كيفية صناعة العطور الفرنسية في المنزل

والعطور هي من الأشياء التي لا يمكن للمرأة أن تستغني عنها في حياتها اليومية  ولكن مع ضغوط الحياة وسعر العطور باهظة الثمن  يصبح من الأفضل تصنيع هذه العطور في المنزل بسعر منخفض ورائحة جميلة

هل تريدون صناعة العطر المفضل لديك  في المنزل ؟ إذن فهذا المقال هو لكي بالتأكيد سنقدم لك مجموعة من الطرق و المقترحات التي تساعد في الحصول علي العطر المفضل لديك بسهولة و مجموعة من الخطوات البسيطة .

صناعة العطور قديماً
بدأت صناعة العطور منذ القدم فقد اشتهر به العرب منذ قديم الزمان، حيث كانوا يقوموا بحرق الأعشاب التي تتميز بروائحها النفاذة للحصول على الروائح الجميلة، وبعد ذلك تطورت صناعة العطور خطوة بخطوة حتى اصبحت من أشهر العطور، العطور الفرنسية المميزة، وعطور الورود واللافندر وغيرها، وسنتعرف على طريقة صنع هذه العطور في السطور القادمة .

طريقة صنع العطور في المنزل :
1- العطور الفرنسية في المنزل: تعتبر العطور الفرنسية من أشهر العطور على الإطلاق، كل ما تحتاج إليه لصنع أحد أنواع العطور الفرنسية، هو توفير المتطلبات التالية :
– زجاجة عطر جديدة بسعة 100 مل ، توجد من أي محل بيع و صناعة للعطور.
– احضار كمية من عطرك المفضل الفرنسي و يفضل أن يكون مركزا.
– احضار زجاجة كحول نقية بيضاء و هو ما يسمى بالسبيرتو، يوجد في اي صيدلية.
– احضار جليسرين سائل أو مادة الصندل الأبيض المستخدمة لتثبيت العطر.
– نسبة قليلة من العنبر السائل، وحقنة طبية لتعبئة العطر و استخدامها كمعيار لحساب الكمية المستخدمة.

خطوات صناعة العطر المنزلي الفرنسي:
– أضفي من 2 إلى 3 مل من الكحول إلى 20 مل من عطرك المفضل في الزجاجة، و رجها لمدة دقيقة واحدة.
– ثم أضفي 1 مل من المثبت الذي أحضرته، وقم بعملية رج للزجاجة مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة.
– قومي بلف الزجاجة بمنديل أو ما شابه حتى تكون في مكان مظلم ثم ضعها بالثلاجة للمدة يومين كاملين للحفاظ على فاعلية العطر.
– ثم قومي بإضافة ما تبقى من المكونات للزجاجة و تصبح جاهزة للاستخدام.

2- طريقة صنع عطر زيت الورد :قومي بجمع الورود المفضلة لديك ، وملء وعاء بزيت عديم الرائحة ، و تأكد من أن الوعاء محكم الغلق، ثم قطيعي سيقان الزهور ثم وضع الزهور في وعاء الزيت و تغطية الوعاء جيداً ، احتفظي بالوعاء في مكان مظلم ، ثم قومي بفتح الوعاء بعد بضعة أسابيع . ثم سكب الخليط في زجاجة عطر فارغة، ومن ثم يصبح جاهز للاستخدام.

3- طريقة صناعة عطور من الأعشاب :يمكن صناعة العطور عن طريق الأعشاب المفضلة لديكي وذلك عن طريق احضار التالي : – الحصول علي الأعشاب الجيدة مثل اللافندر أو الروز ماري .
– وضع كل منهم في وعاء و الطحن بالهاون و المدقة .
– اضافة الماء إلي الخليط  ( حوالي 10 – 11 قطرة من الماء ) .
– إضافة قطرة من الكحول، ثم تقليب الخليط جيداً للتخلص من الأوراق الموجودة.
– ثم قومي بوضع العطر في زجاجة رش، أو إذا قمت بعمل كمية صغيرة من العطر في وعاء صغير و استخدامه كزيت عطري.

4- طريقة صناعة العطور من الكحول : يمكنك صناعة عطرك الفضل عن طريق إضافة 15 – 30 % من الزيوت العطرية المختلفة إلي 70 – 85% من الكحول ، مع التقليب ببطء و تغطيته و ترك الخليط في مكان بارد و مظلم لمدة لا تقل عن ساعة ، ثم قومي بإضافة حوالي 5% من الماء العذب و التقليب جيداً و تركه لمدة 24 ساعة ، تصفية الخليط و وضعه في زجاجة معقمة، ويمكنك استخدام الزيوت العطرية مثل( زيت اللافندر أو زيت الياسمين أو زيت العرعر) في صناعة هذه العطور .

5- طريقة صناعة عطور من الزهور المفرومة : يمكنك اختيار الزهور المفضلة لديك ، و تقطيع الزهرة، ومن ثم نقعها في الماء ، لمدة 20 دقيقة فقط ، ثم إضافة 1 معلقة صغيرة من الماء الدافئ، و1 معلقة من الملح إلي الزهور ، ثم ترك المنقوع  لفترة حوالي 3 دقائق ، ثم تصفيته واستخدامه.