طرق علاج البروستاتا بالأعشاب الطبيعية

البروستاتا هي مرض يصيب الرجال في الجهاز الذكوري ويكون له مشاكل كثيرة و الاعشاب لها القدرة علي علاجه

اسبابة هى:

عدة اسباب للمشاكل البولية الاخرى وهى ارتفاع نسبة التوتر في العضلة المسؤولة عن انقباض المثانة عند عملية التفريغ واسمها العلمي هو تونوس العضلات، مما يسبب في عدم افراغ المثانة بشكل كامل.

وكما اثبتت الدرسات ان عندما تزداد نسبة الكولسترول وترسبها علي غدة البروستاتا يشكل التضخم بها، واذا تدهورت الحاله عند بعض الأشخاص فأنهم يحتاجون الى الاخضاع الجراحي، لانها في بعض الاحيان تكون حميده واحيناً تكون خبيثه.

علاج البروستاتا وتضخمها بالأعشاب

يوجد العديد من الاعشاب الطبيعية التي تعمل على علاج تضخم البروستاتا والتى تتفاعل مع المثانة المتأثره عند بعض الرجال، مما يسهل عملية تفريغ البول والإكثار في رغبة التبول، وهى:

البلميط المنشاري

تُعد عشبة البلميط المنشاري من الاعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج تضخم البروستاتا، وكما تعمل على تسهيل عملية التبول و التخلص من السوائل الزائده الغير ضروريه في جسم الإنسان.

زهرة الصبار

تلعب زهرة الصبار دوراً كبيراً في التخلص من الرواسب داخل الكلى المسببة في حصى، وهى من افضل الاعشاب التي تعالج البروستاتا من التضخم مما يجعل عملية افراغ المثانة سهلاً لاحتوائها على العناصر الطبيعية المؤثره في العلاج و تنقية المسالك البولية.

علاج البروستاتا

قرع العسل

القرع، المعروف بأسم قرع العسل، تستخدم بذوره في حل مشاكل تضخمها والتي تساعد علي ادرار البول لاحتوائها على عناصر طبيعية مثل الزنك واوميجا3، الذان يمنحان البروستاتا القدره على القيام بوظائفها بالشكل الصحيح.

نبات البطباط

يساعد نبات البطباط على الحد من مشاكل البروستاتا المؤدية الى تضخمها، وكما يساعد على علاج التهابات مجرى البول والتهابات المسالك البولية، وكما يمدها بالعناصر المفيده التي تحارب و تقي من مرض السرطان.

العرق سوس

يساعد العرق سوس في التخلص من مشاكل البروستاتا وتضخمها، و يعد ايضاً من افضل الاعشاب التي تحد من تحول الهرمونات عند الرجال في عمر الاربعين، وكما يعمل علي تنظيف وغسل الكلى من الرواسب المتسببة في تكون الحصى.

الحلبة

الحلبة، المشروب المفضل عند بعض الناس، تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد والعناصر التي تعمل على علاجها ووقايتها من التضخم، ويتم اعدادها مع القليل من العسل الأبيض للحصول على الفائده القصوى.

الليكوبين

يوجد الليكوبين داخل الطماطم ويحتوي علي مضادات الاكدسده التي تحافظ علي البروستاتا من مرض السرطان، والتخلص من تضخمها، لذا عليك بتناول الطماطم بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

علاج الدوالي بالأعشاب والوصفات الطبيعية وكوني في مأمن من العمليات الجراحية

نبات القراص

تُعد عشبة نبات القراص من الاعشاب ذات الاهميه والفائده الكبيره في علاجها من التضخم، لانها تحوي على عناصر كميائية مهمة عديده التي تعمل انكماش انسجه البروستاتا مما يؤدي الى عدم تضخمها، وايضاً تساعد علي الاكثار من التبول وطرد السموم من الجسم.

Exit mobile version