اهم الاطعمة المفيدة للبشرة

هل تعبت من استخدام العديد من منتجات التجميل المكلفة وغير الفعالة حان الوقت للابتعاد عن كل هذه المنتجات غير الفعالة والبدء في تناول الأطعمة للحصول على بشرة مثالية

يمكن الحصول على الأطعمة المناسبة بتكلفة أقل من خلال التحول إلى منتجات الثمن . في حين أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بشرتك ، بينما يمكن للبعض الآخر يعمل على تعزيزه . إليكم قائمة الأطعمة لتناول الطعام كل يوم للحصول على بشرة مثالية .

الاطعمة المفيدة للبشرة
الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر والخضروات اللذيذة التي يمكن أن يتمتع بها اما المطبوخة أو النيئة . يحتوي على واحد من الفليفلة الحلوة الحمراء بها أكثر من 100٪ من احتياجاتها من فيتامين C يوميا . كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6 . وعلاوة على ذلك ، فهي غنية في الكاروتينات التي يمكن أن تساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك ، مما يساعد على جعلها تبدو أكثر شبابا . بسبب الكاروتينات ، والفلفل الأحمر هو أيضا محارب كبير لحب الشباب .

والفلفل الأحمر يساعد على انخفاض السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة التي تحتوي على حوالي 30 سعر حراري ، ولها لدغة مقدد مرضية حقا . كما يمكن الحفاظ على شرائح من الفلفل الأحمر في الثلاجة ، لذلك سيكون لديك دائما شيء صحي ولذيذ للوصول إليه عندما تشعر بالجوع لتناول وجبة خفيفة . كما ان الألياف التي تحتوي على الفلفل تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مع القليل جدا من السعرات الحرارية . بالاضافة الى ذلك ، سيتميز جلدك بألا تشوبه شائبة !

الفلفل الأحمر والخضروات لذيذة والتي يمكن أن يتمتع بها إما المطبوخة أو النيئة . يحتوي على واحدة من الفليفلة الحلوة الحمراء والتي بها أكثر من 100٪ من احتياجاتها من فيتامين C يوميا . كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6 . وعلاوة على ذلك ، فهي غنية في الكاروتينات التي يمكن أن تساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك ، مما يساعد على جعلها تبدو أكثر شبابا . بسبب الكاروتينات ، والفلفل الأحمر هي أيضا كبيرة لمحاربة حب الشباب .

الشوكولاته الداكنة

هي أحد الأطعمة المفضلة التي نتناولها كل يوم للحصول على بشرة مثالية ! الشوكولاته السوداء الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ، والأحماض الدهنية وبالفلافانول التي تعزز البشرة المتوهجة . والمواد المضادة للاكسدة في الشوكولاته الداكنة تساعد على تقليل الخشونة في الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس . علاوة على ذلك ، الكاكاو يريح الشرايين ، وزيادة الدورة الدموية التي تؤدي إلى صحة الجلد .

يمكنك شراء مسحوق الكاكاو أو الكاكاو الخام الذي يحتوي على محتوى أقل من الدهون . وإذا كنت تحب الشوكولاته الداكنة ، فيمكنك تناول الطعام الخاص بك في اوقية (الاونصة) من الشوكولاته الداكنة كل يوم وتأكد من اختيار محتوى الكاكاو الذي لا يقل عن 80٪ من أجل تجنب الحليب والسكريات المضافة التي توجد في شريط الشوكولاته التقليدي .

سمك السلمون
سمك السلمون هو غذاء ممتاز لمكافحة الإجهاد ، والقلق ، والاكتئاب . يوفر السلمون أيضا معظم احتياجات فيتامين D اليومية . يتميز فيتامين D بإعتباره المسؤول عن حفظ قلبك والعظام والقولون في صحة جيدة . كما أنه يساعد في منع سرطان القولون ، والقلق ، و الاكتئاب ، وأمراض القلب وأمراض العظام .

سمك السلمون غني أيضا في أحماض أوميغا 3 الدهنية الممتازة لمكافحة الالتهاب ، والتجاعيد وحب الشباب . العالية المحتوى لأوميغا 3 والتي تساعد أيضا على ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج . علاوة على ذلك ، تناول سمك السلمون تبقي فروة رأسك رطب ويعزز قوته ليجعله شعر صحي .

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو احد أغنى مصادر الدهون المشبعة مع حوالي 90 في المئة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة . أنه يحتوي على حمض اللوريك ، والوكيل المضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات القوية التي تبقي بعيدا الفيروسات والعدوى ، والتهاب حب الشباب . زيت جوز الهند هو أيضا غني في الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E ، والتي هي مثالية لحفظ بشرتك رطبة وناعمة ، وخالية من التجاعيد .

