خطوات لحماية غدة البروستاتا

غدة البروستاتا هي واحدة من أكثر الأماكن حساسية في جسم الرجل  وعندما يتقدم الرجال في العمر  يعاني عدد كبير منهم من مشاكل صحية متعلقة بالبروستاتا إذا كنت رجلا ذكيا  يمكنك منع هذه الغدة من الأمراض قبل فوات الأوان  ويعاني العديد من كبار السن من تضخم تضخم البروستاتا

كما ينتشر سرطان البروستاتا بين الرجال ، وهو نوع من السرطان الذي ينتهي غالبا بالوفاة ، وهناك بعض العوامل التي تسبب مشكلات البروستاتا مثل أسلوب الحياة الخاطئ الذي يعيشه بعض الأشخاص ، الضغوط النفسية والتوتر وبعض العادات السيئة المتبعة ، بالإضافة إلى ذلك فتضخم البروستاتا يكون ناتجا عن عدم العناية بصحة المسالك البولية .

لذلك إذا كنت تريد أن تريد أن تتجنب الإصابة بمشكلات البروستاتا ، فيجب تغيير عاداتك اليومية ، فبعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة يمكن أن يساهم في حمايتها من الأمراض ، وتذكر جيد أن تضخم البروستاتا يمكن أن يؤدي إلى الألم الشديد وعدم الراحة ، كما يمكن إنقاذ البروستاتا باتباع هذه الخطوات .

خطوات حماية البروستاتا من الأمراض :

1- ارتدي الملابس الداخلية الصحيحة : إن ارتداء الملابس الداخلية التي تولد الحرارة ليست جيدة أبدا لصحة الأعضاء التناسلية ، وتوجد غدة البروستاتا تحت المثانة مباشرة ، لذلك عند ارتداء الملابس الخاطئة الضيقة ، فإن درجة حرارة البروستاتا تزداد ويتم الضغط عليها ، لذلك يجب العناية عند شراء الملابس الداخلية والبحث دائما عن الأقمشة الطبيعية والمقاسات الفضفاضة .

2- شرب كمية جيدة من الماء : يجب تناول كمية كافية من الماء حتى تمتلئ المثانة تماما قيل التبول ، فإذا لم تفعل ذلك ، فعضلات الجهاز التناسلي تبدأ في التقلص عندما لا تكون ممتلئة .

3- التوقف عن التدخين : يعتبر التدخين واحدا من أسوأ العادات التي تؤثر على كل جزء في جسم الإنسان ، وترتفع فرص الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة كبيرة عند الأشخاص المدخنين .

4- تناول الأطعمة الغنية بالزنك : يعتبر الزنك من العناصر الأساسية التي تحافظ على مستوى التيستيسترون في الجسم ، وهو الهرمون الذكوري الأساسي ، وتنخفض نسبة هذا الهرمون مع التقدم في العمر مما قد يسبب تضخم غدة البروستاتا .

5- لا ترتدي السراويل بدون ملابس داخلية : لا يجب أبدا أن تتغاضى عن ارتداء الملابس الداخلية أولا قبل ارتداء البناطيل أو الجينز، فإذا لم يتم دعم كيسي الصفن ، فإنهما يتعلقان ويقومان بالضغط على البروستاتا ، مما قد يسبب تضخم غدة البروستاتا .

6- تناول الثوم الصحيح : يحتوي الثوم على “الأليوم” الذي يستطيع إيقاف تطور سرطان البروستاتا بنسبة 20% ، لذلك يجب تناول فصوص الثوم يوميا لتقليل فرص الإصابة بالسرطان .

7- أضف الزعتر البري : يعتبر الزعتر البري عاملا قويا ضد السرطان ، فيحتوي على “الكارفاكرول” الذي يجعل خلايا السرطان تقضي على بعضها البعض ، والزعتر البري فعالا جدا مع خلايا البروستاتا ، لذلك يوصى بأن يتبل الطعام بالكثير من هذا المكون السحري .

8- سو بالميتو : يساعد مستخلص هذا النبات في تخفيف التهاب غدة البروستاتا ، ويعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج مشكلات تضخم البروستاتا .

9- استخدم بيجيوم : تعرف هذه الفاكهة بالنخلة الإفريقية ، والتي تستطيع التخلص من بعض الأعراض المتعلقة بتضخم البروستاتا مثل كثرة التبول ، فيمكنك إضافة مستخلص هذه الفاكهة إلى الشاي أو تناولها في صورة مكملات غذائية .

10- إشعاعات الجوال : يقوم معظم الرجال بوضع هواتفهم الجوالة داخل جيوب البناطيل ، وهذه العادة سيئة جدا وضارة بالأعضاء التناسلية ، لأن الإشعاعات التي تصدر منها قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستاتا .