عمل تمارين الباي والتراي

جاهز ، سنقدم لك اليوم أقوى تمارين الهلال وعضلة التراي ، حتى يكون لديك ذراعين قويين! عضلات الذراع هي العضلات التي يرغب فيها معظم الساعين إلى الكمال.

تمارين الباي:

  1. تمرين BARBELL BICEP CURL : مما لا شك فيه بأن هذا التمرين يعد أهم تمرين لعضلة الباي والتراي بصورة عامة ، وهذا التمرين موجه بصورة أساسية لتخضيم عضلة الباي ، ويعطي أنسجتها كثافة وقوة كبيرة ، ولعل من أهم ما يجب عليك مراعاته عند ممارسة ذلك التمرين هو استعمال الأوزان الملائمة التي تجعلك تشعر بالتنافسية لدى القيام بعدد مجموعات تتنوع ما بين الأربعة والستة مجموعات ، وبعدد تكرارات لا تقل عن الخمسة ، وذلك بحسب الغرض من التمرين والأوزان المستعملة ، وكقاعدة عامة عليك أن تضعها في الحسبان عند ممارستك لتمارين الباي والتراي ومن أجل تجنب الإصابات والكسور ، فعليك أن تحافظ على ظهر مستقيم.
  2. تمرين HAMMER DUMBBELL CURL : يظل هذا التمرين هو الأفضل دوماً على صعيد الفائدة المزدوجة المتخلصة باستهداف الجزء الطويل والقصير من عضلات البايسبس ، وذلك لأنه يحقق توازن وتناسق من حيث المظهر والحجم والقوة لعضلة الباي.
  3. تمرين CHIN-UP : لا مبالغة لو قلنا بأن هذا التمرين يعد أفضل ما نختم به تمرينة الباي ، وذلك لأن ذلك التمرين يضع ضغط كبير وهائل متمثل بكتلة الجسم على عضلتي البايسبس بصورة تجعل ضخامة هذه العضلات أمر مضمون بنسبة مائة بالمائة ، إلا أنه يجب عليك أن تنتبه لوضع قبضتي يدك على البار تماماً فوق مفصلي الكتف ، وذلك من أجل أن تركز على عضلات الباي دون استخدام عضلات أخرى.

 

تمارين التراي:

  1. تمرين  DUMBBELL OVERHEAD : إن هذا التمرين يظل ضمن أهم تمارين التراي سواءً استخدمته في وضع الجلوس أم الوقوف ، ولكن عليك أن تنتبه دوماً وتتأكد من اختيار وزن ملائم ، وألا تنزل بالوزن لأقصى نقطة خلف رقبتك وذلك منعاً للإصابة.
  2. تمرين LYING TRICEPS PRESS : وذلك التمرين يحاكي طريقة استهداف تمرين الضغط الكلاسيكي لعضلة التراي ، فهذا التمرين الذي يتم ممارسته بوضعية النوم على الظهر ، يعد تمريناً رائعاً للغاية وقوي ، ولكن عليك أن تنتبه جيداً عند النزول بالوزن لتجنب الوقوع بخطر إصابات المفاصل والعضلات.
  3. تمرين TRICEPS PUSHDOWN : وهذا التمرين سوف يجعلك تشاهد بنفسك عضلة التراي وهي تعمل بقوة وتتحمل ضغط الأوزان الحديدية ، وذلك التمرين يضمن لك ضخامة وقوة رائعة ، ومن أجل أن تحصل على الاستفادة القصوى من هذا التمرين ، عليك أن تراعي بعض النصائح التي من أهمها أن تحافظ على ظهرك مستقيم ومائل قليلاً من الأمام ، بالإضافة للحفاظ على وضع المؤخرة بوضعها المستقيم.