اهم الفيتامينات الطبيعية لصحة و جمال الثدي

 تسعى العديد من النساء إلى حماية وتعزيز صدرهن باستخدام الفيتامينات الطبيعية حيث يعتبر أن الفيتامينات والمعادن تلعب دورا مهما في الحفاظ على أنسجة الثدي الصحية وقد أثبت هذا أنه أكثر فعالية من استخدام المستحضرات الموضعية

قد تساعد الفيتامينات الطبيعية الثدي في الوقاية من سرطان الثدي ، و كذلك التخفيف من أعراض اضطرابات الثدي المؤلمة مثل المرض الليفي . و بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد بعض الفيتامينات أيضا الى التخفيف من آلام الثديين المرتبطة بفترة ما قبل الحيض او انقطاع الطمث . كما تستخدم بعض النساء الفيتامينات الطبيعية لتعزيز صدورهن مع تناغم و تكيف الجلد و ذلك لتحسين مظهره بدون اللجوء إلى الجراحات التجميلية .

فيتامينات الثدي الذكية :
أولا : فيتامين A :

بغض النظر عن حجم الثديين ، فيجب التأكد أولا أن فيتامين A يساعدك على الحفاظ على ثدي صحي . فيتامين A لديه العديد من الأغراض الوقائية التي تجعلك أن تعتمدي عليه . لأنه يحمي صدرك من الجذور الحرة لأنه من الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة ، و التي هي إيجابية لصحة الجسم في العموم . كما انه يساعد على إصلاح الأنسجة و على زيادة تجدد الخلايا أيضا .

كما يساعد هذا الفيتامين أيضا على زيادة إنتاج الكولاجين . و عندما يتعلق الأمر بتكبير الثدي و جماله فإن الكولاجين يساعد بطريقة مثالية . كما أنه يساعد في الحفاظ على جمال الجلد و عدم شيخوخته . و يعتبر هذا في حد ذاته سبب واضح لضرورة فيتامين A لتحقيق هدفك من تعزيز الثدي .

لذلك يجب ان تحتوي طاولة الطعام على الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين . هناك اثنين من كبار الأطعمة التي تحتوي على أعلى تركيزات من فيتامين A ، و هما البطاطا الحلوة ، و الجزر . كما ان جميع الفواكه و الخضروات الملونة تعتبر مصادر جيدة لفيتامين A مثل الفلفل بجميع ألوانه و المانجو و الفراولة . كما ان الحليب يعتبر مصدرا جيدا لفيتامين A بالإضافة إلى أهميته العظيمة لصحة العظام .

ثانيا : فيتامين B6 :
بالإضافة إلى الفوائد المتعددة لفيتامين B6 ، فإنه يساعد في الحفاظ على ضخ الشرايين و خلايا الدم الجديدة و التي يمكن أن تعزز من حجم الثدي . و من ناحية الصحة العامة يمكن تشجيع الرجال أيضا على تناول فيتامين B6 كوسيلة لتعزيز صحة القلب .

و من أهم المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين B6 اللحوم و منتجات الألبان و الحبوب الكاملة و المكسرات و الخضروات الورقية ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ . و تعتبر الأطعمة التي تحتوي على أعلى تركيزات من فيتامين B6 هي بذور عباد الشمس و يليها الفستق و أخيرا الأسماك ( في المركز الثالث ) مثل سمك التونة .

ثالثا : فيتامين C :
ناقشنا مزايا الكولاجين و اهميته البيوجية ، كما ناقشنا أهمية مضادات الأكسدة فيتامين A . فيتامين C يقدم العديد من نفس مزايا فيتامين A . ولكن فيتامين C يعمل على نحو أفضل حيث له فوائد تذهب مباشرة إلى رغباتكن في تكبير الثدي .

تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات هو دائما أمر جيد ، و فيتامين C يساعد في تحقيق هذا . فيتامين C يعمل على إبقاء أنسجة الثدي رطبة ، مما يجعل مظهر الثدي ممتليء بشكل طبيعي . و ذلك بالإضافة إلى الكولاجين الذي يساعد على تعزيز نسيج الثدي الضام .

و من المصادر الشعبية و المعروفة لفيتامين C هي الفواكه و خاصة الحمضيات . و لكن دعونا نقف هنا لحظة ، حيث أظهرت الأبحاث أن الحمضيات في المرتبة رقم 7 من التركيز الفعلي لفيتامين C . بينما يحتل الفلفل و خاصة الفلفل الأصفر رقم واحد ، و تحتل الجوافة المركز الثاني في تركيزات فيتامين C . كما تعد الخضروات الورقية الداكنة مصدرا جيدا لفيتامين C أيضا .

رابعا : فيتامين E :
إن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على صحة الثدي و مظهره سواء من الداخل أو الخارج . حيث يتمحور هدفنا في حماية الثدي من سرطان الثدي ، و الحفاظ على ثدي أكبر و أشمل من الداخل ، و له شكل جميل و جذاب في الخارج . في هذا الصدد ، يساعدنا فيتامين E في تحقيق كل هذه الأهداف .

و نوقشت الكثير من المسائل عن العديد من المزايا و الفوائد الصحية لفيتامين E . و ليس فقط فيتامين E يؤخذ على انه فيتامين داخلي ، و لكن يمكن تطبيقه على الجلد خارجيا ، و يوجد في العديد من منتجات الصحة و الجمال . و من المزايا الرئيسية لتكبير الثدي تأتي مع المساعدة في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم و تعزيز الصحة العامة .

تحتل السبانخ المطبوخة رقم واحد في تركيز فيتامين E ، بينما يحتل اللوز المركز الثاني ، في حين تمثل بذور عباد الشمس المركز الثالث و هو من أهم الأطعمة الشائعة .