اهم اسماء كتب عن لغة الجسد

لغة الجسد أو معرفة ما يخفيه الآخرون مهم جدا في التعامل مع الناس  وقد تم نشر العديد من الكتب التي تتحدث عن لغة الجسد  وكيفية معرفة ما يعنيه الشخص من خلال حركة جسده دون التحدث بكلمة واحدة

كتاب body languge

للكاتب ألن بيز ، يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب وأكثرها شمولية في تعليم لغة الجسد ، حيث يوجه القارئ أن يتعلم أفكار الآخرين من خلال الإيماءات ، حيث يمكن للقارئ أن يتعلم كيفية فهم الإشارات والكلمات من خلال الاتصال مع غيره  والتي يكتسبها يومياً من خلال تعامله مع البشر ، كما يمكنه معرفة إذا كان هذا الشخص يكذب أم لا ، وذلك عن طريق بعض الخطوات التي تجعلك تتصرف بمهارة في المواقف التي تصادفها في الحياة اليومية ، كما نقل آلن بعض المواقف والاختبارات التي صادفها مع البشر ، إلى القارئ ، حتى يستفيد من تجاربه الشخصية والتي تجعل القارئ أكثر وضوحاً ووعياً .

كتاب What Every BODY is Saying

ما يقوله كل شخص ، هو للمؤلف جو نافارو ، تم إصداره في عام 2008 ، بعد قراءة هذا الكتاب ، تتعلم كيف تكون مصدر للإلهام ، وتستطيع معرفة ما يقوله الآخرون بالطريقة غير اللفظية ، ووصف السلوكيات ، الإيجابية والسلبية مثل عدم الراحة ، التجنب ، الثقة  وغيرها من السلوكيات ،  وبعد قراءة هذا الكتاب ، تتعلم كيفية تقديم نفسك بشكل أفضل ، وحمايتها من كذب  وخداع الآخرين ، وتنظر إلى كل من حولك بشكل مختلف ، وتستطيع التفرقة بين الأشخاص الودودين والذين يحملون النوايا الخبيثة .

كتاب The Secret Language of Your Body

وينتمي هذا الكتاب إلى الكاتبة إينا سيغال ، وأوضحت الكاتبة أن هذا الكتاب لا يتعلق بقراءة لغة جسد الآخرين ،  هو يهتم بك كشخص ، وما يجب أن تفعله في قراءة المزيد عن لغة جسدك ، عن طريق فهم ما تريد أن تفعله لذاتك ، وما لا تتقبله ،  نحن نعيش الآن في عصر الانفتاح والتكنولوجيا ، والعالم كبير من حولنا ، يجب عليك أن لا تتجاهل الرسائل التي يعطيها جسدك لك ، والاهتمام بصحتك ورفاهيتك وسعادتك .

كتاب You Say More Than You Think

أنت تقول أكثر مما تعتقد ،  هو عبارة عن خطة مدتها 7 أيام لاستخدام لغة الجسد الجديدة للحصول على ما تريد ، هو للكاتبة جانين درايفر ، يسلط هذا الكتاب الضوء على كيفية معرفة ما تريده أنت ، وما يطلبه منك عقلك اللاواعي ، في تصرفاتك ونظرتك لبعض الأمور ، كما يساعدك  على قراءة الأشخاص بشكل أفضل ، مما ييسر عليك نقل حديثك ورسائلك إلى العالم بكل ثقة وانسيابية ، تستطيع معرفة متى يريد الآخرون خداعك ، ومتى يتحدثون بصدق ، وقراءتهم والتصرف معهم بشكل ملائم ، ووضعت الكاتبة بعض الأمثلة ، التي من شأنها أن تعلمك قراءة الآخرين باختلاف ثقافتهم ، كما تستطيع أن  تتعلم من هذا الكتاب كيف تتحدث للآخرين من خلال لغة جسدك فقط .

كتاب Body Language لهارفي سيجلر

“Discover and Understand the Psychological Secrets Behind Reading and Benefitting From Body Language” هو للكاتب هارفي سيجلر ، بعد قراءة هذا الكتاب يمكنك تطبيقه على العديد من الأمور الحياتية التي تصادفك ، ومعرفة ما يريد قوله الآخرين عن طريق لغة الجسد ، والمعروفة في العلوم الاجتماعية باسم ” التواصل غير اللفظي ” ، هذا الكتاب مقسم إلى 8 أجزاء ، يتناول في كل جزء شئ جديداً عن لغة الجسد  مع شرح بعض الأمثلة والمواقف الحياتية .

