اهمية عشبة الكثيرة للشعر وطرق إستخدامها

الكثير من الأعشاب أو الكثير من الأعشاب هي عشب له العديد من الفوائد الجمالية ومفيد جدا لصحة الشعر  حيث يحتوي هذا العشب على نسبة عالية من المعادن المفيدة للبشرة والشعر  مثل البوتاسيوم والكالسيوم  مثل يستخدم هذا العشب في صناعة العديد من مستحضرات التجميل للاستفادة من فوائده

الفوائد الطبية لعشبة الكثيرة
-مفيدة جدا للوقاية من الإمساك.
-مفيدة لمرضى الكبد حيث تساعد في تقليل إلتهابات الكبد.
-مفيدة في علاج الإلتهابات التي تصيب الحنجرة.
-لها دور فعال في التخفيف من أعراض تورم العينين.
-مفيدة لعلاج حالات الإسهال.
-تساعد في علاج الكحة.
-مفيدة لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل البرص والبهاق والجرب وحكة الجلد.
-مفيدة جدا لأصحاب الوزن الزائد حيث أنها تساعد في إنقاص الوزن.
-تساعد من يعانون من حرقان في البول.

فوائد عشبة الكثير التجميلية للشعر والبشرة
-مفيدة جدا لعلاج مشاكل الشعر ولعلاج حالات تساقط الشعر، كما أنها تساعد في زيادة معدلات نمو الشعر، حيث أنها تحوي على العديد من الأملاح المعدنية المفيدة لتغذية الشعر وزيادة نموه.

-تعمل على جعل الشعر قوي، كما تساعد في تغذية الشعر وإمداده بالمواد اللازمه لنموه ولصحته، فهي تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدان لصحة الشعر.

-لها دور فعال في القضاء على النمش والكلف، وأي بقع أو علامات أو ندوب على الوجه والجسم.

أنواع عشبة الكثيرة
هناك نوعان من هذه العشبة أحدهما هو الذي يستخدم في الأغراض التجميلية أما الأخر فلا يوجد له أي فوائد تجميلية، فهناك النوع الذي يشبه في شكله الأظافر، ويكون لونها شفاف، وهو المفيد للشعر والبشرة، أما النوع الأخر فيشبه في شكله اللبان ويكون لونه بني وهو غير مفيد ولا يستعمل لأغراض تجميلية.

طرق إستخدام عشبة الكثير للشعر
-لابد من تحويل العشبة لجل يسهل إستخدامه فنقوم إما بنقع العشبة في الماء الساخن لمدة حوالي 12 ساعة كاملة وحتى تتحول لجل، أو نقوم بضربها في الخلاط مع الماء الدافئ أيضا ولمدة طويلة حتى تتحول لصورة سهلة الفرد والإستخدام.

-نقوم بفرد الجيل الذي حصلنا عليه من الخطوة السابقة على الشعر بالكامل من الجزور وحتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بهذا الجيل، ثم يترك على الشعر لمدة حوالي أربع ساعات.

-من أجل الحصول على نتائج جيدة وملحوظة لابد من المداومة على إستعمال هذه العشبة كل ثلاث أيام على الأقل أي ما يعادل مرتين إسبوعيا.

-إذا كان شعرك جاف فيمكنك إضافة بعض الزيوت التي تحافظ على ترطيب الشعر وتحميه من الجفاف مثل زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو، فتكون النتيجة شعر قوي ولامع ورطب أيضا، كما يمكنك إضافة أي نوع زيت ترغبين فيه على حسب نوعية شعرك.

-عند الرغبة في زيادة لمعان الشعر وقوته نقوم بإضافة عسل النحل للجيل الناتج عن العشبة.

-عند الرغبة في فرد الشعر يمكن إستخدام هذا الجيل لهذا الغرض، حيث يمكن أن تقوم بوضع كمية كبيرة من الجيل على الشعر مع تسريح الشعر جيدا بمشط أسنانه واسعة حتى يتم فرد الشعر جيدا ثم يترك على الشعر أربع ساعات كاملة، ثم يغسل بماء فاتر، فتكون النتيجة شعر مفرود وناعم.

أضرار عشبة الكثيرة
بالرغم من فوائدها المتعددة للصحة وللشعر والبشرة، إلا أن الإفراط في الإستخدام له العديد من الأضرار وتتمثل في:

-بالرغم من أنها تساعد في علاج الإسهال ولكن الإفراط في الإستعمال قد يزيد من الإسهال ويسبب مشاكل للمعدة.
-من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالحمى.
-الإستعمال المفرط قد يسبب الإمساك.
-قد تتسبب في الشعور بوجع في البطن.
-قد تؤدي لطفح جلدي لدى بعض الأشخاص الذين قد يعانون من حساسية إتجاه العشبة.