اهمية الفراولة للبشرة والشعر

الفراولة غنية بالفيتامينات C وحمض الساليسيليك والمعادن ومضادات الأكسدة القوية  والفراولة تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر دون أي تكلفة

كما تستخدم الفراولة أيضا في بعض الأغراض التجميلية ، لأنها تعمل على تغذية البشرة ، وعلى الرغم أن الفراولة تناسب جميع أنواع البشرة والشعر ، ينبغي عمل اختبار على جزء صغير أولا للتأكد أنها لا تسبب الحساسية .

أولا : فوائد الفراولة للبشرة
1- تنظيف البشرة : الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تخترق طبقات الجلد بعمق ويعمل على إزالة السموم و الشوائب منها ، بدلا من استخدام منظف الوجه ، يمكن استخدام الفراولة لتحقيق تنظيف جيد للبشرة .

2- التخلص من خلايا الجلد الميتة : إن ظهور حمض السالسيليك في الفراولة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة من المسام ، كما يعمل على إزالة الرؤوس السوداء .

3- يمتص الزهم الزائد : الفراولة لديها القدرة على امتصاص الزهم الزائد أو الزيت ، ويساعد فيتامين ج على إزالة هذا الزيت بفاعلية من البشرة .

4- تساعد على إشراق البشرة : تستطيع الفراولة على إعطاء البشرة إشراقا للبشرة ، حيث تحتوي الفراولة على فيتامين ج ومضادات الأكسدة المفيدة ، التي تعمل على العناية بالبشرة أكثر من المستحضرات التجميلية للبشرة .

5- تؤخر علامات التقدم في العمر : إن استخدام الفراولة لعلاج البشرة يمكن أن يساعد على تأخير علامات التقدم في العمر مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل البشرة ، كما تعمل مضدات الأكسدة على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويحسن ليونتها .

ثانيا : فوائد الفراولة للشعر
1- حماية صحة فروة الرأس : تعمل الفراولة كعامل مقشر لفروة الرأس ، وبالتالي تحمي من الإصابة بالعدوى ، وبعيدا عن ذلك تساعد على إزالة الخلايا الميتة في فروة الرأس أيضا ، والوقاية من تكوين القشور .

2- الحفاظ على لمعان الشعر : تعرف الفراولة بإحتوائها على مكونات تعزز لمعان الشعر ، ويمكن استخدامها بدلا من الكريمات والسيروم لإضفاء لمعان على الشعر الباهت .

3- الحفاظ على نعومة الشعر : يبدو الشعر الخشن سيئ المظهر ويصعب التحكم فيه ، واستخدام الفراولة يساعد على نعومة الشعر ويجعله أكثر انسيابية .

4- الوقاية من ضعف الشعر : يعمل فيتامين ج الموجود بوفرة في الفراولة على الوقاية من ضعف الشعر ، وإعادة تجديد خصلات الشعر ، والحفاظ على صحتها وكثافتها .

5- يتحكم في تساقط الشعر : تساعد الفراولة على التحكم في فقدان الشعر ، حيث تعمل مضادات الأكسدة القوية على تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر ، وبالتالي تساعد على منع تساقط الشعر.