نبذه عن النمر الاسود

النمر الاسود هو احد انواع النمور وهو من الحيوانات اكلة اللحوم وهو من سكان الغابات سريع جدا

معلومات عن النمر الأسود :

– النمر الأسود هو حيوان ثديي من آكل اللحوم والذي يعرف ايضا بإسم الفهد الاسود ، أسود ليوبارد ، أسود جاكوار . هناك 31 نوعاً من النمر الأسود المتواجد في آسيا وأفريقيا وأمريكا ، وغالباً ما يعيش في الغابات ، المستنقعات والمراعي . تبلغ السرعة القصوى نحو 114 كيلومترا في الساعة (71 ميلا في الساعة) .

المظهر :
– النمر الأسود يميل إلى أن يكون باللون البني الداكن إلى اللون الأسود وهو خلاف الأنواع المتماثلة من أنواع القطط التي تنتمي إليه . الاستثناء الوحيد له ، انه متواجد في فلوريدا في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة ، والذي يعتقد أنه نوع فرعي من طراز كوغار والذي يختلف تماما عن النوع البني والنوع النادر ذو اللون الداكن ، والذي يميل إلى أن يكون أكثر من مظهر الأرقط . على عكس الفهود والنمور ، فإن النمر لا يوجد لديه بقع على جمسه الطويل أو على الذيل ، ولكن بدلا من ذلك فإن لديه معطف لامع من الفراء الداكن . الفهود لديهم رؤوس صغيرة مع الفكين القوية وعيون خضراء ، وتميل الأرجل الخلفية إلى أن تكون أكبر وأطول قليلا عن تلك التي في الجبهة .

 

التوزيع والموئل :

– يتم العثور على الفهود على ثلاث قارات في العالم ، مع موقعها المختلف اعتمادا على ما إذا كان أو لم يكن هو أسود ليوبارد أو أسود جاكوار . هناك 31 سلالة مختلفة من النمر المتواجد في كل من آسيا وجنوب الصحراء الأفريقية ، ومع المجموعة الطبيعية من الجاكوار الذي يمتد في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية وحتى في أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكية ، وأصبح النمر هو العنصر القابلة للتكيف بشكل لا يصدق من الحيوانات المتواجدة في مجموعة متنوعة من مختلف البيئات . على الرغم من أنه من أكثر الأنواع شيوعا المتواجدة في الغابات الاستوائية والمتساقطة ، فإن النمر يقطن في كل من الأهوار والمستنقعات ، جنبا إلى جنب مع المراعي وحتى المناطق الأكثر عدائية مثل الصحاري والجبال جنبا إلى جنب مع عدد كبير من الماكرون في العالم . أصبح النمر الأسود أكثر ندرة في البرية .

السلوك وأسلوب الحياة :

– النمر الأسود هو حيوان ذكي بشكل لا يصدق ، وحيوان رشيق ، ونادرا ما يراها الناس في البرية كما أنه عادة ما يكون هادئ جدا . يستطيع النمر الأسود للتخفي بالفرو البني الداكن في الغابات المحيطة بها ، مما يجعله غير مرئية تقريبا في ظلام الليل . النمر الأسود هو حيوان انفرادي ، وهو الذي ينشط مساءاً ، مع إنفاق الكثير من ساعات النهار للإستراحة في الاماكن العالية بأمان في الأشجار . مثل كل من ليوبارد وجاكوار ، والفهود . النمر الأسود هو حيوان قوي بشكل لا يصدق ، والذي يخشاه الكثيرون نظراً لأنه عدواني جدا .

التكاثر ودورات الحياة :

– على الرغم من أن هناك اثنين فقط من الأنواع المختلفة من كبار القط التي تعتبر من الفهود ، والنمور والنمور السوداء ، إلا انها في الواقع تتصل اتصالا وثيقا جدا على الرغم من الذين يعيشون في أجزاء متفرقة من العالم . الأسود والفهود والنمور ، والنمور السوداء غالبا ماتلد الأنثى ما بين 2 و 4 اشبال بعد فترة الحمل التي تستر حوالي 3 أشهر . يولد اشبال النمر أعمى ولا تفتح عيونهم حتى ما يقرب من أسبوعين من العمر . هم عرضة بشكل لا يصدق للإفتراس من قبل الحيوانات المفترسة ، وخصوصا عندما تغادرهم أمهاتهم بحثا عن الطعام .

الحمية :

– النمر الأسود هو حيوان آكل للحوم الحيوانية الأكثر رعبا والقوية في جميع أنحاء البيئة الطبيعية . يلجأ النمر الأسود إلى الصيد تحت جنح الظلام ، ويساعده على ذلك في فراء الداكن ، والذي يجعل من المستحيل تقريبا ان يظهر في الغابة . كما يعتمد النمر الأسود على الحيوانات العاشبة ذات الحجم المتوسط إلى الكبير ، وتشمل الجزء الأكبر من النظام الغذائي للعديد من القطط الكبيرة . ومن الحيوانات التي يعتمد عليها في غذائه : الغزلان ، الخنازير ، الخنزير البري ، التابير والظبي جنبا إلى جنب مع أصغر الأنواع مثل الطيور والأرانب .

الحيوانات المفترسة والتهديدات :

– الجاكوار هي أكبر القطط في الأمريكتين وكذلك الفهود ، لتعد من أبرز الحيوانات المفترسة داخل بيئاتها . تلك الحيوانات الموجودة في أفريقيا وآسيا والتي تفترس أحيانا للأسود والضباع ، والنمور السوداء . بالإضافة إلى تعرض النمر الأسود لخسارة الموائل لا سيما في شكل إزالة الغابات وإفساح المجال للزراعة .

العمر :

– يبلغ متوسط عمر النمر الأسود نحو 12 – 15 عاماً .

Exit mobile version