وسائل التخلص من علامات تمدد الجلد

يتكون الجلد من ثلاث طبقات الجلد الخارجي والأدمة المتوسطة وطبقات أعمق تحت الجلد تحدث علامات التمدد عادة نتيجة للتشوهات أو المشاكل في طبقة الأدمة في الجلد

زاد قلق النساء والرجال في هذه الأيام إزاء علامات التمدد على الجلد ، والتي تؤدي إلى إضعاف خلايا الجلد ، وتبدو مزعجة وغريبة ، وكذلك تؤثر على مرونة الجلد في ظروف البيئية القاسية . والتلوث ، والأرق ، و النوم ، كل هذه هي العوامل التي تظهر مع زيادة علامات التمدد على الجلد . وفيما يلي أهم الطرق للتخلص من علامات التمدد في إطار زمني قصير .

العلاج الإشعاعي
العلاج الإشعاعي هو وسيلة اصطناعية للتخلص من علامات التمدد . ويتم ذلك من قبل الأفراد الذين قد حصلت مشكلة خطيرة جدا . في هذا الإجراء ، يتعرض أجزاء من الجسم بوجود علامات التمدد لطرق إشعاعية طفيفة أربع مرات في الشهر . العملية تستمر حتى اختفاء جميع العلامات .

العلاج بالليزر
تماما مثل علاج الإشعاعي فإن العلاج بالليزر هو أيضا علاج طبي فعال للتخلص من علامات التمدد . في العلاج بالليزر ، يتم التعامل مع أجزاء الجلد التالفة مع ليزر ويتم تكرار العملية مرتين في اليوم . العلاج بالليزر فعال جدا في تخفيف علامات الجلد والبقع الداكنة والرؤوس السوداء . في بضعة أشهر ، وسترى الفرق . عملية العلاج بالليزر ، لها بعذ الأعراض السلبية في قتل الخلايا الجلدية الصحية .

تدليك الجلد بعصير الطماطم
عصير الطماطم هو ذو قيمة غذائية عالية . كما يفضل تضمينه في نظامك الغذائي اليومي لأنه فعال جدا لإزالة علامات التمدد أيضا . يمكنك تدليك بشرتك مرتين في الأسبوع مع عصير الطماطم وسوف ترى النتائج المنعشة والتي تساعد بشرة لتصبح لامعة ورائعة .

شرائح البطاطس
البطاطا هو من الخضار الجميل والمفضل للكثير منا . شرائح البطاطس يمكن تطبيقها على مناطق الجسم التي توجد فيها علامات التمدد . تقطع البطاطا في 4:56 من الشرائح الرقيقة والمتساوية الحجم لوضع القطع على أجزاء الجلد التالفة . ندعه يبقى على هذا النحو لمدة نصف ساعة وثم تغسله . يمكنك تكرار هذه العملية إلى ثلاث مرات في الأسبوع لترى النتائج المثمرة لإزالة علامات التمدد .

تدليك الجسم بالألوة فيرا
الألوة فيرا له فوائد عديد على التخلص من تمدد الجلد مثل التدليك بعصير الطماطم ، ويمكن التدليك بالألوة فيرا لأنه فعال جدا . يمكنك اتخاذ الصبار الطازج واستخراج الزيت منه لتبدأ تدليك الأماكن كالوجه والذراعين والقدمين معها ، وتأكد من لقيام بذلك قبل الذهاب إلى الفراش ليلا للنوم . سيتم تكرار نفس التدليك مرة واحدة في الأسبوع لتساعدك على التخلص من امتداد الجلد .

العلاج بالسكر الأبيض
السكر الأبيض الطبيعي هو أيضا علاج مثالي على جلدك . يمكنك استخدام مزيج من السكر الأبيض في شكله الخام في عصير الليمون وتطبيقه على علامات التمدد . بمجرد الالتزام بهذه العملية إلى أربع مرات في الأسبوع في كل ليلة ستختفي علامات التمدد في بضعة أسابيع .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الاعتناء بالبشرة ، كما اظهرت مدى قلق كل من الرجال والنساء حول تمديد الجلد ، واثبتوا طرق التخلص من التمدد من خلال التدليك الحليبي ، الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تغذية البشرة لتبقي خلايا الجلد في شكلها الصحي . تحتاج إلى تطبيق هذه المواد المضادة للاكسدة على علامات التمدد تماما مثل استخدام أي كريم مرطب . بالإضافة إلى امكانية استخدام زيت الخروع فهو نتاج طبيعي ويمكنك الحصول عليه بسهولة من متجر مستحضرات التجميل . فهو فعال جدا في مساعدتك على التخلص من مشاكل الشيخوخة ، والبقع السوداء وعلامات تمدد الجلد . تبدأ بتطبيق زيت الخروع على بشرتك بمساعدة أصابعك . تأكد من تطبيق الزيت بدقة على جميع أجزاء الجلد . كما يمكن استخدام بياض البيض في شكله النقي من البروتينات ، والذي يساعد على تغذية البشرة داخليا والحفاظ عليها وعلى الأدمة للخلايا الصحية والنشطة . يمكنك تناول بياض البيض مع كل وجبة إفطار .

Exit mobile version