يمكنك اكتشاف نفسك وكيف يؤثر الأشخاص عليك ، و معرفة ايماءاتك على الآخرين ، كما يساعدك على فهم نفسك واكتشافها بشكل أفضل ، يعلمك كيف يمكن أن تقدم نفسك إلى العالم ، تعزيز ثقتك بنفسك كإنسان . [1]

كتاب Emotions Revealed, Recognizing Faces and Feelings

كشف العواطف والتعرف على الوجوه ، ومشاعر الآخرين ، وهو كتاب للدكتور النفسي بول إيكمان ،  وهو رائد في دراسة علاقة المشاعر بتعابير الوجه ، يركز الكاتب على تعبيرات الوجه ، والعواطف التي تمثلها ، وتستطيع بعد قرائته معرفة الفروق بين تصرفات الناس ، ومتى أن تكون أكثر تعاطفاً ، ومتى تشعر بالكذب والخيانة من الآخرين ، وتستطيع من خلاله  معرفة طرق الاتصال المختلفة مع الأشخاص عن طريق بعض المواقف .

كتاب Improve Your Social Skills 

تدور فكرة هذا الكتاب حول تحسين المهارات الاجتماعية بشكل عام ، ويخاطب الكتاب الأشخاص الذين يعانون من العزلة الاجتماعية ، وتعليمهم كيفية المشاركة الاجتماعية بمن حولهم ، كما يحتوي على إشارات لغة الجسد خاصة للمبتدئين في تعلمها ، وهذا الكتاب للكاتب دانيال ويندلر .

كتاب The Power of Body Language

قوة لغة الجسد ، وكيفية النجاح في كل اللقاءات ، من تأليف تونيا ريمان ، تتحدث الكاتبة عن قوة لغة الجسد في وصف مشاعر الآخرين ، وكيفية تنمية المهارة في فهمهم ، وخاصة فهم لغة جسد الجنس الآخر من خلال بعض الخطوات التي تساعدك على النجاح في كل لقاءاتك مع الآخرين .

كتاب The Secrets of Body Language

يتحدث هذا الكتاب عن عن كيفية فهم لغة الجسد ، هو للكاتب فيليب تورشيت ، الذي يشرح فيه كيفية فهم والتقاط ما يعنيه الأشخاص والرد عليهم بالطريقة المناسبة ، ويشرح الكاتب فهم طرق التواصل غير اللفظية من خلال الرسوم التوضيحية .

كتاب Without Saying a Word

دون قول كلمة ، كتاب للمؤلفة كاسيا ويزوفسكي ، تتناول فيه كيفية إتقان لغة الجسد دون أن يستخدم الشخص الآخر الكلمات للتعبير عنها  ،يتناول هذا الكتاب كيفية فهم مهارات لغة الجسد الغامضة ، ولا ينصح به للمبتدئين ، حيث تتطرق الكاتبة إلى العديد من التعبيرات الغامضة ، حول معرفة ما يعنيه الأشخاص، وهو مخصص للقراء الذين يتطلعون إلى تنمية مهاراتهم في لغة الجسد .

كتاب Winning Body Language

الفوز بلغة الجسد ، للكاتب والمؤلف الأمريكي مارك بودن ، يشرح الكتاب كيفية التحكم في الحديث مع الآخرون ، وتوجيه الأمور للأشخاص ، وكيفية نقل الرسالة صحيحة عن طريق لغة الجسد دون نطق كلمة واحدة .

يجعلك هذا الكتاب بعد قراءته ، تعرف كيف تكون أكثر حضوراً خلال حديثك مع الأخرين ، وجذب انتباه من حولك ،  وإرسال رسائل صارمة وواضحة دون قول كلمة واحدة ، ووصفه العديد من الكتٌاب  إنه عبارة عن دورة متقدمة في لغة الجسد ، بداية من معرفة قراءة ما يعنيه الأشخاص قبل أن يتحدثوا ، والقدرة على الاستجابة ، وصولاً بمعرفة قيمة الاستماع أولا للأشخاص ، ثم التحدث لاحقا . [2]