اهم تمارين إزالة السليوليت بسرعة

 فإن الدهون الموجودة تحت الطبقة الخارجية من الجلد سطح الجلد يتم تجميعها لتشكل على الجلد نوعا من الدمامل  والنتيجة الناتجة تشبه المظهر الخارجي لقشر البرتقال  والأماكن الشائعة مظهره هو الأرداف والفخذين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد في الفخذين ، وظهور نوع من الدهون تحت الجلد يعرف باسم السليوليت ، والذي يعيق الحصول على الشكل المطلوب ، بغض النظر عن الوزن المفقود ، ولكن أصبح الآن الأمر أكثر سهولة ، فتوجدبعض الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية ، التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة .

نصائح هامة للتخلص من السليوليت :
1- تناول كمية جيدة من الماء حوالي 2-2.5 ليتر : يساعد شرب الماء بكثرة على التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم والتي تعتبر السبب الرئيسي لتراكم الدهون المركبة ، والمسئولة عن تكوين السليوليت ، فعندما يفقد الإنسان كمية كبيرة من السوائل نتيجة التبول والتعرق ، فإنه يصاب بالجفاف واحتباس الماء وتراكم السموم ، بينما يعمل تناول كمية جيدة من الماء على مساعدة الجهاز الدوري في القيام بوظائفه حيث يقوم بالتخلص من السموم وتوفير سوائل نقية بدلا منها .

2- ممارسة رياضة المشي ، الركض ، السباحة : بالإضافة إلى الانتظام في ممارسة تمارين الأيروبكس ، السكوات ، النج وتمارين اللياقة البدنية لمدة نصف ساعة متواصلة على الأقل يوميا أو ساعة متقطعة ، فهذه التمارين تساعد على تقوية الجهاز العضلي للجسم ، وبالتالي تحمي من ارتخاء الجلد وظهور السليوليت ، كما تعمل على استعادة النشاط وتعزز الدورة الدموية في هذه المنطقة .

3- استبدال الخبز الأبيض بالخبز الكامل أو الأسمر : بالإضافة إلى تجنب الدهون المشبعة ، التي تعمل على زيادة الكوليسسترول ، وتؤثر على الأوعية الدموية مما يسبب تلفها .

4- تجنب تناول المشروبات الغازية : تعنبر من أكثر المشروبات الضارة ، كما يجب تجنب الإفراط في تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة .

5- تجنب استخدام المياه بدرجات حرارة مرتفعة : مثل الساونا والبخار ، لأنها تعمل على ترهل الجلد وجفافه في بعض الأوقات .

6- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة : حيث تعمل الإشعاعات الصادرة من الشمس على تدمير وتلف الجلد ، كما تتركه مترهل ومجعد .

7- تجنب الجلوس او الوقوف لفترات طويلة : فالجلوس لفترات طويلة يعيق حركة الدم ، والوقف يسبب متلازمة عرق النسا وظهور السليوليت .

8- النشاط الحركي : يجب الإبتعاد عن الكسل والخمول ، ومحاولة بذل بعض الأنشطة الحركية مثل صعةد الدرج ، المشي ، والأعما ل المنزلية .

9- استخدام بعض المستحضرات التي تفتت الخلايا الدهنية المعقدة : كما تساعد على التخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية ، لأنها تحتوي على بعض المواد مثل الكافيين .

10- التدليك على شكل دوائر من أسفل لأعلى : يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السليوليت ، كما توجد ادوات خاصة لذلك مثل الفرشاة ، كاسات الهواء ، الحجامة والإبرر الموضعية .

أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من السليوليت :
1- تمارين كرة التوازن : تساعد كرة التوازن على القيام ببعض التمارين ، لشد عضلات الفخذين والأراف .

2- تمرين سكوات : أو المعروف بالقرفصاء ، والذي يعمل على شد عضلات الأرداف والفخذين ، يقف الشخص مستقيم ، يباعد بين ساقيه ، ويمد الذراعين للأمام ، ثم ثني الركبتين والوقوف مجددا مع تكرار التمرين .

3- تمرين القفز : 

4- تمرين لانج : يقوم الشخص بالنزول على الركبتين وأحدهما للأمام والاخرى للخلف .

5- تمرين كيك باكس : يقف الشخص ثابتا ، ثم يقوم بانحناء ظهره إلى الامام ، مع رفع الساق إلى الخلف .

6- تمرين البلانك  : يستلقي الشخص على الأرض على بطنه ، ثم يرفع جسمه ويسندهع على أصابع القدمين والساعدين ، ويحاول شد عضلات الجسم بالكامل ، والثبات على هذا الوضع لمدة نصف دقيقة ، ثم راحة ثم تكرار التمرين ويمكن إطالة الوقت تدريجيا .