كيفية صيانة الجوال عند وقوعه في الماء

هل هاتفك المحمول مكشوف في الماء هل حاولت إنقاذ الوضع ولكن دون جدوى إنها مشكلة كبيرة جدا بالنسبة للأشخاص الذين لا يتخلون أبدا عن هواتفهم  فقد يستخدمونها كجهاز كمبيوتر أو متجر خاص لكل ما يفضلونه  فقط تخيل أن ملفاتك على الجهاز لن تحصل عليها مرة أخرى

لا داعى للقلق فنحن هنا لنساعدك على كيفية التصرف السليم فى مثل تلك المواقف التى قد تكلفك الكثير و خصوصاً إذا كان الهاتف من النوع الذكى بالطبع سوف تكون النتائج أسوأ و الخسائر أكبر .

في السطور القليلة القادمة سوف نحاول التركيز على شرح طرق و خطوات عد اتباعها يمكن أن تعيد إلى هاتفك الحياة من جديد .

ننصحك أولاً بألا تصطحب معك جهازك الذكى إلى أماكن تواجد الماء كالشاطئ أو حمام السباحة حتى تتجنب وقوعه فيها بالخطأ .

فى البداية و قبل أى شئ عليك أن تخرج من صدمتك و تحاول أن تنقذ هاتفك من الماء بأسرع وقت ممكن سواء كان قد سقط فى البحر أو حمام السباحة أو أى ماء آخر .

احذر أن تشغل هاتفك الذكى أو تحاول إستخدامه أو حتى تنقر على شاشته .

لا تحاول ان تقوم برج هاتفك أو الضرب عليه بيديك أو بأى أداة أخرى لأن الماء يمكنه أن يصل إلى مناطق حساسة به و يتسبب فى إتلافه أكثر مما كان عليه .

لا تقم بوضعه فى الميكروويف حتى يجف أو تحاول ان تقوم بتجفيفه باستخدام مجفف الشعر .

لا تقم بالضغط على أى أزرار أو لمس أى مفتاح فى هاتفك .

لا تحاول فك اية أجزاء قي هاتفك إلا إذا كنت محترف فى صيانة الأجهزة الذكية .

والآن يمكنك أن تقوم بهذه الخطوات لمحاولة إنقاذ هاتفك الذكى من التلف .

الخطوة الأولى : إذا كان هاتفك المحمول لا يزال قيد التشغيل قم بإيقاف تشغيله فوراً .

الخطوة الثانية : قم بوضع جهازك في الإتجاه العمودى بحيث يكون قائماً .

الخطوة الثالثة : إذا كنت قد اقتنيت لهاتفك المحمول غطاء أو غلاف لحمايته من قبل قم بإزالته و لكن بحرص حتى لا يهتز منك .

الخطوة الرابعة :  قم بنزع الغطاء الخلفى لجهازك المحمول و أخرج البطارية من مكانها إذا كانت قابلة للنزع ، لأن هناك بعض أنواع الهواتف تكون بطاريته غير قابلة للنزع .

الخطوة الخامسة : قم بإخراج شريحة هاتفك الذكى و الميموري كارد الخاص به من المكان المخصص لهما في الهاتف المحمول .

الخطوة السادسة : حاول أن تجفف هاتفك بإستخدام قطعة نظيفة من القطن أو قطعة من القماش و لكن بحذر شديد حتى لا يدخل الماء إلى أجزاء أخرى بالهاتف و يتسبب فى تلفه اكثر مما كان عليه .

الخطوة السابعة : إذا كان لديك شفاط سحب الماء إستخدمه لشفط الماء من الفتحات الصغيرة التى لا يمكنك الوصول إليها بقطعة القطن أو القماش .

الخطوة الثامنة : و هذه هى المحاولة الأخيرة التى يمكنك تجفيف هاتفك من الماء بإستخدام الطرق التقليدية ، و قد تبدو غريبة إلا أنها تساعد كثير فى تجفيف الهواتف الذكية ، و هى أن تضع هاتفك في كيس أو  حقيبة بها كمية وفيرة من الأرز الجاف لمدة يومين .

الخطوة التاسعة : بعد مرور اليومين قم بتركيب البطارية فى هاتفك و حاول أن  تشغله و هذا ليس قبل أن تتأكد من أنه قد جف تماماً من الماء الموجود به و إلا فلا تشغله من الأصل و اتركه فترة أطول حتى يجف تماماً من الماء .

الخطوة العاشرة : و هى أخر محاولة يمكنك أن تقوم بها قبل أن تتوجه بزيارة أقرب مركز صيانة معتمد للكشف على جهازك و إصلاح ما به من عطل إن أمكن ذلك على أيدى متخصصين فى إصلاح الأجهزة الذكية ، بعد أن قمت بتركيب البطارية فى جهازك و حاولت تشغيله و قد وجدته لا يستجيب  اشحن البطارية جيداً و ذلك بتوصيلها بمصدر تيار كهربائى أو حتى اتركها أكثر لتجف و جرب مرة أخرى بعد عدة أيام ، و أخيراً عليك ان تقوم باستبدال بطارية جهازك ببطارية أخرى جديدة فربما تكون البطارية القديمة قد أتلفها الماء بالكامل و تكون هى السبب فى عدم تشغيل هاتفك .