اهمية عشبة الأصفر الكاذب

يعتبر العشب الأصفر الكاذب من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض  لأنه يعتبر مطهرا طبيعيا  لذلك يستخدم بشكل متكرر لمكافحة الفطريات الزراعية

كما أن بعض المزارعين يهتمون بنشر عشبة الأصفر الكاذب  ، على الأشجار لأنها ذات فاعلية كبيرة في الحد من تلف المنتجات الزراعية ، هذا إلى جانب أن العشبة تمتاز برائحة كافورية شديدة ، العشبة لها العديد من الأسماء منها الأنيولا و الراسن ، كما أنها تحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و بعض الأحماض .

فوائد عشبة الأصفر الكاذب
يمكن تناول العشبة لعلاج العديد من الأمراض ، و التي تخص كافة أجهزة الجسم ، و لاحتوائها على مواد مطهرة ، فيمكن إستخدامها في العديد من الأمور ، التي تستدعي التطهير ، و منها الأمعاء و الجروح و غيرها .

فوائد العشبة للجهاز الهضمي
يمكن تناول العشبة لعلاج الآلام و التشنجات المعوية ، كما أنها تستخدم لطرد و قتل الديدان المعوية ، و تستخدم أيضا كملين طبيعي ، هذا إلى جانب أنها تعمل على تطهير الأمعاء و قتل البكتيريا و الجراثيم الضارة ، و تساعد على طرد الغازات ، كما أنها تخلص من البواسير ، و تعالج العديد من مشاكل الهضم ، و تمنع الإمساك .

فوائد العشبة للجلد
يمكن إستخدام العشبة لعلاج الأمراض ، التي تنتج عن العدوى بالفطريات أو البكتيريا ، مثل الذئبة الحمراء أو القراع و غيرهم ، و من أهم مميزاتها أنها قادرة على حماية الأنسجة السليمة من التلف ، و يمكن إستخدامها كمطهر للجروح ، و قد ثبت أنها يمكن إستخدامها كغسول لإزالة الفطريات و الجراثيم ، التي تعلق على الوجه مسببة الحبوب .

فوائد العشبة للعظام
يمكن تناول العشبة لعلاج الكدمات ، و الحد من الألم الناتج عن التواء المفاصل ، كما أنها تساعد في علاج إلتهاب المفاصل الروماتيزمية .

فوائد العشبة للجهاز التنفسي
العشبة لها فوائد عديدة تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي ، و ذلك لأنها تعمل على فتح و توسيع المجاري التنفسية ، و يمكن إستخدامها في حالة الإصابة بالتهاب القصبات الهوائية ، كما أنها تساعد على علاج إلتهاب اللوزتين ، و إلتهاب البلعوم ، و قد ثبت أنها فعالة جدا في علاج السل و الإلتهاب الرئوي .

فوائد العشبة لعلاج الأمراض الأخرى
– ثبت أن العشبة تستخدم منذ القدم في علاج اللثة المنتفخة ، و كثيرة النزيف ، إلى جانب أنها تعمل على تقوية الأسنان ، و تطهر الفم .

– هذا إلى جانب أنها تساعد على التخلص من مختلف أنواع الأورام ، و بشكل خاص أورام الرحم و القولون و البنكرياس .
– كما أن العشبة تعمل على إزالة و علاج التشنجات العضلية ، و تمنع السمنة و تعالج الإجهاد .
– يمكن تناول العشبة في حالة التعرض لعض ، بعض الحيوانات السامة أو بعض الحشرات .
– يمكن تناولها لعلاج الانيميا و فقر الدم ، و علاج الملاريا و الاسقربوط ، كما أنها تعمل على تخفيض إرتفاع ضغط الدم .
– يمكن تناول العشبة لعلاج الإلتهابات الكلوية ، و علاج عدد من أمراض الجهاز البولي ، و تفتيت حصوات الكلى ، و المثانة و إدرار البول .

– يمكن تناولها لعلاج إلتهاب الغدد الليمفاوية ، الذي يتسبب في آلام في الحلق و علاج الصداع الشديد ، و الشقيقة و القضاء على السعال و علاج المرارة ، و الحفاظ عليها و التخلص من التقرحات الداخلية و الخارجية ، كما أنها تعمل على علاج الصفراء و النزيف الداخلي .

– يمكن تناول العشبة لخفض معدلات السكر المرتفع ، و لزيادة القدرة الجنسية ، و لتسكين الآلام ، كما أنه يمكن إستخدامها كغسول للعين .

تحذيرات عند إستخدام العشبة
يفضل إستشارة متخصص قبل تناول العشبة ، إذا كان المريض يعاني من إنخفاض ضغط الدم .