نصائح مهمة في فصل الشتاء 2021 أهم النصائح لقضاء شتاء ممتع

نصائح مهمة في فصل الشتاء

نصائح مهمة في فصل الشتاء 2021 أهم النصائح لقضاء شتاء ممتع

يأتي فصل الشتاء وتكثر فيه نزللات البرد والانفلونزا والتهاب الصدر ويمرض أغلب الأطفال والكبار  اليوم من خلال موقع انا عربي نقدم نصائح يجب اتابعها  لقضاء شتاء ممتع

نصائح مهمة في فصل الشتاء

 تحفيز جهاز المناعة

الشتاء من أكثر الفصول التي ينتشر فيها نزلات البرد والأنفلونزا، ولذلك من أهم الـ نصائح في فصل الشتاء هي الاهتمام بتقوية جهازك المناعى بتناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكة، التي تحتوي علي فيتامين C وقد يلجأ البعض لتناول حبوب فيتامين C، ولكن أثبتت الدراسات العديدة أن الحصول عليه من الفواكه والخضراوات أفضل بكثير في مكافحة نزلات البرد.

النوم

استمتع بالنوم في جو هادئ ودرجة حرارة مناسبة، دون الحاجة لاستخدام أجهزة التكييف لتلطيف الجو.

 استمتع بالعالم الخارجي

الخروج من المنزل وممارسة رياضة المشي بالشتاء آخر الأشياء التي يفكر فيها الكثير في الجو البارد، ولكن جسدك يحتاج للتعرض لأشعة الشمس للحصول علي فيتامين ” د ” الهام في الحفاظ علي عظام وأسنان قوية،.

ويمكنك الحصول علي المزيد من فيتامين ” د ” من منتجات الألبان والأسماك كالسردين والسلامون والتونة الطازجة، كما يمكنك التعرف على الأطعمة التى تحتوى على الفيتامنيات من أجل فائدة أكبر لجسمك.

تناول الطعام

يزيد تناول الطعام من حرارة الجسم، لأن الجسم يعمل على تفكيك الطعام والحصول على العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج الطاقة.

 انتبه لشهيتك

مع قصر النهار في فصل الشتاء تتأثر ساعتنا البيولوجية ، وأثبت العلماء في سكوتلاند أن قصر فترة النهار يزيد من الشعور بالجوع، لذلك انتبه لما تتناوله واحرص على تناول الوجبات الخفيفة الصحية.

تجنب ارتداء المعطف في الداخل

إذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون معطفهم في الداخل، فقد ترغب في إعادة التفكير بهذه العادة، لأن الجسم يحاول التخلص من الحرارة الفائضة في الجسم عبر التعرق، وبمجرد خروجك، قد تشعر بالبرد بعد نفاذ حرارة جسمك وتبخر العرق.

 شرب السوائل الساخنة

يساعد تناول السوائل الدافئة على زيادة حرارة الجسم، مثل الشكوكولاتة الساخنة والشاي والزنجبيل

وقد يهمك أيضا :

موقع جبل المرصوص البركاني