تعرف علي فوائد السوشي

السوشي هو نوع من انواع السمك التي له فوائد كثيرة لجسم الانسان فهو ينظم مستوي الكرسترول في الدم

ما هو السوشي؟

السوشي من أشهر الأطعمة اليابانية وعبارة عن مكعبات أرز مسلوق مع إضافة عدد من المكونات لهذا الأرز، والقليل من السمك النيء حيث يوضع هذا السمك أعلى مكعب الأرز، ويطلق على سمك السوشي اسم الساشيمي، وللسوشي عدد جيد من المنافع الصحية فهو ذات قيمة غذائية عالية، لذلك يعتمد عليه اليابانيين في غذائهم.

فوائد السوشي

للسوشي عدد كبير من الفوائد الصحية حيث لديه قدرة كبيرة على تنظيم مستوى الكولسترول في الدم بالإضافة قدرته على خفض الدم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة على تنظيم وتوازن الهرمونات في الجسم، كما أن السوشي يقاوم عدد كبير من أنواع السرطان مثل سرطان القولون، ويعمل على تحسين عمل الجهاز المناعي، والكثير من الفوائد الأخرى التي سنتناولها في الآتي:

1- الحفاظ على صحة القلب

يحتوي السوشي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ويحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الجيد وهذا يساعد على تحقيق التوازن في نسب الكولسترول في الجسم، وهذا يساعد على حماية الشرايين من الانسداد بالإضافة للحماية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية المرتبطة ارتباط وثيق بضغط الدم، والسوشي يساعد على تحسين وصول الأكسجين لكافة أنحاء الجسم.

2- تنظيم مستويات الهرمونات

السوشي يحتوي على نسب عالية من اليود الذي يعمل على تنظيم نظام الغدد الصماء وخاصة الغدة الدرقية كما أنه يساعد على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم وهذا ينعكس بشكل واضح على أنظمة وأنشطة عملية الأيض.

3- التمثيل الغذائي

السوشي يحتوي على نسب جيدة من البروتينات بالإضافة أنه قليل السعرات الحرارية وهذا يعزز قدرة الجسم على خلق خلايا جديدة وتحسين عملية التمثيل الغذائي لذلك هذا الطعم خيار مثالي جداً للنباتيين.

4- الوقاية من السرطان

يحتوي على السوشي على عدد جيد من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تتحول إلى خلايا سرطانية كما أن السوشي يحتوي على السيلينيوم المهم لمقاومة السرطان، بالإضافة للكثير من القيم الغذائية الهامة للجسم.

5- تحسين الجهاز الهضمي

يحتوي السوشي على عدد من الأعشاب مثل الشاي الأخضر الذي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وصحة القولون كما أنه يحتوي على الصويا التي تحتوي على الصوديوم المهم لقتل البكتيريا التي توجد في القولون.

6- تجديد خلايا الدم

يساعد السوشي على تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم كما يعمل على تجديد خلايا الدم الحمراء التي تحفز نمو الشعر وتوحيد لون البشرة، وتحسين شفاء الجروح الموجودة في الجسم.