كيفية استعمال خل التفاح للشعر و للبشرة

خل التفاع يستخرج من ثمار فاكهة التفاح ويستخدم للعديد من العلاجات اهمها للشعر والبشرة

فوائد خل التفاح للجسم :

– الوقاية من أمراض القلب و فقر الدم والتهاب المسالك البوليّة والكلى.

– يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم وتنظيمه.

– يستخدم في علاج الكلف، وحب الشباب، والتهابات الجلد، ولدغ الحشرات والحروق.

– يستخدم للتخلّص من السعال والتهاب الحلق والفم والصداع.

– يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا.

– يستخدم لعلاج الثعلبة وقشرة الرأس.

– يستخدم لعلاج التسمّم الغذائي ولعلاج الأرق.

– يستخدم لعلاج الدوالي والتهاب المفاصل.

– يستخدم ل علاج الإسهال وسيلان العين حيث تؤخذ كأس ماء ممزوجة مع ملعقتين من خل التفاح عند تناول كلّ وجبة لمدّة أسبوعين كاملين.

فوائد خل التّفاح للبشرة :

 

– يستعمل خل التّفاح في القضاء على حب الشباب وإزالة آثاره من الوجه، حيث ينصح خبراء التّجميل بوضع ملعقتين من خل التّفاح إلى خمس ملاعق من الماء في فنجان صغير، وبقطعة قطن أو شاش أبيض يتم مسح الوجه وحب الشباب جيداً بالخليط الذي أعددناه، ويستمر الدّهن به ثلاث مرات يومياً وبشكل مستمر حتى يتمّ القضاء على حب الشّباب.

– يساعد خل التّفاح في إزالة البقع البنية الدّاكنة التي تظهر مع تقدم السّن على اليدين والقدمين ومناطق أخرى من الجسم، والطّريقة في ذلك يتم عصر حبة بصل صغيرة على الخلاط حتى نحصل على العصير، ونضيف ملعقتين من خل التّفاح على العصير، ويتم مسح البقع الدّاكنة أيضاً ثلاث مرات يومياً حتى تزول تلك البقع من الجلد.

– يعمل خل التّفاح على تطهير البشرة الدّهنية وتخليصها من الإفرازات الدّهنية التي تظهر على بعض من أجزاء الجسم، ولذلك يُفضل وضع كمية من خل التّفاح إلى ماء الإستحمام حتى يتم تطهير الجسم.

فائدة خل التفاح للتنحيف :

 

فائدة خل التفاح الكبري والتي تعد السبب الأساسي في الإقبال عليه هي :

– قدرته العالية علي حرق وإذابة الدهون،

– يمكنه أن يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة من الجسم

– فقد أثبتت دراسة حديثة أن شرب كوب ماء فاتر في الصباح مضاف إليه ملعقة طعام من خل التفاح علي الريق بشكل يومي تساعد علي اذابة الدهون الغير مرغوب بها من الجسم بشكل أكبر بالمقارنة مع من يمارس نفس الرياضة ويتبع نفس البرنامج الغذائي أو الحمية الغذائية دون تناول خل التفاح.

لكن علي الجانب الآخر، كانت فائدة خل التفاح في التخسيس قليلة لمن تناوله دون ممارسة رياضة أو اتباع نظام غذائي قليل الدهون والسكريات. لذا يجب أن يكون تناول خل التفاح مصاحباً لنظام غذائي وممارسة الرياضة. كما يجب خلط الخل بالماء أو إضافته للسلطة مثلاً وعدم شربه بشكل مباشر.