلص من التجاعيد، كما أن الملابس عندما تكون مصنوعة من القطن فان الملابس وقتها تعمل بشكل جيد.

و يمكن استخدام بخاخ في المنزل عن طريق وضع كمية من الماء و الخل بداخله، و يمكن تجربة وضع معطر أو منعم للملابس بدل من الخل حيث أن الخل قد يترك رائحة في الملابس، و بعد رش الملابس يتم تعليقها لكي تجف و أثناء فرد الملابس بالبخاخ لا بد أن تكون رطبة، لأن اذا تم بل الملابس بشكل مبالغ فيه فلا تصلح هذه الطريقة و لم يتم فردها.

تجربة مكواة من نوع مختلف
يتم احضار وعاء متوسط و يتم غلي الماء بداخله و بعدها يتم رمي الماء و استخدام الوعاء كأنه مكواة، و يجب أخذ الحذر لاأن هذه الطريقة يمكن أن تحرق الملابس، و لكن من ايجابيات الطريقة هذه أنها تقوم بفرد القماش بطريقة جيدة، كما يمكن تجربة استخدام مكواة الشعر لكن تستخدم لفرد جزء بسيط من الملابس، و من فوائد هذه الطريقة انها يمكن أن تصل الى الأماكن التي لا تصل اليها المكواة العادية، و قبل استخدام المكواة يجب تنظيفها من بقايا أي مستحضرات خاصة بالشعر، و لا يتم الضغط عليها بشدة أثناء فرد الملابس لأنها يمكن أن تحرق الملابس.

حلول مختلفة
يمكن استخدام مجفف الشعر و لكن قبل استخدامه لا بد أن تكون الملابس مجففة، و لا تكون الملابس مجففة أكثر من اللازم و بعد ذلك يتم تشغيل المجفف على أقل درجة حرارة، و يمكن استخدام رأس بلاستيك لتوجيه الهواء عند الغرض المطلوب، و يمسك مجفف الشعر و ابعاده عن الملابس على بعد عدة سنتيمترات، حتى لا يتم حرق الملابس و اتلافها و يمكن تعليق الملابس قبل البدء في استخدام المجفف.

و في بعض الأحيان يكون لا يوجد أي طريقة يتم استخدامها للتخلص من التجاعيد، فيمكن وقتها لف الملابس باحكام و من ثم يتم وضع الملابس تحت مرتبة سرير أو أي شيء تقيل، و تترك الملابس لمدة ساعة و ستكون الملابس و قتها قد خفت منها التجاعيد بنسبة كبيرة.

أيضا يمكن استخدام غلاية الشاي حيث أن البخار الموجود به يقوم بالتخلص من التجاعيد، و لهذا يتم تشغيل غلاية الشاي لاستخراج بخار الماء منها، و يتم امساك الملابس و ابعادها عن الغلاية على بعد عدة  ثلاثون سنتيمترات حتى لا تقوم بتلف الملابس، و من فوائد هذه الطريقة أنه يمكن استخدام الماء بعد انتهاء المهمة المطلوبة، و هذه الطريقة يمكن عملها بشكل ممتاز عند الحاجة لفرد مكان صغير في الملابس.