شاي أخضر
حسنا ، إذا كنت لا تعرف الشاي الأخضر فهو في الواقع من المشروبات ، ولكن أوراق الشاي تأتي من المصنع ! على الرغم من أننا نحب الشاي الاسود ، إلا ان الشاي الاخضر هو مصدر كبير من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الفريدة من نوعها ، L-الثيانين التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط .

السبانخ
السبانخ هو الغذاء الصحي والغني بالمغذيات التي يجب أن تشمل بالتأكيد في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم . إذا كنت تكره السبانخ ، فإعلم انها مصدر رائع من الحديد ، حمض الفوليك ، الكلوروفيل ، فيتامين E والمغنسيوم وفيتامين (أ) والألياف والبروتينات النباتية ، وفيتامين C . ونظرا لقدراتهم المضادة للأكسدة ، والفيتامينات C ، E ، A وخاصة هي كبيرة لبشرتك .

السبانخ تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب ضد جميع أنواع مشاكل الجلد . إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك كل يوم ونرى ما سيحدث . من خلال تناول السبانخ ، تقوم بتنظيف بشرتك من الداخل الى الخارج !

البذور
بذور شيا ، وبذور القنب وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين ، وبذور الكتان فيهما العديد من الفوائد لبشرتك . بذور اليقطين وبذور عباد الشمس وكلاهما غنية في السيلينيوم وفيتامين E والمغنيسيوم والبروتين . السيلينيوم والبروتينات يحفاظ على جميع التجاعيد بعيدا ، فيتامين E يعزز الرطوبة في بشرتك ويخفض مستويات الإجهاد المغنيسيوم . أوميغا 3 الأحماض الدهنية الصحية في الكتان ، وبذور القنب شيا هي مثالية للتجاعيد والقتال حب الشباب . بالاضافة الى ذلك ، هذه البذور غنية بالبروتين .

الكرفس
غذاء آخر لتناول الطعام اليومي للبشرة الكمال هو الكرفس . الكثير منا يقلل من شأن هذه الخضروات ، ولكن الكرفس يحتوي على فيتامين K التي تحافظ على صحة الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع . هذا ويمكن أن يقلل من مستوى الإجهاد ، وكما تعلمون الإجهاد يمكن أن يسبب الجلد السيئ ، والصداع النصفي ، وحتى السرطان .

يحتوي الكرفس أيضا على صوديوم الطبيعية ، البوتاسيوم ، والماء ، ويمكن أن يساعد على منع الجفاف . آمل أن نعلم أن الجلد المجفف يعني جفاف ، يتساقط ، والتجاعيد ، وحتى هروب . تأكد من أنك تستهلك الكرفس كل يوم أو على الأقل كل يوم . إذا كنت تعد السعرات الحرارية ، فلا تقلق ، لأن الكرفس يحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة !

البابايا
البابايا هي فاكهة رائعة التي لديها تاريخ غني بالعديد من الفوائد الغذائية . أنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية (فقط 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام !) وأيضا لا تحتوي على الكولسترول . لذلك إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، والنظر في تناول البابايا كل يوم لتعظيم فوائده الصحية .

العناصر الغذائية المضادة للأكسدة موجودة في ذلك ، بما في ذلك الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين ، هي كبيرة في الحد من الالتهابات وظهور حب الشباب . وعلاوة على ذلك ، قد فيتامين C أيضا حماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس .

لم يكن لديك لتناول الطعام كل هذه الأطعمة كل يوم ، ولكن حتى بعض منهم سيكون أمرا رائعا ! تأكد من تجنب الوجبات السريعة ، والكثير من السكر والدهون الغير مشبعة والكربوهيدرات المكررة لأفضل جلد ممكن .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان بإمكاننا الحفاظ على بشرتنا من خلال تناول بعض الاغذية التي تساعد على نضارة البشرة ، كما اظهرت الابحاث ان الجزر هو ليس فقط مفيد جداً لعينيك ، ولكن أيضا مفيد لبشرتك . فهو جيد خاصة بالنسبة لازالة الحبوب . الجزر الغنية في فيتامين (أ) والتي تساعد على منع الإفراط في إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد . هذا هو المكان الذي يجمع فائض الزهم مع الخلايا الميتة ويسد المسام .

آخر سبب وجيه لتناول وجبة خفيفة على بعض الجزر لأن فيتامين (أ) يقلل من تطور خلايا سرطان الجلد . لذلك تأكد من عاب على نصف كوب من الجزر الصغير كل يوم للحصول على بشرة مثالية . أنا أحب الجزر وأعتقد أنها تجعل وجبة خفيفة عظيمة .