من اهم احلام الشباب الحصول على اجسام رياضية وصحية وعضلات قوية ومحاربة الامراض

فالرياضة مفيدة جداً  لصحة الجسم بالإضافة لمحافظتها علي جمال جسمك ، و لكي تكبر عضلات جسمك و ذراعك تحتاج للوقت و التمارين اليومية و الإهتمام بغذائك ، لأن الحصول علي جسم رياضي يحتاج منك الوقت و الجهد و المتابعة  .

و للحصول علي جسم رياضي و  و تكبير عضلات الذراع إليك النصائح التالية :

أولاً : الإهتمام بتناول الأغذية المفيدة لجسمك و بقدر كافي لتنمو عضلات جسمك احسن وأفضل و خصوصاً البروتينات التي تساعد علي نمو العضلات و تكبيرها مثل الموز و الحليب الخالي الدسم و الفول السوداني  .

ثانياً : قم بتنظيم تناول وجباتك علي مدار اليوم ، و من المفضل تقسيم وجباتك الثلاث  علي فترات خلال يومك .

ثالثاً : اشرب المياه بكثرة  لأنه جسمك يحتاج الكثير من السوائل و خصوصاً المياه و بالذات عند البدء بممارسة الرياضة .

رابعاً : ينصح أيضاً بتناول المكسرات و الذرة و وضع الزيت علي الأطعمة مثل زيت الزيتون و السمسم لما تحتويه هذه الأطعمة من دهون مفيدة لجسمك .

خامساً : ينصح بتناول الأسماك و المأكولات البحرية لما تحتويه من أوميجا-3 و هو من احسن وأفضل أنواع الدهون المفيدة للجسم و العقل و يمكنك أيضا تناوله علي شكل أقراص تباع في الصيدليات .

سادساً : قم بتناول الخضار و الفواكه لما تحتويه من فيتامينات مفيدة جداً لجسمك و تساعدك في بناء عضلاتك .

سابعاً : بعد الإهتمام بنظام غذائي صحي يجب أن تمارس الرياضة حتي تحصل علي جسم رياضي و عضلات مشدودة ، و يجب أن تبدأ بأبسط التمارين و ممارستها في وقت قليل حتي يعتاد جسمك علي ممارسة الرياضة و لا تصاب بالشد العضلي .

ثامناً : قم بممارسة تمرين رفع الأحمال لما له من تأثير ونتائج علي قوة و حجم عضلات اليد و يساعد في تكبيرها و زيادة حجمها و لكن ابدأ برفع أثقال خفيفة و ثم قم بزيادة وزن الأثقال و لكن بالتدريج حتي لا تضر  جسمك .

تاسعاً : مارس تمرين الضغط فهو يساعد كثيراً في تكبير حجم عضلات اليد و شدها و تقويتها و لكن لا تهلك نفسك في ممارسة التمرين لفترات طويلة خلال اليوم ، بل مارسه بداية لفترة قصيرة ثم قم بزيادة فترة تمرينك بالتدريج .

عاشراً : احرص علي النوم 8 ساعات يومياً حتي تعطي جسمك الراحة الكافية لبناء العضلات و تصبح قادراً علي ممارسة الرياضة كل يوم من دون تعب .

و احرص أيضاً أن تبتعد عن شرب المنبهات و أي أطعمة قد تضر جسمك ، و عند ذهابك لممارسة الرياضة يفضل الإستعانة بخبير رياضي حتي يرشدك للطريقة السليمة لممارسة الرياضة من دون أن تضر جسمك أو ترهق نفسك كثيراً .