تخلصي من البرد والزكام بالفلفل الأسود

البرد والزكام  من امراض الجهاز التنفسى ومع تقبل الجو واختلاف الفصول يزداد معدل الاصابة بهم ويمكن التغلب عليهم بالعديد من الوصفات الطبيعية
نعانى في هذا الموسم من نزلات البرد والزكام والتهاب الأنف ولا يفضل الكثير الأدوية ويفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البرد والزكام

الفلفل الأسود :
ويعمل على تفتيح الجيوب الأنفية المسدودة نتيجة العطس الذي يسببه، ويستخدم من خلال طحنه عند الاستعمال وإضافته للشربة والأطعمة والحبة السوداء وطحنها جميعها مع الزنجبيل بقدر ملعقة صغيرة أو غليها لمدة 7-10 دقائق وشربها كمشروب ساخن وبإضافة ملعقة من العسل لهذا المشروب، فهو علاج جيد للأنفلونزا وأمراض البرد حيث يعمل على رفع المناعة.

الزعتر البري :
تضاف ملعقة صغيرة من مطحون الزعتر إلى الماء المغلي ويشرب أو تُشم ملعقة كبيرة من الزعتر البري المضاف إليها كأس مغلي من الماء، وكذلك الينسون إذا أن استنشاق بخاره يعتبر مسكناً للصداع والزكام العارض من الرطوبة.

مغلي ورق الزيتون:

فإذا عليتي ما يقارب الخمسين ورقة مع ثلاثة أكواب ماء لمدة 7-10 دقائق، وتركتيها لتبرد قليلاً ثم كسبتيها على رأس قليلاً لمدة لا تقل عن 5-7 دقائق، فإنها ستخفف من الزكام وأعراضه، وخاصة عند الأطفال.

القرنفل والحبة السوداء:

كذلك تعد هذه الحبوب من العلاجات الطبيعية للزكام ذات التأثير الجيد والواضح وخاصةً للأطفال، وذلك بإضافتها للماء المغلي بعد طحنها، ثم رشّها على الرأس مع عدم ملامستها.
إن العلاجات الطبيعية للزكام تعتبر الأفضل وذلك لضمانها وعدم احتمالية الإصابة بأعراض جانبية، بعكس الأدوية المصنّعة من المواد الكيميائية.