تمارين شد الصدر

التمرين هو أحد أسهل الطرق للحصول على شكل نحيف  وعند ممارسة الرياضة  يجب أن تستهدف منطقة تلو الأخرى حتى تشعر بالنتيجة ونحصل علي جسم ممشوق

اذا كنت تعاني من ترهل الثدي ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للعمل على شده مجددا ، و على رأس هذه الطرق التمارين الرياضية ، و فيما يلي بعض التمارين التي قد تساعد على ذلك.

تمرين الكوبرا

ابدأ بالنوم على المعدة مع تمديد الساقين ، و قم بفرد قدميك حتى تستريح على الأرض ، ثم ضع يديك تحت كتفيك مباشرة مع مرفقيك مطويين ، بعد ذلك ابدأ برفع الرأس و الصدر بعيدا عن الأرض أثناء سحب كتفيك إلى الوراء و إبقاء العنق محايدا ، و ابق على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ، ثم عد إلى البداية و كررها ثلاث مرات.

تمرين Traveling plank

عند البدء في التمرين قم بالنوم ارضا بوضع مرتفع ، مع محايدة الرأس و الرقبة و اليدين  تحت كتفيك ، وقم برفع اليد اليمنى و القدم اليمنى بعيداً عن الأرض ، و انتقل خطوة على اليمين مع إيقاف مؤقت لفترة ثانيتين ، ثم قم بإعادة الحركة في الاتجاه المعاكس ، أكمل “الخطوات” 10 إلى اليمين و 10 إلى اليسار مع تبديل الجانبين ، و كرر ذلك ثلاث مجموعات.

تمرين pushup

أحد أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها ، و هذا التمرين يستهدف عضلات الصدر بطريقة مدروسة جداً ، و يمكنك البدء به بوضع يديك بوضع أوسع قليلاً من كتفيك و رأسك و محايدة الرقبة ، ثم قم بثني المرفقين ، و ابدأ بخفض نفسك إلى أسفل حتى يلامس الصدر الارض ، ثم ابدء بتمديد ذراعيك و العودة إلى موضع البداية ، و قم بثلاث مجموعات كاملة.

تمرين Plank reach-under

ابدأ بوضع يديك تحت كتفيك و ملامسة الارض ، و ابدأ بالذراع الأيسر الخاص بك ، و أرفع يدك بعيداً عن الأرض و قم بلمس الركبة اليسرى ، ثم عد إلى موقف البداية مجددا ، كرر 10 حركات ممثلين مع الذراع الأيمن الخاص بك ، ثم قم بالتبديل إلى الذراع الأيسر الخاص بك ، و قم بإكمال 10 حركات ، و من الأفضل استكمال ثلاث مجموعات.

دمبل الصدر

يسمح استخدام الدمبل بمجموعة أكبر من الحركة ، و يمكنك البدأ باستخدام الدمبل ذو الوزن المعتدل مثل 10 أو 15 باوند ، ثم قم بوضع دمبل في كل ناحية ، و ابدأ بالجلوس في نهاية الكرة ، ثم قم بثني مرفقيك برفق حتى يصل الدمبل إلى الكتف ، و كرر ثلاث مجموعات من 12 حركة.

تمرين Medicine ball superman

ابدأ بالنوم على المعدة ، ثم قم بمد يديد ممسكا كرة أمامك ، و عليك أن تحافظ على أن تكون الرأس و العنق الخاصة بك بوضع محايد ، استخدم الصدر لرفع الساقين و الجزء العلوي من الجسم و الكرة بعيداً عن الأرض ، مع رفع الساقين من الخلف أيضا ، و قم بتكرار التمرين لثلاث مجموعات كاملة مكونة من 12 تمرين.

تمرين Cable crossover

ضع كل بكرة من هذا المطاط بطريقة تعلو رأسك و قم بالاستيلاء على المقابض ، و قم بسحب المقابض لأسفل معا أمامك بأذرع ممتدة و منحنية قليلاً في الوسط عند الكوع الخاص بك ، و اسمح لذراعيك أن تعلو للخارج حتى تشعر بالتمدد في صدرك ، و كرر هذا ثلاث مجموعات كاملة من 12 تمرين.