اشهر اقوال الفيس بريسلي

اهم ما قال إلفيس بريسلي هو مغني روك أند رول شهير، وأيضا عمل كممثل، فهو أمريكي الجنسية، وأغانيه جعلت منه ملك الروك أند رول حتى وقتنا هذا، وقد ولد ألفيس بريسلي في عام 1935 ميلادية، وتوفي بسبب المرض في عام 1977 ميلادية، عن عمر يناهز الإثنين وأربعين عاما، وقد عرف عنه إيمانيه الشديد بسبب نشؤه في أسرة متدينة، وكان ملتزم في حضور الصلوات في الكنيسة.

أشهر أقوال ألفيس بريسلي

– الصور شئ والشخص شئ آخر، ومن الصعب الصعود لمستوى الصور، لذا ضعها جانبا.– لا أحاول أن أكون مثيرا، إنها طريقتي في التعبير عن نفسي فحسب.– الحقيقة كالشمس، يمكنك أن تخفيها لبرهة، ولكنها ستسطع في النهاية.– يعلم الجيش الشباب التفكير كالرجال.– عندما كنت صغيرا، كنت دائما أتخيل نفسي بطلا من أبطال القصص والأفلام، وكبرت مؤمنا بهذا الحلم.

أشهر أغاني ألفيس بريسلي

1- أغنية إتبع ذلك الحلم

سأتبع ذلك الحلم.. عليَّ أن أتبعهوأن أواصل الحراك، أن أتقدم .. وأمضيعليَّ أن أتبعه أينما قادنيعليَّ أن أتبعَ ذلك الحلم كي أجد الحب الذي أهفو إليهحين يضطرب القلب، إعلم أنها ساعة الحراكحين يسأمُ الفؤاد، إعلم أنها ساعة الغناءولكن حين يناديك حلمٌفليس أمامك غير أمر وحيد:حسناً، عليك أن تتبع ذلك الحلم أينما يقدكَعليكَ أن تتبعَ ذلك الحلم كي تجد الحب الذي تهفو إليهتحرك، تقدَّم .. واصل الحراكأبحثُ عن فتاةٍ ذات قلبٍ خليّفتاة تتطلع معي الى أحلاميوحين أجدها، فقط حين أجدها سوف أعرفمعنى كلّ تلك الأحلامعليَّ أن أتبعَ ذلك الحلم أينما يقدنيعليَّ أن أتبعَ ذلك الحلم كي أجد الحب الذي أهفو إليهتحرك، تقدَّم .. واصل الحراكتحرك، تقدَّم .. واصل الحراك.

2- أغنية لستُ صالحاً للزواج

أرِني فتاةً ذات غمّازةٍ في الخدفتاةً يذوب الزبد في شفاهاحين تفتح فمها للحديثأرني فتاةً غايةً في الظرف والدلالوسوف أريك فتاةًليس في ذهنها غير أمرٍ وحيد!وهكذا أقول “أتعرفينَ ماذا؟”فتقول لي “ماذا؟”فأقول لها “ماذا؟.. آه، لستُ من النوع الصالح للزواج!قد حزتِ بالضبط.. ما يسرقه الزواجوسيسرق منك الزواج.. ذاك الذي تملكينلكنني.. لستُ صالحا للزواج!فلا تقبليني لا تخمشيني كالقططلا تربُتي عليَّ ولا تنشبي فيَّ أظفاركفأنا.. لن أرمي حريتي وراء ظهري!”وهكذا أقول “أتعرفينَ ماذا؟”فتقول لي “ماذا؟”فأقول لها “ماذا؟.. آه، لستُ من النوع الصالح للزواج!شكراً جزيلاً..لا لستُ صالحاً للزواج!

3- أيتها الملاك

أيتها الملاك، يا ذات الأعين السماويةتعالي وخذي هذا الفتى الأرضيواصعدي به الى الجِنانأيتها الملاك، هل لي بأن أضمّك الى صدريأنا ما قبّلتُ يوماً ملاكاًفدعيني الليلةَ أفعلوهل سأكون أخرقاإذا قلتُ: أحبّكِ؟أنا مجردُ إنسان، لكنني راغبٌ بالتعلمأيتها الملاك، حققي أمنيتيدعيني أعش في الجنانوأنا معك.. لم أبارح الأرضأيتها الملاك … أيتها الملاك4- فندق القلوب المحطّمةحسناً، منذ غادَرتني فتاتيوجدتُ مكاناً جديداً للإقامةحسناً، إنه في نهاية “شارعِ الوحشةِ”في “فندق القلوب المحطّمة”!هناك ستجدينني..وحيداً .. وحيداًحتى لأوشكُ أن أموت.رغم إنه .. مزدحمٌ على الدوامفما زال في وسعك أن تجد مكاناًلعشاق تحطمت قلوبهمليبكوا .. ويغسلوا أحزانهموسوف يكونون..حزانى .. حزانى..حتى ليوشكون على الموتهناك ستجد دموع البوّاب جاريةًوموظف الاستقبال.. في بذلة سوداءقد مضى عليهم في شارع الوحشةزمن طويلٌ ..
طويلفلم يعودوا ينظرون للوراء.هنالك ستكون الحياة موحشةً يا فتاتيوسوف يكونونوحيدين.. وحيدينحتى ليوشكون على الموتحسناً، إذا هجرتك الحبيبةوكان لديك ما ترويهما عليك إلا أن تقطع شارع الوحشةحتى فندق القلوب المحطمةوهناك ستكونوحيدا .. وحيداًحتى لتوشكُ على الموت5- في الغيتوفي صباح باردٍ كئيب من صباحات شيكاغوإذ تتطاير ندف الثلجيولد طفلٌ صغير فقيرفي الغيتو.وتبكي أمه .. تبكيلأن آخر شيء كانت تتمناهفمٌ جائعٌ آخرَيبكي لأجل الطعام .. في الغيتوأيها الناس.. ألا تفهمون؟هذا الصغير ..
يريد يداً حانيةً تعينهكي لا يصير يوماً .. فتى حانقاً غاضباًأنظروا إليَّ.. لأنفسكمأعميٌ نحنُ كيلا نرى؟أندير رؤوسنا .. هكذا بكل بساطةٍوننظر الى الجهة الثانية؟حسناً .. ها هي الأرضُ تدوروصبيُّ جائعٌ بأنفٍ راشحٍيلعبُ في الأزقة، والريح القاسية تعويفي الغيتووحين يلسعُ الجوعُ أحشاءهيدورُ ليلاً في الشوارعِيتعلمُ السطو والقتالفي الغيتوفي ليلةٍ ماثمة فتى يكسر في يأسه كل قيديشتري مسدساً.. يسرقُ سيارةًويحاول الفرار .. لكنه لا يبتعد كثيراًوتبكي أمهإذ يتجمع الناس.. حولَ فتىً غاضبٍيرقدُ في الشارع .. ووجهه الى الأرضوفي يدهِ مسدسٌ .. في الغيتوويموتُ الفتىوفي صباحٍ باردٍ كئيبٍ آخرمن صباحات شيكاغويولدُ صغيرٌ آخرفي الغيتووتبكي أمهفي الغيتو .. في الغيتو