اهم رياضة شد الجسم

إذا كنت تبحث عن طريقة جيدة للحصول على شكل جسم ضيق فإليك مجموعة متنوعة من الرياضات لمساعدتك على شد الجسم هناك العديد من الرياضات التي تساعدك على الحصول على شكل جسم ضيق من خلال بناء مجموعة كبيرة من عضلات الجسم

التجديف
رياضة التجديف هي احد الرياضات التي تركز على تفعيل الجزء العلوي للجسم ، وهو ما يساعد على إطلاق هرمون التستوستيرون . مع وجود بعض من هرمون التستوستيرون فإنه يساعد الجسم على بناء العضلات مع شد الجسم . ان هذه الرياضة تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية التي تساعد على إذابة الدهون من الجسم مع الحفاظ على حجم العضلات .

المصارعة
رياضة المصارعة تساعد على قوة العضلات مع حرق السعرات الحرارية ويساعد على اللياقة البدنية .

رياضة تسلق الصخور
Bouldering او رياضة تسلق الصخور هي الرياضة التي تتطلب خفة الحركة المتأنية ، مع اثنين من العوامل التي تساعد على بناء العضلات وزيادة قوتها . كما انها الرياضة التي تزيد من قوتك بشكل عام بالإضافة إلى الرشاقة .

ركوب الأمواج
إذا كنت تعيش بالقرب من المحيط ، فإنها الرياضة التي سوف تفضلها . انها الرياضة الخطيرة والتي تاعد على تفعيل عضلات البطن بشكل سريع من أجل الحفاظ على التوازن . هذه الرياضة سوف تساعد على بناء جميع عضلات الجسم ، مما يساعد على ضمان حرق كميات من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ،بالإضافة إلى زيادة نشاط حرق الدهون .

السباحة
انها الرياضة الممتعة والتي تشد الجسم وتبني العضلات بشكل عام . السباحة هي رياضة النشاط لـ حرق السعرات الحرارية من خلال مقاومة الماء .

الباركور
الباركور هي احد الرياضات التي تحظى باهتمام كبير . هذه الرياضة تتطلب مجموعة متنوعة من أنماط الحركة المختلفة ، التي تعمل على تنشيط الجسم بأكمله مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية الكلية في الدقيقة الواحدة ، وتعمل على زيادة حجم العضلات .

الركض
هي الرياضة التي يمارسها الكثير من خلال زيادة التمثيل الغذائي بعد الدورات التدريبية ، وبالتالي تعمل على حرق السعرات الحرارية بمعدل تسارع كبير طوال اليوم . انها الرياضي التي تساعد في الحفاظ على معدل الأيض بأعلى نسبة تصل إلى 30-50٪ للفرد ، كما يساعد الركض في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . هذه الرياضة أيضا تعمل على الزيادة العضلية السريعة .

التجديف
رياضة التجديف تقوم بتسخين درجة حرارة الجسم ، وترتكز هذه الرياضة على الجزء العلوي من الجسم ، من خلال التركيز الكتفين والظهر والذراعين ، ونظرا لعدم وجود الفائدة الكبيرة للجزء السفلي من الجسم ، لذا يجب القيام بالألعاب الرياضية الأخرى مثل كرة القدم .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن وجود العديد من الرياضات التي تساعد على شد الجسم مثل : التجديف والسباحة ورقص البالية والمصارعة والركض .
كما أكدت ان التجديف هي الرياضة التي تقوم بتفعيل الجزء العلوي للجسم ، من خلال إطلاق هرمون التستوستيرون في الجسم ، وهو الهرمون اللازم لإضافة كتلة العضلات الضخمة في الجسم . بالإضافة إلى أنها رياضة النشاط العالي من السعرات الحرارية التي تساعد على حرق وإذابة الدهون من جسمك للحفاظ على حجم العضلات .

المصارعة هي الرياضة التي تعمل على التحفيز المستمر لألياف العضلات من خلال التدريب اليومي الذي ياعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة مع زيادة سرعة قوة القدرة . هذه الأمور ستؤدي إلى تحفيز اللياقة البدنية .