موطن طائر خطاف المخازن

خطاف المستودع هو طائر مهاجر  ينتمي إلى مجموعة من الطيور المغردة  وهو طائر ابتلاع
Barn swallow produces two broods per seasonهناك ستة سلالات من طيور خطاف المخازن والتي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي (أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية) .Barn swallows size

معلومات عن طائر خطاف المخازن
خطاف المخازن يسكن الحقول والمروج والمناطق الريفية ، وغالبا ما يختار الموائل القريبة من المياه لأنها توفر له ما يكفيه من الغذاء . خلال القرن ال19 ، أقبل الكثير من البشر لصيد خطاف المخازن بسبب ريشها الذي يمكن استخدامه في صناعة القبعات . وتستخدم هذه الطيور كمصدر للغذاء في بعض أجزاء من العالم . على الرغم من ذلك ، فإن طيور السنونو المنتشرة في العالم ، ليست من الطيور المدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
طائر خطاف المخازن يمكن أن يصل طوله إلى 6،7-7،5 بوصة ، بينما يصل وزنه إلى 0،56-0،78 أوقية . يبلغ طول ريش الذيل إلى 0،79-2،76 بوصة .

الوصف
طائر خطاف المخازن ذو الوجه الأحمر ، هو أحد الطيور المهاجرة والتي يتميز الجزء العلوي منها بتغطيته بالريش الأزرق . ويأتي الجانب السفلي من الجسم باللون الأبيض . يفصل الجزء العلوي والسفلي من الجسم باللون الأزرق . ويغطي صغار الطيور بالريش البني .

طائر خطاف المخازن لديه أجنحة مدببة وجناحيه يمكن أن تصل إلى 12،6-13،6 بوصة . والذيل متشعب وعميق ويتميز في الذكور بطوله أكثر من الإناث .

طيور السنونو تطير بطريقة متعرجة بسرعة تصل إلى 11 مترا في الثانية الواحدة . فإنهم غالبا ما يطيروا بالقرب من سطح الأرض والمياه وللحصول على الغذاء الكافي خلال الرحلة .

النظام الغذائي
طيور السنونو تأكل أنواع مختلفة من الحشرات الكبيرة ، ومنها الذباب بإعتبارها من المواد الغذائية المفضلة لديهم . بعض الذباب ، يأكلون الخنافس والدبابير والفراشات والعث والنحل .
يعيش طائر خطاف المخازن على مقربة من سطح الماء والمجارف المائية للحصول على الغذاء الكافي باستخدام منقاره أثناء الرحلة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لطيور السنونو هي القطط والصقور والنورس .

التزاوج
طائر خطاف المخازن ينتج صدح البهجة مع أنواع مختلفة من الأصوات . تهاجر طيور خطاف المخازن إلى الجنوب خلال فصل الشتاء لتجنب درجات الحرارة المنخفضة ونقص الغذاء .

كانت طيور خطاف المخازن تستخدم الكهوف والمنحدرات لبناء أعشاشها في الماضي ، بينما حديثاً ، أصبحت تبني الأعشاش تحت الهياكل الموجود من صنع الإنسان مثل الحظائر والإسطبلات والمباني والجسور .

تكون الأعشاش على هيئة شبه دائرية الشكل . يختار الزوجان للمكان بعناية لبناء العش ، وعادة مايقوموا بالبناء من مايو إلى يونيو . الأعشاش تصنع من الطين ، ولعاب الطيور والأوراق .

تصبح الذكور أكثر عدوانية خلال فترة التعشيش ، كما يبقي جميع المتسللين (بما في ذلك الحيوانات المفترسة الكبيرة) على مسافة آمنة منهم .

طائر خطاف المخازن ينتج اثنان من صغار خطاف المخازن في الموسم الواحد . تضع الأنثى مابين 3-7 بيضات . لتفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر مابين 12 إلى 17 يوما ، ومن ثم تستطيع الصغار مغادرة العش خلال 15-27 يوماً بعد الفقس .

العمر
خطاف المخازن يمكن أن يعيش ما يصل الى 11 عاما في البرية ، لكنها نادرا ما تعيش أكثر من 4 سنوات .

طائر خطاف المخازن بالصورBarn swallow Barn swallow survive Males are very aggressive during the nesting period. They keep all intruders (including large predators) on a safe distance. Barn swallow migrates