اهمية الحبة الحمراء و طريقة استخدمها

الفاصوليا الحمراء من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من الأمراض يتم استخدامه في العديد من المخاليط الطبية التي تعالج الأمراض وتحميها أيضا

مكونات الحبة الحمراء
– تحتوي الحبة الحمراء على عدد من الفيتامينات الهامة ، و منها ب 6 ، و فيتامين ج ، و فيتامين أ ، هذا إلى جانب أن هذا النوع من الحبوب ، يحتوي على عدد من المعادن ، منها الحديد ، و الصوديوم ، و الماغنيسيوم ، و الكالسيوم ، و البوتاسيوم و غيرها ، كما أنها تحتوي على نسبة ، من البروتينات و السكريات .

فوائد الحبة الحمراء 
علاج فقر الدم و الأنيميا 

تعمل العشبة على زيادة كريات الدم الحمراء ، فضلا عن قدرتها على رفع معدلات الهيموجلوبين في الدم ، مما يجعله فعال للغاية في علاج الأنيميا .

علاج اضطرابات الطمث و إدرار الحليب
تعمل العشبة على علاج اضطرابات الطمث ، و تنظم الدورة الشهرية ، و هذا لأن هذه العشبة ، تعمل على تنظيم معدلات الهرمونات في الدم ، فضلا عن قدرتها في التحكم في هرمون الاستروجين ، و نسبة إفرازه في الجسم ، هذا إلى جانب أن هذه العشبة تعمل على ضبط معدلات هرمون البرولاكتين ، الذي يساعد على زيادة إدرار الحليب .

يقي من الإصابة بمرض السكري
يمكن تناول العشبة لتنظيم معدلات السكر ، في الدم و ذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر الطبيعي ، تلك التي تتوافر في الفواكه و الخضروات ، هذا النوع من السكر الذي يتحول لطاقة ، تفيد الجسم دون أن يتم تخزينه .

يعالج الاضطرابات المعوية
تعمل العشبة على علاج العديد من الاضطرابات المتعلقة ، بالهضم و امتصاص الطعام ، كما أنه تفيد في علاج الإمساك ، و الوقاية من الإصابة به و علاج الانتفاخ ، و طرد الغازات و تسهيل حركة الأمعاء .

علاج الأمراض التنفسية
تعمل الحبة الحمراء على علاج التهابات الشعب التنفسية ، فضلا عن أنها تعمل على علاج الكحة ، و التهاب الحلق و السعال ، كما أنه يعمل على تخفيف الألام ، و ذلك لأنه يحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين ج .

يقي من الإصابة بالسرطان
تحتوي هذه العشبة على عدد من مضادات الأكسدة و فيتامين ج ، و بذلك فهو قادر على حماية الخلايا ، من الانقسامات التي تتسبب في الإصابة بالسرطان ، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، كما أن هناك بعض الدراسات أثبتت أن العشبة قادرة على علاج الخلايا ، التي تعرضت للتلف من الإصابة بالسرطان ، و لكن هناك بعض الدراسات تحذر من استخدامه ، في حالة الإصابة بسرطان الثدي على وجه التحديد .

رفع معدلات المناعة
من أهم مميزات العشبة أنها تعمل على تعزيز كريات الدم البيضاء ، و بذلك فهو قادر على تعزيز جهاز المناعة و مقاومة الأمراض .

تقوية صحة القلب
تعمل العشبة على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار ، مما يجعله قادر على تحفيز نشاط الكبد ، و زيادة الكوليسترول النافع ، لذا فالعشبة لها فاعلية كبيرة في تحسين أداء الشرايين ، و المجاري الدموية ، و تقوية عضلة القلب ، و منع التجلطات .

فوائد العشبة للحمل و الجنس
تعمل العشبة على زيادة تدفق الدم في الجسم ، و من ثم سهولة وصول الدم في المناطق التناسلية ، لذا فهو يعمل على تنشيط القدرة الجنسية عند الرجال ، كما أنها يمكن تناولها لتنشيط الرحم ، و من ثم فهي تساعد على الحمل ، و يمكن تناولها أيضا في الشهر الأخير من الحمل ، حتى تساعد على تسريع عملية المخاض و تسهيل الولادة الطبيعية .

كما أنها تفيد في تنعيم الشعر و تحفيز الكولاجين ، في البشرة و شد البشرة و تنعيمها .