طرق علاج الهواء في الجسم

الهواء في الجسم او ما يطلق عليه لفحة الهواء هى تشنجات عضلية تصاب به عضلات الجسم بسبب تقلبات الجو

أعراض لفحة الهواء

هناك بعض النقاط الرئيسية حول اعراض لفحة الهواء الشديدة ، وتشمل أعراض لفحة الهواء الشائعة الحلق الجاف أو التهاب الحلق ، انسداد الأنف أو سيلانه ، والعطس ، كما أن حوالي ربع الأشخاص لا يعانون من أعراض عند الإصابة بلفحة هواء .

ما يصل إلى نصف نزلات البرد الشائعة ناتجة عن مجموعة من الفيروسات ، المشار إليها باسم فيروسات الأنف ، والذي يحملها الهواء الشديد ، وتشمل مضاعفات نزلات البرد التهاب الشعب الهوائية الحاد والالتهاب الرئوي ، كما أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن هم أكثر عرضة للبرد من غيرهم عند التعرض للفحة الهواء .

اعراض لفحة الهواء هي رد فعل الجسم لفيروس البرد ، ويؤدي إلى إطلاق المواد الكيميائية مما يجعل الأوعية الدموية تتسرب ، مما يؤدي إلى عمل الغدد المخاطية بشكل أكبر .

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعاً للفحة الهواء الحلق الجاف ،التهاب الحلق ، السعال ، الحمى الخفيفة ، العطس ، الصداع خفيف ، آلام العضلات ، التهاب باطن العين وانخفاض في الشهية .

بعض الأشخاص لا يعانون من أي أعراض عند التعرض للهواء الشديد ، ربما لأن جهاز المناعة لديهم يتفاعل بشكل مختلف مع الفيروس ، وفي بعض الأحيان يمكن للبكتيريا أن تصيب الأذنين أو الجيوب الأنفية خلال هذه العدوى الفيروسية .

عندما يتمكن الفيروس من التغلب على الجهاز المناعي للجسم ، تحدث العدوى ، إن خط الدفاع الأول هو المخاط الذي يتم إنتاجه في الأنف والحنجرة بواسطة الغدد المخاطية ، حيث يحبس هذا المخاط أي شيء يتم استنشاقه مثل الغبار والفيروسات والبكتيريا .

كيفية علاج الهواء في الجسم

من المهم أن ندرك أن كلاً من المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات غير فعالة ضد معظم الفيروسات التي يُسببها التعرض للهواء ، وتستمر الأعراض عادة حتى 10 أيام ، ومع ذلك يمكن أن تبقى بعض الأعراض لمدة 3 أسابيع .

على الرغم من عدم وجود طريقة حقيقية لعلاج الهواء في الجسم ، إلا أن الإجراءات التالية قد تساعد في تخفيف الأعراض ، وذلك عن طريق شرب الكثير من السوائل والحافظ على رطوبة الجسم جيدًا ، لأن جفاف الجسم عند الإصابة قد يزيد الأعراض سوءًا .

الحصول على الكثير من الراحة في الفراش ، حيث من المهم الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم والراحة أثناء محاربة الجهاز المناعي للفيروس .

تناول الادوية المناسبة لتخفيف الصداع أو الحمى ، ولا تعطي الأسبرين للأطفال دون سن 16 ، وقد يجد بعض الناس أن استنشاق البخار يساعد في تخفيف أعراض احتقان الأنف .

نظرًا لأن الأعراض قد تكون متشابهة في بعض الأحيان مع أعراض الأنفلونزا ، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا أو لفحة هواء سيئة ، وبشكل عام فإن أعراض الأنفلونزا تكون أسرع من أعراض لفحة الهواء ، كما أن أعراض الانفلونزا هي أيضا أكثر حدة .

يشعر الأشخاص المصابون بالأنفلونزا بالضعف والتعب لمدة تصل إلى 3 أسابيع ،  وعندما تأتي الحمى وتذهب ستكون هناك فترات من قشعريرة وتعرق وسوف تتألم العضلات ، وسيكون هناك سيلان أنف وصداع  والتهاب في الحلق .