التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو أن الشعيرات الدموية ضعيفة ولا يمكنها اختراق الجلد لتظهر على سطح الجلد  وهو ما يحدث أن تلتف الشعيرات الدموية حول نفسها وتبقى محاصرة تحت الجلد  مما يعطي الجلد مظهرا مزعجا مليء بالبثور

تعاني معظم السيدات من هذه المشكلة المؤلمة والمحرجة وهي الشعيرات المحبوسة تحت الجلد .

 

كيفية حل مشكلة الشعيرات تحت الجلد

قبل معرفة خطوات حل هذه المشكلة …هناك عدد من الأمور يجب أن تأخذ في الاعتبار و منها:

اولا:مدى صعوبة  هذه المشكلة و حجمها

تتركز مشكلة الشعيرات المدفونة تحت الجلد في أماكن ذات  الشكل واسع مثل الذراعين والساقين واحيانا تكون شعيرات الساق كلها مدفونة تحت الجلد.

كما أنه من الممكن أن توجد في المنطقة الضيقة مثل منطقة  الابط.

لكل مكان من هذه الأمكنة ( الواسعة والضيقة ) أسلوب مختلف لحل هذه المشكلة.

إزالة الشعر تحت الجلد في الأماكن الضيقة:

المقصود بالمنطقة الضيقة هنا هو الابط فإنه بعد ازالة الشعيرات في هذا المكان فإن الشعيرات في هذا المكان تبدأ في الظهور بعد اسبوعين، ومن المؤكد ظهور بثرة أو اثنتين في هذا المكان، وللتخلص منها اختاري أحد هذه الحلول لتقضي على هذه المشكلة فورا.

خل التفاح

بللي قطعة من القطن النظيف بقليل من سائل خل التفاح ودلكي المنطقة  المطلوبة برفق ولين لمدة عشرة دقائق تقريبا، ثم اغسليها بالماء، استمري على هذه الوصفة  مرتين كل يوم.

العسل

قومي بفرد طبقة معقولة من العسل الأبيض على المنطقة المطلوبة ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، استمري على استخدام العسل بهذه الطريقة مرتين او ثلاث مرات بصفة يومية ستلاحظين ان الشعيرات تظهر على الجلد بشكل صحي.

أكياس الشاي

احضري باكيت شاي عادي وضعيه في نص كوب من ماء مغلي ودعيه ليبرد قليلا، ثم جربيه على ذراعك هل يتحمل جسمك درجة حرارته ام لا، ثم قومي بوضعها على المنطقة المطلوبة لمدة خمس دقائق ثم قومي بعدها اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، استمري على هذه الوصفة مرتين او ثلاث مرات كل يوم.

الملح

احضري ملعقة طعام كبيرة من ملح الطعام وإذابتها في نص كوب ماء دافئ، قومي بتقليبه حتى يذوب الملح بشكل كامل، بللي قطعة من القطن النظيف بهذا المحلول وضعيه على المنطقة المطلوبة لمدة خمسة عشر دقيقة، استمري على هذه الوصفة مرة أو مرتين كل يوم لتحصلي على نتيجة مرضية.

الخيار

قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة بشرط أن يكون الخيار بارد وضعيها على المنطقة المطلوبة لمدة عشرة دقائق تقريبا، استمري على هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل يوم، سوف تلاحظين خروج الشعيرات بشكل صحيح.

طريقة التخلص من الشعر تحت الجلد في الأماكن الواسعة:

اولا: تجهيز البشرة لازالة الشعيرات: رطبي بشرتك قبل إزالة الشعيرات بثلاثة ايام تقريبا بصفة يومية وذلك يكون ليلا ، اما صباحا  واستخدمي مقشر للبشرة لإزالة الخلايا الميتة منها والتي بإزالتها تستطيع الشعيرات ان تظهر على الجلد بشكل طبيعي.

عند ازالة الشعيرات المحبوسة تحت الجلد من الافضل ان تستخدمي الحلاوة ( السويت) او الشمع ( الواكس) حتى ينتزع من جذوره  حتى تحصلي على بشرة ناعمة وصافية، ويمكن ايضا ان تستخدمي ماكينة ازالة الشعر بشرط أن تستخدم بشكل عامودي حتى تنزع الشعيرات من جذورها بدون ان تتكسر.

ثانيا: معالجة البشرة في أثناء نمو الشعيرات: بعد حوالي اسبوعين او ثلاثة من ازالة الشعيرات  ، تبدأ الشعيرات في الظهور مرة أخرى وتجنب انحباسها  تحت الجلد اختاري إحدى الوصفات التالية للتخلص من هذه المشكلة:

اصنعي مقشر البشرة الخاص بك و استخدميه مرتين او ثلاث مرا في ذلك الأسبوع ولكي ان تختاري احد وصفات التقشير التالية:

مقشر السكر:

امزجي مقدار كوب من السكر مع نص كوب من خام زيت الزيتون واضيفي لهم بعض النقاط من زيت اللافندر  وزيت شجرة الشاي، قلبي الخليط بواسطة ملعقة خشب ، وقلبي بشكل جيد ، ثم ضعي الخليط في علبة بشرط اغلاقها باحكام وضعيف في ماك جاف ، ضعي القليل من هذا الخليط على المنطقة المطلوبة و دلكيها برفق بشكل دوائر لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.