عمل تمرين دوران الذراعين

التمارين الرياضية من الاشياء المهمة لجسم الانسان ومنها تمرين دوران الذراعين التى تقوى الذراعين

نحن جميعا نحب الجسم المتناسق ، فلا نحب أن يكون مظهرنا الخارجي ليس متناسق من حيث حجم بعض الأماكن في الجسم ، و من ضمن هذه الأماكن هي الذراعين ، فإنه من الضروري أن تكون شكلها متناسق ، و متناسب مع باقي الجسم ، لا أن تكون ممتلئة أو مترهلة و باقي الجسم منسق و رفيع ، فهناك بعض البشر الذين يعانون من السمنة و الترهل في منطقة الذراعين من الأعلى ، و على الرغم من جمال جسمهم إلا أن هذه الذراعين تشكل عائق كبير أمامهم ، و غالبا يحدث هذا نتيجة عدم ممارسة الرياضة  ، و التي تقوم بالمحافظة على رشاقة الجسد .

أسباب سمنة و ترهل الذراعين
و غالبا تكون أسباب ترهل الذراعين هو فقدان الوزن بطريقة سريعة ، كما أن قلة الحركة و عدم ممارسة الرياضة تساعد على ترهل الذراعين و تركز الدهون بهم أيضا ، و تناول المأكولات الدسمة و الحلويات و النشويات بصورة مستمرة تعمل على تركز الدهون في منطقة الذراعين أيضا ، و خاصة في الفترة قبل النوم ، و ذلك لأن الدهون تتراكم ولا تهضم في مرحلة الهضم و يتم تخزينها في المناطق المتفرقة و الأطراف مثل الذراعين و الفخذين .

تمرين دوران الذراعين
و هذا التمرين من التمرينات التي تساعد بشكل كبير في خفض نسبة الدهون في الذراعين ، و تعمل على شد الترهل بالاستمرار بها ، و نعرض لكم الآن خطوات تمرين دوران الذراعين

1- الخطوة الأولى : الجلوس على مكان مسطح ، و رفع القدم و جعلها متقاطعة ، و تعرف هذه الوضعية بوضعية زهرة اللوتس ، نحضر شريط مطاطي مقاوم و نلفه حول ضلوع القفص الصدري ، و نقوم بحمل أوزان من 1 رطل إلى 3 أرطال ، و نقوم بدوران الذراعين و من الممكن أن نمد الشريط مع حمل الأوزان ، و نقوم برفع الذراعين إلى أعلى الجانبين على مستوى الكتفين ، و نضع راحة اليد في الجهة السفلى .

2- الخطوة الثانية : نهبط الذراعين لأسفل و نغلقهم ، و نحرك الأيدي أمام جهة الصدر ، و يكون موضع راحة اليد في الأسفل .

3- الخطوة الثالثة : نقوم بفتح الذراعين و نضعهم في الجانبين و موازيين لمستوى الكتفين مرة أخرى .

4- الخطوة الرابعة : نقوم بعمل دائرة للخارج بواسطة اليد من أسفل لأعلى .

– يعمل هذا التمرين على تقوية الذراعين و شد العضلات بهما ، كما أنه يمكن للمبتدئين عدم استخدام الأوزان الثقيلة كبداية ، و من الضروري الأخذ في الاعتبار ، عند تحريك اليدين فإنه يجب إطالتهما من خلال مفاصل الكتفين ، و يكرر هذا التمرين خمسة عشر مرة يوميا للحصول على نتيجة مرضية .

تعليمات يجب إتباعها لضمان نتيجة مرضية بجانب التمرين
1- الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة ، و الابتعاد عن المأكولات المقلية في الزيت ، و أي مأكولات ذات نسبة نشويات أو سعرات حرارية عالية .
2- عدم تناول الوجبات قبل النوم مباشرة ، بل ينصح دوما أن تكون أخر وجبة قبل النوم تكون خفيفة و تكون قبل النوم بحوالي 3 ساعات ليس أقل .
3- الاعتماد في الوجبات على تناول البروتينات الغير غنية بالدهون ، و أهم هذه البروتينات هي الأسماك ، و الدجاج و الجبن بأنواعها .
4- يجب الإكثار من تناول الخضروات و الفواكه و التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و ينصح تناولها في مختلف الأوقات طوال اليوم .
5- تناول الوجبات بدون استخدام الدهون و الزبد في الطعام ، و ينصح باستخدام زيت الزيتون في المأكولات التي تحتاج مادة دهنية أثناء الطهي .
6- تناول الوجبات على فترات متقاربة و تكون وجبات صغيرة و بكميات محدودة ليست ضخمة ، و تكون الوجبات خفيفة و ليست مقلية في الزيت أو المطهية بالزبد و الدهون الحيوانية .
7- ممارسة الرياضة بشكل عام ، و الركض و السباحة و غيرها من الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن .