ما هي اسباب اصفرار الاظافر

الظفر مادة شفافة من اجزاء الجسم تتكون من الكيراتين تعكس لون الجلد تحتها الوردى

أسباب اصفرار الاظافر

ان اصفرار الاظافر من الممكن ان يكون بسبب وجود الكثير من المشاكل الصحية في الجسم، فمثلا من الممكن ان يكون بسبب بعض امراض الرئة، او حتى بعض امراض الكبد، وامراض الكلى، وأيضا بسبب مرض السكري، ومن الممكن ان يكون أيضا بسبب سوء التغذية، او حتى إصابة الجسم ببعض الامراض الجلدية مثل مرض الاكزيما مثلا، وهو الامر الذي يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على المحافظة على سلامة الاظافر بشكل كبير، فمن الممكن ان يفقد الجسم الحديد والزنك، الامر الذي يتطلب عمل الكثير من التحاليل الطبية وذلك بهدف التأكد من عدم وجود أي امراض واي مشاكل صحية، كما ان تلك المشاكل من الممكن ان تكون سبب في ظهور اصفرار الاظافر، والعمل على علاجها والتخلص منها فور ظهورها.

العدوى الفطرية

ان الإصابة بالعدوى الفطرية أيضا من الممكن ان تكون واحدة من اهم الأسباب التي تؤدي الى ظهور العدوى الفطرية، ومن الممكن ان تكون أيضا سبب في تغير لون الاظافر الى اللون الأصفر وحتى الى اللون البني، ومن الممكن ان تظهر بعض الروائح الكريهة التي تخرج من الاظافر، ويكون ذلك بسبب وجود الكثير من الفطريات التي توجد ما بين الجلد والظافر، ولذلك عليك ان تقوم بزيارة الطبيب فور ظهور تلك المشكلة، وبالتالي فانه سيصف لك بعض مضادات الفطريات التي من الممكن ن تكون سبب في العلاج منها بشكل كامل.

التدخين

ان التدخين يؤدي الى امداد الجسم بكميات كبيرة من النيكوتين الذي من الممكن ان يكون سبب في التأثير على صحة الانسان بشكل عام، ومن الممكن ان يكون سبب في اصفرار الاظافر، لذا يجب عليك على الفور ان تقلع من التدخين.

وضع طلاء الاظافر

وضع طلاء الاظافر بشكل كبير من الممكن ان يكون سبب أيضا في اصفرار الظافر، وذلك لان استخدام طلاء الاظافر بالطريقة الخاطئة من الممكن ان يمنع الاكسجين من الوصول الى الظافر، كما ان عليك ان تعلم بان الاكسجين من الأشياء الهامة للغاية في المحافظة على اللون الطبيعي للظفر، كل ما عليك فعله هو تقليل استخدام طلاء الاظافر.

 الاسباب العامة لتغيير لون الاظافر

1_ تغطيس الاظافر في الماء لفترات طويلة.

2_ العمل على ترطيب الاظافر لأكثر مما يلزم.

3_ نقص كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي توجد بشكل طبيعي في الجسم، وخاصة فيتامين ج، وايضا النحاس، والحديد، والسيليكون.

4_ العمل على تعريض الاظافر للكثير من المواد الكيميائية القوية للغاية والتي تضر بصحة الانسان، ومثل المبيدات الحشرية وغيرها من المواد.

5_ التعرض ايضا الى درجة الحرارة العالية وتعرض الجسم الى الجفاف من الاسباب لاصفرار الأظافر.

 الوصفات العلاجية للاظافر

الليمون

واحدة من العلاجات الفعالة التي من الممكن استخدامها لإزالة اصفرار الاظافر وهي الليمون، من الممكن ان نقوم بمليء وعاء بكمية كبيرة من الماء الفاتر، ومن بعد ذلك نقوم بتقطيعه بعض الليمون الى شرائح، ونقوم بوضع شرائح الليمون في الماء مدة من الوقت، ومن بعد ذلك نقوم بنقع الاظافر فيه لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بفرك الاظافر بلطف، ويكون ذلك عن طريق الاستعانة بفرشاة الاسنان الناعمة، ثم بعد ذلك نقوم بغسلها بطريقة جيدة للغاية بالماء الدافئ، واخيرا نقوم بتجفيفها بشكل جيد ثم ترطيب الاظافر بالكريم، كما انه ينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين في اليوم حتى نحصل على نتيجة جيدة في الاخير.

صودا الخبز

من الممكن ان نقوم بمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة اخرى من بيركسيد الهيدروجين، وايضا مع كمية قليلة من الماء الفاتر حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم بعد ذلك يتم تغميس قطعة مناسبة من القطن فيها، ومن بعد ذلك نأخذها ونضعها على الاظافر، ونقوم بتركها على الاظافر لمدة ثلاث دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بغمسها في الماء الدافئ، وينصح بتكرار تلك العملية مرة واحدة كل ست اسابيع حتى نحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

 خل التفاح

نقوم بمزج كاس واحد من خل التفاح مع كاس اخر من الماء الدافئ، وبعدها نقوم بنقع الاظافر بداخلها لمدة ثلث ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بتجفيفها بالمنشفة بشكل جيد للغاية، كما انه ينصح بتكرار تلك الوصفة ثلاث مرات كل يوم ولمدة شهر كامل حتى تستطيع ان تحصل على نتائج جيدة.