أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات

كما نعلم ان الطائرات تطير في السماء ويكون علي متنها اشخاص يحتاجون الي الدخول الي الحمام فاين تذهب فضلات المراحيض في الطائرة

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات والسفن والقطارات؟

يتوقع البعض أن الطائرة تقوم بإلقاء الفضلات في الهواء أثناء الطيران، أما القطار يلقيها على القضبان في الأراضي، في حين أن السفن تتخلص منها بإلقائها في الماء الجاري.. ولكن كل هذه التكهنات خاطئة، دعنا نبدأ بكل وسيلة نقل على حدة، لنتعرف إلى مصير هذه الفضلات.

القطارات

باعتبار القطار من وسائل النقل القديمة التي اعتمدنا عليها منذ القدم وحتى الآن، وهى في تطور مستمر، إلا أن مصير فضلات حمامات القطارات هو خزان الصرف الصحي، والذي يتم تفريغه في مستودعات، ولكن قديمًا كانت الفضلات بالفعل تُلقى على الطرق؛ لذلك كانت القطارات تحذر الركاب من تفريغ المرحاض أثناء الوقوف في المحطات.

السفن

إن كانت رحلة السفينة تتخطى 12 ميلاً بحريًا فيُسمح للسفن أن تتخلص من الفضلات في ماء البحر، وهذا ما تنص عليه قوانين المنظمة البحرية، والتي وافق عليها 166 دولة، ولكن هناك سفن عديدة لا تتخلص من الفضلات في البحر، بل يتم إعادة تدوير تلك الفضلات.

الطائرات

يتم نقل الفضلات إلى خزان مخصص بالطائرة بالضغط على زر المرحاض، وتصل سعته إلى 200 جالون، وتظل النفايات محفوظة بهذا الخزان طوال مدة الرحلة، إلى أن يتم شفطها بأجهزة خاصة يتعامل معها طاقم متخصص في ذلك الأمر.